4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)

  • تاريخ النشر: 2024-02-13 آخر تحديث: 2024-03-10
4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)

تعتبر السمبوسك أو السمبوسة كما يسميها البعض من المقبلات المقرمشة المرغوبة من الجميع والتي يمكن تحضيرها بطرق عديدة وحشوات مختلفة مثل الجبنة، اللحمة المفرومة، الخضار، البطاطس وغيرها، تقدم كثيراً بجانب الأطباق الرئيسية المختلفة وخاصة في شهر رمضان المبارك، في هذا المقال إليك 4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)، اختاري أياً منها وجربيها.

سمبوسك بحشوة جبنة بوك الكريمية

لتحضير سمبوسة بحشوة جبنة بوك الكريمية ما عليك سوى خلط جبنة البوك مع كمية مناسبة من جبنة الحلوم والنعناع والبقدونس والفلفل الأسود وبذور الشمر في وعاء كبير، اخفقي بيضة في وعاء صغيرة منفصل، ثم قطعي عجينة السمبوسك أو عجينة الفيلو إلى قطع مربعة، ضعي لكل قطعة حوالي ملعقتين كبيرتين من الحشوة المحضرة، لفي العجين على شكل مثلثات، ادهني طرفها بالبيض لتثبيتها وإغلاقها بسهولة، اقلي السمبوسك بحشوة جبنة بوك الكريمية وقدميها مباشرة.

القيمة الغذائية للسمبوسك بحشوة جبنة بوك الكريمية

تحتوي الحصة الواحدة من السمبوسك بحشوة جبنة بوك الكريمية على حوالي 364 سعرة حرارية، 44.5 غرام من الدهون بما فيها 13.3 غرام دهون مشبعة، كما تحتوي أيضاً على حوالي 25.6 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 2.1 غرام من السكر وكمية قليلة من الألياف، وتحتوي أخيراً على 12.7 غرام من البروتين ونسبة جيدة من المعادن والفيتامينات الأخرى.

4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)

سمبوسك بحشوة الجبنة المشكلة

لتحضير سمبوسة بالجبنة المشكلة ابدأي بتحضير حشوة جبنة الفيتا المفتتة والموزاريلا والحلوم المبشور والبقدونس والأوريغانو والنعناع والملح والفلفل، قطعي أوراق الفيلو إلى شرائح، احشي كل منها بملعقتين كبيرتين من الحشوة المحضرة، شكليها على شكل مثلثات وثبتيها جيداً، اقليها في قدر زيت عميق وقدميها مباشرة.

القيمة الغذائية للسمبوسك بحشوة الجبنة المشكلة

تحتوي الحصة الواحدة من السمبوسك بحشوة الجبنة المشكلة على حوالي 159 سعرة حرارية، 14 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها غرام من الألياف، كما تحتوي على حوالي 8 غرامات من الدهون بما فيها 5 غرامات دهون مشبعة، وأخيراً 7 غرامات من البروتين ونسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)

سمبوسك بحشوة الفيتا والسبانخ

لتحضير السمبوسة بحشوة الفيتا والسبانخ، ابدأي بقلي البصل حتى يصبح طرياً، ثم أضيفي الثوم مع أوراق السبانخ المجمدة حتى تذبل، ارفعيها عن النار وأضيفي السماق وعصير الليمون والملح والفلفل واللوز مع جبنة الفيتا المفتتة، امزجي المكونات معاً، الآن، احشي ورقة المعجنات بكمية مناسبة من الحشوة المحضرة، اطويها على شكل مثلث وثبتيها جيداً، اقلي كل منها وقدميها مباشرة.

القيمة الغذائية للسمبوسك بحشوة الفيتا والسبانخ

تحتوي الحصة الواحدة من السمبوسك حشوة الفيتا والسبانخ على حوالي 99 سعرة حرارية، 7 غرامات من الكربوهيدرات بما فيها غرام من الألياف، كما تحتوي على حوالي 5 غرامات من الدهون بما فيها 3 غرامات دهون مشبعة، وأخيراً 3 غرامات من البروتين ونسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)

سمبوسك بحشوة الموزاريلا

لتحضير السمبوسة بحشوة الموزاريلا، ابدأي بتحضير حشوة الموزاريلا والبيض والبقدونس والنعناع المفروم، ضعي شرائح الفيلو فوق بعضها البعض، واستخدمي سكيناً حاداً لتقطيعها بالطول إلى شرائح متساوية، ضعي أحد الشرائط على سطح نظيف، ثم ضعي فوقها ملعقة كبيرة من الحشوة، ثم لفيها على شكل مثلث أو أنبوب، ادهني السمبوسة بالزيت ورشيها بالسمسم، ثم اخبزيها حتى يصبح لونها ذهبياً أو اقليها حسب رغبتك، قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية للسمبوسك بحشوة الموزاريلا

تحتوي الحصة الواحدة من السمبوسك بحشوة الموزاريلا  على حوالي 110 سعرة حرارية، 3 غرامات من الكربوهيدرات بما فيها غرام من الألياف وغرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 8 غرامات من الدهون بما فيها 4 غرامات دهون مشبعة، وأخيراً 5 غرامات من البروتين ونسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

4 وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة (بأنواع مختلفة)

الأسئلة الشائعة حول وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة

بعد أن تعرفنا معاً على أسهل وأشهى 4 وصفات مختلفة لتحضير سمبوسك الجبنة، فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول وصفات لتحضير سمبوسك الجبنة والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة للكثير من السيدات.

ماذا يوضع في السمبوسك؟

يمكن تحضير السمبوسك بحشوات عديدة ومختلفة منها الجبنة المشكلة، اللحم المفروم، الخضار، البطاطس المهروسة، الفيتا مع الموزاريلا، الفيتا مع السبانخ، الموزاريلا مع البقدونس وغيرها.

ما هي مقادير عجينة سمبوسك؟

يمكن تحضير عجينة السمبوسك في المنزل والتي تتكون من الدقيق الأبيض، الزيت أو الزبدة، الملح والماء الدافئ.

ما نوع الجبنة المستخدمة في السمبوسة؟

هناك العديد من أنواع الجبن المختلفة التي يمكن استخدامها في تحضير السمبوسك ومنها الجبن الكريمي، كيري، الجبنة البيضاء، جبنة الموزاريلا، جبنة الحلوم، فيتا وغيرها.

كيف أخلي السمبوسه ما تشرب زيت؟

أفضل طريقة لتحضير السمبوسة المقرمشة بدو أن تشرب الزيت هي قليها في قدر زيت عميق ومحمى جيد قبل القلي.

كم مدة قلي السمبوسة في الزيت؟

تتراوح مدة قلي السمبوسة في الزيت من دقيقتين إلى 3 دقائق لكل جانب.

في هذا المقال، قدمنا لك 4 وصفات لتحضير السمبوسك بحشوة الجبن بطرق مختلفة، جربي أي منها وقدمي لعائلتك طبق مقبلات ساخن ومقرمش.

مقالات ذات صلة:

عجينة السمبوسة بأسهل الخطوات

طريقة عمل سمبوسة البف

طريقة سمبوسة بالسبانخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة