أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

  • تاريخ النشر: 2024-03-20
أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

محشي الكوسا من الأكلات الشرقية الشهية التي تقدم عادة على موائد الغداء مع الباذنجان المحشي وورق العنب أو لوحده مع صلصة الطماطم، كثيراً ما تعاني السيدات وربات المنزل من فشل وأخطاء في تحضير محشي الكوسا، لذا سنقدم لك في هذا المقال أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم بتطبيقك لبعض الأفكار المقدمة لك من موقعنا!

ما هي القيمة الغذائية لوجبة الكوسا المحشي

تحتوي أكلة الكوسا المحشي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والتي يحتاجها الجسم، تحتوي الحصة الواحدة من الكوسا المحشي على حوالي 172 سعرة حرارية، 5 غرامات من الدهون بما فيها  غرام من الدهون المشبعة، 23 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 6.6 غرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 10.2 غرام من البروتين، بالإضافة إلى نسبة عالية وجيدة من الفيتامينات والمعادن المختلفة مثل الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم وغيرها.

أسرار نجاح محشي الكوسا من أول مرة

عند تحضير محشي الكوسا، لا بد من القيام ببعض الخطوات قبل وأثناء وبعد تحضير المحشي لضمان نجاح الأكلة من أول مرة، ومن أسرار نجاح محشي الكوسا من أول مرة هي اختيار حبات الكوسا المتوسطة أو الصغيرة الحجم وتجنب شراء حبات الكوسا الكبيرة، حفر الكوسا والتخلص من اللب ولكن بدون مبالغة، الحرص على تحضير الحشوة باختيار أجود أنواع المكونات، حشو حبات الكوسا للنصف وبدون مبالغة أيضاً، تحضير المرق بعناية أيضاً وطهي الكوسا بالمرق برفق.

أهم وصفات المحشي كوسا وطريقة تحضيرها

يمكن تحضير محشي الكوسا بطرق عديدة وحشوات مختلفة بحسب المطبخ والمكونات المستخدمة في تحضيره، فيما يلي سنقدم لك أهم وصفات المحشي كوسا وطريقة تحضيرها بسهولة في مطبخك، جربي أي منها!

كوسة محشية باللحمة المفرومة

لتحضير كوسا محشية باللحمة المفرومة، قطعي الكوسة إلى نصفين إذا كانت طويلة، ثم احفريها وأزيلي اللب بعناية، حضري حشوة اللحم المفروم والبيض والبارميزان والبهارات والثوم، احشي حبات الكوسة بعناية، ثم اقليها مع القليل من الزيت والتوابل حسب اختيارك، أضيفي بعدها الماء وغطي القدر أو المقلاة حتى تنضج الكوسة تماماً، ثم قدميه مباشرة، زينيها حسب رغبتك!

أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

كوسة محشية باللحم المفروم والأرز

لتحضير كوسا محشية باللحم المفروم والأرز، ابدأي بتجهيز الحشوة وذلك بمزج الأرز مع اللحم المفروم والبصل والبقدونس والشبت والطماطم والماء والزيت والبهارات والثوم البودرة والملح والفلفل، احفري الكوسا وأزيلي اللب منها، ثم باستخدام يديك، قومي بحشو الكوسا برفق بحشوة الأرز، ثم رتبيها في قدر الطهي واسكبي فوقها صلصة الطماطم والماء والملح والفلفل، واطهيها على نار متوسطة لمدة 50 دقيقة حتى تنضج الكوسة وتنضج حشوة الأرز بالكامل، قدميها مباشرة.

أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

كوسة محشية دجاج

لتحضير كوسا بالدجاج، قطعي الكوسة إلى نصفين بالطول،  ثم استخدمي ملعقة أو كرة البطيخ لغرف اللب، ضعي الكوسة على صينية الخبز المجهزة بحيث يكون الجانب المقطوع لأعلى ثم رشيها برفق برذاذ الطبخ، اخبزيها لمدة 15 دقيقة، وفي هذه الأثناء، اقلي الدجاج المقطع مع البهارات الإيطالية والثوم البودرة والملح والفلفل حتى ينضج الدجاج تماماُ، أضيفي صلصة المارينارا، ثم اغرفي من حشوة الدجاج وضعيها في قوارب الكوسة، رشي الجبنة حسب رغبتك واخبزي الكوسة مرة أخرى لمدة 7 دقائق، قدميها مباشرة.

أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

طريقة عمل الكوسة المحشية باللحمة المفرومة والبشاميل

لتحضير الكوسة المحشية باللحمة المفرومة والبشاميل، ابدأي بحفر الكوسة وإزالة اللب منها، ثم اقلي اللحم المفروم مع البصل والثوم والتوابل، احشي حبات الكوسة جيداً، ثم حضري صلصة الطماطم واطهي حبات الكوسة المحشية فيها، حضري بعدها صلصة البشاميل وذلك بتذويب الزبدة وتقليب الدقيق فيها مع الزبادي أو الحليب والتوابل، اسكبيها فوق حبات الكوسة ورشي الموزاريلا فوقها، اخبزيها في الفرن حوالي لمدة 15 دقيقة، ثم قدميها مباشرة.

أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

الكوسة المحشية في الفرن

لتحضير الكوسة المحشية في الفرن،  ابدأي بحفر الكوسة وإزالة اللب منها، حضري بعدها حشوة الأرز والبصل والبقدونس والشبت والنعناع الأخضر والكزبرة والتوابل وصلصة الطماطم، وفي قدر متوسط حضري صلصة الطماطم مع الماء والتوابل، احشي حبات الكوسا بحشوة الأرز ورتبيها في صينية مناسبة، اسكبي فوقها صلصة الطماطم المحضرة، ثم ضعيها في الفرن واطهيها حتى تنضج تماماً، ثم قدميها مباشرة.

أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

طريقة الكوسة المحشية السورية

لتحضير الكوسا المحشي السورية، اغسلي حبات الكوسة وجففيها، ثم احفريها وأزيلي اللب منها، ثم حضري حشوة الأرز، الطماطم، البصل، البقدونس الطازج، النعناع الطازج، الصنوبر، البهارات السبعة والملح والفلفل، استخدمي يديك في حشي حبات الكوسة برفق، ثم ذوبي معجون الطماطم مع الماء الساخن والملح والفلفل في قدر متوسط، أضيفي حبات الكوسة للمرق وضعي طبقاً في الأعلى، اغلي المزيج على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة حتى تصبح حبات الكوسة طرية، قدميها مباشرة.

أسرار نجاح محشي الكوسا: أبهري ضيوفك بطعم لا يقاوم

الأسئلة الشائعة حول أسرار محشي الكوسا

والآن، بعد أن تعرفنا معاً على أسرار نجاح أكلة الكوسا المحشي بسهولة وبعد تعلم وصفات عديدة ومختلفة لتحضيرها، إليك فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول أسرار محشي الكوسا والتي ستفيدك حتماً

كم من الوقت تحتاج الكوسا المحشي لينضج؟

تتراوح مدة طبخ الكوسا حتى تنضج تماماً من 40 إلى  50 دقيقة تقريباً حسب حجم حبات الكوسة والحشوة المختارة.

ماذا يوضع في حشوة الكوسا؟

يمكن تنكيه حشوة الكوسا بالتوابل المختلفة مثل الملح، الفلفل الأسود، البهارات السبعة، بالإضافة إلى الأعشاب مثل البقدونس، الشبت، الكزبرة والنعناع.

كم كاسة رز لكيلو كوسا محشي؟

كل كيلوغرام من الكوسا يحتاج حوالي لكيلوغرام واحد من الأرز حسب حجم حبات الكوسا والمكونات الأخرى المستخدمة في تحضير الحشوة.

في هذا المقال، سلطنا الضوء بشكل مباشرة على أسرار نجاح محشي الكوسا وكيفية تحضيره بحشوات عديدة ترضي جميع الأذواق، جربي أي منها!

مقالات ذات صلة:

محشي كوسا بدون لحم سهل

محشي الكوسا بالبرغل

الكوسا المحشية بكبد الفراخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة