يوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-05-03 آخر تحديث: 2024-05-04
يوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر عصير البرتقال من المشروبات المنعشة الصيفية الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة وخاصة في أمريكا، يتمتع عصير البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية الأساسية وأهمها فيتامين C، يحضر عصير البرتقال ويقدم بطرق عديدة إما لوحده أو مع أنواع الفواكه الأخرى حسب الرغبة، في هذا المقال ويوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به وطريقة تحضيره بسهولة في منزلك، بالإضافة إلى القيمة الغذائية المذهلة التي يتمتع بها عصير البرتقال الطبيعي.

تاريخ يوم عصير البرتقال العالمي

اليوم العالمي لعصير البرتقال هو يوم مخصص للاحتفال بعجائب عصير البرتقال واللذيذ والذي أصبح من أكثر المشروبات المنعشة شعبية في أمريكا، يتم الاحتفال به في اليوم الرابع من شهر مايو من كل عام، قبل عشرينيات القرن العشرين، كانت ولاية فلوريدا معروفة بنمو أشجار البرتقال عندها بكثرة، وكان الحصول على عصير البرتقال الطازج صعب نوعاً ما، حتى انتشرت عملية البسترة والتعليب وأصبح عصير البرتقال متاحاً للجميع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وباعتباره المشروب الأساسي في ولاية فلوريدا، أصبح عصير البرتقال يحظى بشعبية كبيرة واهتمام حتى تم الاحتفال به وإقامة يوم مخصص لإظهار هذا الاهتمام بهذا العصير المنعش.

يوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

كيفية الاحتفال بيوم البرتقال العالمي

هناك العديد من الطرق التي يمكن تجربة أي منها احتفالا بيوم البرتقال العالمي حيث يعتبر يوم البرتقال فرصة لإظهار الاهتمام والتقدير بهذا العصير المنعش والمغذي، فيما يلي إليك بعض الطرق حول كيفية الاحتفال بيوم البرتقال العالمي.

الاستمتاع بكوب من عصير البرتقال

أسهل طريقة للاحتفال بيوم البرتقال العالمي هي الاستمتاع بشرب كوب من عصير البرتقال سواء أكان البرتقال الجاهز أو عصير البرتقال المحضر في المنزل، شارك هذه الفعالية مع أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

اختبار تذوق عصير البرتقال

لعل اليوم العالمي لعصير البرتقال فرصة ممتعة لتجربة أو القيام باختبار التذوق لعصير البرتقال، قم بهذه الفعالية أيضاً مع أحد أصدقائك أو أحد أفراد العائلة واشتري عدة أنواع مختلفة من عصير البرتقال الطازج، المعلب، المركز وغيرها، اختبر ذوقك وذوق شريكك بكل منها، يمكنك تجربة عصير البرتقال الأحمر.

يوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

كيفية تحضير عصير البرتقال في المنزل

إذا كنت ممن اختار الاستمتاع بكوب من عصير البرتقال الطازج المحضر في المنزل، فسنقدم لك أسهل وأبسط كيفية تحضير عصير البرتقال في المنزل، كل ما سوف تحتاجينه هو إحضار 4 حبات من البرتقال الطازج، قومي بتقطيع كل منها إلى نصفين، اعصري كل نصف باستخدام العصارة، ثم اسكبي العصير في أكواب التقديم وقدميه مباشرة، يمكنك  تقديمه مع الثلج حسب رغبتك.

يوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

القيمة الغذائية لعصير البرتقال

فوائد البرتقال عديدة، يتميز البرتقال باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة، يحتوي الكوب الواحد من عصير البرتقال الطبيعي على حوالي 50 سعرة حرارية، 12 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 9 غرامات من السكر، كذلك يحتوي على غرام من البروتين، لا يحتوي على دهون أبداً، كما أنه غني جداً بالمغذيات مثل فيتامين C والفولات والمغنيسيوم والبوتاسيوم، يحتوي أيضاً على نسب جيدة من مضادات الأكسدة، يعمل عصير البرتقال على تحسين صحة القلب ويمتلك أيضاً العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

يوم عصير البرتقال...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به وتحضيره في المنزل بأسهل الخطوات، كذلك تعرف  على القيمة الغذائية والفوائد الصحية لعصير البرتقال الطبيعي الطازج.

مثالات ذات صلة:

تجميد العصائر، أفضل الطرق لتحافظي على النكهة الطبيعية
هل السكر الطبيعي "الفروكتوز" أفضل لصحة عائلتك؟

احتفظ بالنكهة والفائدة، وخزّن البرتقال بطرق صحية بسيطة

  • الأسئلة الشائعة عن عصير البرتقال

  1. ماذا يحدث للجسم عند تناول عصير البرتقال يوميا؟
    شرب عصير البرتقال الطبيعي الطازج يومياً سيساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كذلك يعمل على تخفيض الكوليسترول وضغط الدم وتقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.
  2. متى افضل وقت لشرب العصائر؟
    أفضل وقت بتناول العصائر في الصباح، على معدة فارغة، لأن ذلك يمكن أن يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي لديك وتوفير دفعة من الطاقة لبدء يومك.
  3. كم عدد حبات البرتقال المسموح بها يوميا؟
    يمكن تناول حوالي من حبتين إلى 3 حبات من البرتقال يومياً.
  4. هل شرب العصير يعادل شرب الماء؟
    على الرغم من الفوائد الهائلة التي تقدمها العصائر الطبيعية للجسم، إلا أنه لا يمكن أن تحل محل الماء على مدار اليوم.
  5. هل يفقد عصير البرتقال فوائده بعد العصر؟
    يمكن أن يفقد عصير البرتقال نسبة من محتواه من فيتامين C بعد عصره وذلك لأنه قابل للذوبان بالماء وحساس بدرجة الحرارة والضوء والأكسجين.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة