عيد الحب...حقائق صادمة عن تاريخه وأصل الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-02-13 آخر تحديث: 2024-02-14
عيد الحب...حقائق صادمة عن تاريخه وأصل الاحتفال به

يوم عيد الحب، هو يوم مليء بالحب والرومانسية والإيماءات اللطيفة، وهو فرصة مثالية لإظهار المودة تجاه هؤلاء الأشخاص المميزين في حياتنا، يأتي عيد الحب أو الفالنتاين كما يطلق عليه مصحوباً بمجموعة كبيرة من الخطط والتجهيزات التي تهدف وتتلخص في شيء واحد وهو الحب، اليوم في هذا المقال وبمناسبة عيد الحب...حقائق صادمة عن تاريخه وأصل الاحتفال به.

تاريخ عيد الحب

لماذا عيد الحب في 14 فبراير؟ يوم الفالنتاين، يوم الحب والرومانسية، الحلوى والزهور، البطاقات والهدايا، العشاء والرقص، في حين يعتقد بعض الناس أن تاريخ هذا اليوم واضح جدًا، إلا أنه في الحقيقة هناك قصة وراء عيد القديس فالنتين مغطاة بقدر كبير من الغموض، تشيد التقاليد بيوم 14 من فبراير باعتباره وقتاً للحب والرومانسية، بخلفيات رومانية ومسيحية قديمة، ولكن عندما نأخذ في الاعتبار حياة القديس فالنتين، شفيع هذا اليوم، فعندها تميل الأمور إلى أن تصبح أكثر غموضًا، بعض الناس لا يدركون أن الكنيسة الكاثوليكية لديها بالفعل سجل لثلاثة من قديسيها الذين أطلق عليهم اسم فالنتين (أو فالنتينوس) وقد مات الثلاثة.

من هو القديس فالنتاين

وفقًا لبعض التقديرات، هناك أكثر من 10800 قديس، منهم أكثر من 30 قديسًا وحتى عدد قليل من القديسين، يبرز اثنان من القديسين كمرشحين محتملين للقديس الذي يحمل الاسم نفسه، لكن لم يتعامل أي منهما مع أمور القلب، يشترك القديسان في العديد من أوجه التشابه، مما دفع بعض الباحثين إلى التساؤل عما إذا كانا نفس الرجل، وكان كلا القديسين شهيدين، وقد أعدمهما الإمبراطور الروماني كلوديوس في القرن الثالث، وقيل أيضًا إن الرجلين ماتا في 14 فبراير، على الرغم من أن الفارق بينهما سنوات.

لماذا أعدم فالنتين؟ كان فالينتاين الأول كاهنًا تم القبض عليه أثناء الاضطهاد الروماني للمسيحيين، عندما مثل فالنتاين أمام الإمبراطور، رفض التخلي عن إيمانه، وكعقاب له تم وضعه تحت الإقامة الجبرية، تحدى رئيس المنزل الذي يحمل فالنتين الكاهن لإظهار قوة الله الحقيقية، وسرعان ما أعاد فالنتاين البصر لفتاة عمياء صغيرة وتحول المنزل بأكمله، بمجرد وصول كلمة المعجزة والتحويل إلى الإمبراطور، تم إعدام فالنتين.

وكان الكاهن الثاني، الأسقف فالنتين من تيرني، صانعًا للمعجزات أيضًا، والمعروف بقدرته على شفاء الإعاقات الجسدية، أرسل أحد العلماء إلى الأسقف ليشفي ابنه الوحيد الذي لا يستطيع النطق ولا تقويم جسده، وبعد ليلة من الصلاة، شفى الأسقف الصبي، وتحولت الأسرة مع العلماء الزائرين إلى المسيحية، وبعد فترة وجيزة تم القبض على الأسقف بسبب معجزاته، وبعد رفضه التحول إلى الوثنية، تم قطع رأسه.

كيفية الاحتفال بعيد الحب

يأتي الاحتفال بعيد الحب مصحوبًا بجميع أنواع التقاليد الرومانسية الموروثة والتي يمكن بالتأكيد أن تكون ممتعة وتجلب الكثير من الفرح، ولكن هذه أيضًا طريقة رائعة للإبداع في إظهار مدى الحب بين الناس، حتى لو لم تكن علاقة رومانسية، فيما يلي بعض الأفكار لكيفية الاحتفال بعيد الحب.

تحضير البطاقات والهدايا

سواء كان شريكاً رومانسياً أو مجرد صديق، فإن عيد الحب هو يوم رائع لقول "أنا أحبك". من الأفكار الرائعة للاحتفال بالفالينتاين هي تحضير البطاقات والهدايا المصنوعة يدوياً بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بإظهار مدى الاهتمام بشخص ما، شهر يناير هو شهر مظلم وهادئ، لذلك هناك متسع من الوقت لإعداد الهدايا يدوياً مثل حياكة وشاح، تجديل أساور الصداقة، تطريز منشفة، رسم صورة وغيرها.

عيد الحب...حقائق صادمة عن تاريخه وأصل الاحتفال به

إرسال الورود في عيد الحب

مع توافر خدمات التوصيل في كل مدينة تقريبًا، أصبح توصيل الزهور أسهل من أي وقت مضى! اختر إرسال الورود الحمراء التي تمثل العاطفة في يوم الفالنتاين المميز؛ يعتبر الورد الأصفر للصداقة، والوردي للحلاوة. الخوخي للإخلاص أو الامتنان، الأبيض للنقاء أو الولاء، اللون العاجي لتحقيق الكمال؛ ولون اللافندر للحب من النظرة الأولى.

عيد الحب...حقائق صادمة عن تاريخه وأصل الاحتفال به

إجراء حجوزات العشاء

من المحتمل أن تؤدي فكرة الخروج لتناول العشاء في اللحظة الأخيرة إلى طلب تناول الطعام في المنزل، لأن المطاعم تكون ممتلئة دائمًا في عيد الحب، لكن فكر مسبقًا (أحيانًا قبل أشهر، اعتمادًا على شعبية المطعم) وقم بالحجز لشخصين في مكان رومانسي، تعتبر هذه الخطوة من أهم صور الاحتفال بيوم الفالنتاين المميز، كن رومانسياً! كما يمكن أيضاً الاستمتاع بعمل فطور رومانسي في هذا اليوم.

عيد الحب...حقائق صادمة عن تاريخه وأصل الاحتفال به

الأسئلة الشائعة حول عيد الحب

والآن، بعد أن تعرفنا على أصل وتاريخ يوم الفالنتاين وكيفية الاحتفال به وجعله يوماً مميز ورائعاً، فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول عيد الحب والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك!

متى بدأ الاحتفال بعيد الحب؟

لم يتم الاحتفال بعيد الحب باعتباره يومًا رومانسيًا إلا في القرن الرابع عشر تقريبًا.

ما فائدة عيد الحب؟

هذا اليوم هو الوقت المثالي للتفكير في الحب الذي نقدمه لأنفسنا ولأصدقائنا وعائلتنا، وبغض النظر عن كل الأشياء المحببة، فإن عيد الحب يمنحنا أيضًا ذريعة للاستمتاع بالحلوى والحلويات.

ماذا يمكن أن تهدي حبيبك في عيد الحب؟

يمكن التفكير بالعديد من الهدايا المميزة التي يمكن تقديمها في الفالنتاين ومنها الشموع، الساعات، الإكسسوارات، العطور، قطعة ملابس مميزة، وأي شي مصنوع يدويا سيكون رائعاً في هذا اليوم، كما يمكن إهداء كيكة عيد الحب الخاصة مثل كيكة الريد فيلفت.

في هذا المقال، وبمناسبة عيد الفالنتاين، تعرف معنا على أصل عيد الحب وكيفية الاحتفال به بطرق مميزة وعديدة مقدمة لك من موقعنا، اجعل هذا اليوم مميز قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة:

عيد الحب بطعم تشيز كيك الكرز

أطباق عيد الحب 10 وصفات سهلة قدميها لمن تحبين

بالصور طريقة عمل قلوب تشيز كيك لزوجك يوم عيد الحب

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة