وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

  • تاريخ النشر: 2024-06-30 آخر تحديث: 2024-07-06
وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

القيم الغذائية للبطيخ مذهلة! يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة الشهية التي تؤكل بطرق عديدة ومختلفة، ولا يخلو أي منزل منها، إضافة إلى فوائد البطيخ التي لا حصر لها، فهو يعمل على ترطيب الجسم وتبريده خاصة في الأجواء الحارة، في هذا المقال تعرفي معنا على العديد من وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟ وجربي أي منها في منزلك وأسعدي أسرتك بها!

وصفات البطيخ الأحمر والأصفر

مع دخولنا لفصل الصيف، يبدأ موسم البطيخ بلونيه المختلفين وهما الأحمر والأصفر، كلا النوعين متشابهان جداً من حيث الحجم والشكل والطعم والملمس، ويتمتع كل منهما بخصائص وفوائد غذائية متشابهة، فكلاهما يتكون من أكثر من 90% من الماء، كذلك من العناصر الغذائية في البطيخ الفيتامينات والمعادن والألياف، الفرق الغذائي الوحيد بينهما هو بوجود الأصباغ النباتية التي تعطي اللون المختلف، في حين أن مضادات الأكسدة والصبغة المعروفة باسم بيتا كاروتين تعطي البطيخ الأصفر لونه، فإن البطيخ الأصفر يفتقر إلى الليكوبين، مضاد الأكسدة المسؤول عن لون البطيخ الأحمر، فيما يلي سنتعرف معاً على العديد من وصفات للبطيخ الأحمر والأصفر الشهية.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

وصفات عصير البطيخ

أكثر ما يتم تحضيره باستخدام الفواكه الطبيعية هي العصائر المنعشة الباردة، والبطيخ من الفواكه التي تتميز بطعمها الشهي خاصة عند تناولها على شكل عصير، فيما يلي إليك طريقة عمل عصير البطيخ في المنزل اللذيذة، والتي تتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها بسيطة، جربي أي منها!

عصير البطيخ مع الليمون

فوائد البطيخ مع الليمون لا حصر لها، وكيفية عمل عصير البطيخ والليمون وهي من أشهى وصفات عصير البطيخ على الإطلاق، والتي يمكن تحضيرها بمكونين فقط! ما عليك سوى عصر نصف حبة من الليمون فوق 4 أكواب من البطيخ المقطع في وعاء كبير، وتركها جانباً لمدة 5 دقائق، ثم تعصر قطع البطيخ المنقوعة بعصير الليمون باستخدام الخلاط، ويسكب عصير بطيخ مع ليمون في أكواب التقديم ويقدم مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير البطيخ والبرتقال

يعتبر عصير البطيخ والبرتقال أيضاً من وصفات عصير البطيخ المفيدة، ولتحضيره ما عليك سوى وضع 4 أكواب من البطيخ المقطع مع 4 حبات من البرتقال المقشر والمقطع في وعاء الخلط، تمزج المكونات معاً حتى تصبح ناعمة، ثم يسكب فوقها الماء حسب الحاجة، حتى يتم الحصول على القوام المطلوب، يصفى عصير البطيخ والبرتقال في أكواب التقديم، ويقدم مع الثلج، جربي أيضاً عصير البطيخ والشمام في نفس الطريقة!

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير البطيخ الأصفر

طريقة عمل عصير البطيخ الأصفر من وصفات عصير البطيخ اللذيذة والمفضلة للكثير، لتحضير عصير البطيخ الأصفر ما عليك سوى تقطيع البطيخ الأصفر إلى مكعبات مع إزالة البذور منها وتبريدها في الفريزر حوالي لمدة 20 دقيقة، ثم تنقل إلى الخلاط، ويضاف إليها السكر أو العسل والقليل من عصير الليمون، يسكب عصير البطيخ الأصفر في أكواب التقديم ويقدم مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

طريقة عمل عصير البطيخ المثلج

إليك طريقة عصير البطيخ المثلج وهو من أشهى وصفات عصير البطيخ على الإطلاق التى تحضر بسهولة، ولتطبيق طريقة عمل سموزي بطيخ ما عليك سوى تقطيع البطيخ وتجميده لمدة 24 ساعة على الأقل، ثم يوضع البطيخ المقطع مع شراب القيقب والقليل من عصير الليمون والنعناع والماء في الخلاط، وتخلط المكونات معاً حتى تحصلي على القوام المطلوب، يسكب عصير البطيخ المثلج في أكواب التقديم ويقدم مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

طريقة عمل عصير قشر البطيخ

فوائد عصير قشر البطيخ رائعة، فلا تتخلصي من قشر البطيخ بعد اليوم واستخدميه مباشرة في تطبيق طريقة عمل عصير قشر البطيخ، ضعي قشر البطيخ في وعاء وامزجيه مع القليل من الماء واخلطيه باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم صفيه جيداً وأضيفي له السكر ورشة صغيرة من الملح والفلفل مع كمية مناسبة من عصير الليمون، اسكبي عصير قشر البطيخ في أكواب التقديم وقدميه مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير البطيخ بالحليب

يتمتع عصير البطيخ بالحليب بفائدة غذائية رهيبة، لتحضير عصير البطيخ الأصفر بالحليب (أو الأحمر)، قومي بتقطيع كوب من البطيخ ونزع البذور منه تماماً، ثم ضعيه في الخلاط مع كوب من الحليب، وينصح باستخدام الحليب النباتي، ثم أضيفي القليل من شراب القيقب أو العسل واخلطي المكونات معاً حتى تمتزج تماماً، اسكبي سموثي البطيخ والحليب في أكواب التقديم وقدميه مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير البطيخ الأحمر

إليك طريقة عمل عصير البطيخ الأحمر، والذي يحضر بطرق ونكهات عديدة، يمكنك تحضيره لوحده وذلك بتقطيع البطيخ إلى مكعبات متوسطة الحجم وإزالة أي بذور منها، تنقل مكعبات البطيخ إلى الخلاط الكهربائي، ويمزج على سرعة عالية حتى يصبح المزيج ناعماً، يصفى عصير البطيخ الأحمر، ويسكب في أكواب التقديم ويقدم مباشرة، يزين حسب الرغبة، ويمكن إضافة الثلج أيضاً.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير البطيخ مع النعناع والليمون

عصير البطيخ مع النعناع والليمون هو واحدة من وصفات العصير المنعشة الشهية والتي تحضر بسهولة، ما عليك سوى تحضير مزيج بسيط من السكر والماء، وتسخينه ووضعه جانبا، ثم توضع قطع البطيخ منزوع البذور في الخلاط، وتخلط حتى تصبح ناعمة، تصفى جيداً، ثم يوضع مرة أخرى في الخلاط مع عصير الليمون وأوراق النعناع، ينقل العصير إلى إبريق جانبي، ويحلى باستخدام مزيج السكر والماء المحضر جانباً، يسكب عصير البطيخ مع النعناع والليمون في أكواب التقديم وتقدم مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير بطيخ بالموز

لتحضير أشهى وأسهل عصير بطيخ وموز، توضع مكعبات البطيخ منزوعة البذور مع الموز المفروم في الخلاط الكهربائي، يضاف القليل من عصير الليمون مع مكعبات الثلج والسكر أو العسل، وتخلط المكونات معاً حوالي لمدة 50 ثانية، يسكب عصير موز وبطيخ في أكواب التقديم ويقدم مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير أناناس بالبطيخ

جربي أيضاً تحضير عصير أناناس بالبطيخ! اغسلي الأناناس وقطعيه إلى قطع متساوية الحجم وامزجيه مع كمية مناسبة من الماء، اسكبي مزيج العصير في قدر متوسط وسخنيه بدون غليان وصفيه مرة أخرى واتركيه جانباً، قطعي البطيخ بعدها وأزيلي البذور منه واخلطيه مع كمية قليلة من الماء وصفيه جيداً أيضاً، ثم اسكبي كل من عصير الأناناس مع عصير البطيخ في أبريق ونكهي العصير حسب رغبتك بالعسل أو السكر أو عصير الليمون، اسكبي العصير في أكواب التقديم وقدميه بارداً.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

عصير البطيخ بماء الورد

لتحضير عصير البطيخ بماء الورد، قومي بتقطيع البطيخ إلى قطع صغيرة وانقليها إلى الخلاط، أضيفي بعدها ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وكمية مناسبة من الثلج وعصير الليمون، تخلط المكونات معاً حتى تمتزج تماماً، ثم يسكب عصير بطيخ طبيعي في أكواب التقديم ويقدم مباشرة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟

وصفات البطيخ الأصفر

فوائد البطيخ الأصفر عديدة، وإلى جانب طريقة عصير البطيخ الأصفر، يمكنك استخدام البطيخ الأصفر في تحضير العديد من الوصفات المختلفة، ومنها وصفات السلطات والمقبلات الشهية التي تضيف لمسة خاصة على سفرتك بجانب الأطباق الرئيسية الخاصة بك، فيما يلي إليك بعض وصفات البطيخ الأصفر التي عليك تجربتها حتماً وبلا تردد!

  • سلطة البطيخ الأصفر مع الخيار بالأعشاب، والتي تحضر بترتيب شرائح البطيخ الأصفر في طبق التقديم مع الصلصة المحضرة بمزج الخيار المقطع مع البقدونس والبصل الأخضر والزيت والخل والملح والفلفل.
  • سلطة البطيخ الأصفر مع الفيتا، لتطبيق وصفة البطيخ والليمون قومي بتقطيع البطيخ الأصفر إلى مكعبات، ثم تحضر صلصة عصير الليمون والملح وزيت الزيتون والعسل وتسكب فوقها، تضاف أوراق النعناع والريحان وجبنة الفيتا، ووتوضع فوق البطيخ، وتقدم سلطة البطيخ والجبنة الفيتا مباشرة.
  • آيس كريم البطيخ الأصفر، والتي تحضر بمزج السكر مع الماء وتسخين المزيج لمدة 5 دقائق، يهرس البطيخ الأصفر في محضر الطعام، ويسكب في وعاء، ويمزج مع مزيج الماء والسكر، يقسم المزيج في قوالب الآيس كريم، وتجمد لمدة 4 ساعات، ثم تقدم آيس كريم بطيخ مباشرة.

وصفات البطيخ الأحمر

ما هي فوائد البطيخ الأحمر؟ يتمتع البطيخ الأحمر بالعديد من الفوائد الصحية أهمها تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن، البطيخ الأحمر هو الأكثر شيوعاً والأكثر استخداماً، يمكن استخدامه في تحضير العديد من وصفات الحلويات والمقبلات الشهية إلى جانب أصناف عصير البطيخ المنعشة، ومنها كيكة البطيخ، فيما يلي وصفات البطيخ الأحمر التي يمكنك تحضيرها بسهولة.

  • البطيخ الأحمر المشوي، والذي يحضر بتجهيز تتبيلة السكر والملح والبابريكا والفلفل الأحمر في وعاء صغير، تقطع البطيخة إلى شرائح سميكة، تشوى شرائح البطيخ الأحمر حوالي لمدة 3 دقائق لكل جانب، ثم ترش بمزيج التوابل وعصير الليمون وتقدم.
  • سلطة البطيخ الأحمر الحارة، والتي تحضر بوضع مكعبات البطيخ في وعاء كبير مع شرائح الخيار وقطع الفلفل الحار، ثم تسكب فوقها صلصة الزيت والخل البلسمي وقشر الليمون والملح والفلفل وتقدم مباشرة، يمكن إضافة جبنة الفيتا والنعناع، جربي أيضاً سلطة البطيخ والجرجير!
  • بيتزا البطيخ الأحمر، والتي تحضر بتقطيع البطيخ الأحمر على شكل شرائح دائرية كاملة، ثم يحضر مزيج الزبادي والجبن الكريمي والعسل والفانيليا، ويسكب فوق شرائح البطيخ، تزين بالتوت والكيوي وتقدم.

حلا بالبطيخ الأحمر والأصفر

هل تبحثين عن طريقة عمل حلويات بالبطيخ؟ جربي اليوم معنا واحدة من وصفات الحلويات الشهية باستخدام البطيخ الأحمر والأصفر معاً، حلا بالبطيخ الأحمر والأصفر بمكوناته البسيطة وأقل التكاليف والتي ستعجبك بالتأكيد، فيما يلي مكونات وطريقة تحضير حلا جيلي البطيخ.

مكونات حلا بالبطيخ الأحمر والأصفر

  • 4 علب من جيلي الليمون.
  • 3 أكواب من الماء المغلي.
  • 4 كيلوغرامات من البطيخ الأحمر والأصفر.
  • 8 أكواب من الفواكه الطازجة المقطعة.

طريقة تحضير حلا بالبطيخ الأحمر والأصفر

  • لتحضير حلا بالبطيخ الأحمر والأصفر، امزجي جيلي الليمون مع الماء المغلي في وعاء مقاوم، ثم اتركيه جانبا حتى يبرد، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة.
  • اغرفي لب البطيخ الأحمر والأصفر وضعيه في وعاء كبير مع الفواكه الطازجة، احتفظي في لب البطيخ.
  • اسكبي القليل من خليط الجيلي فوق قشر البطيخ، ثم أضيفي كمية مناسبة من الفواكه مع لب البطيخ، كرري الخطوات بالتناوب بينهما، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 4 ساعات.
  • قدمي الحلا بالبطيخ الأحمر والأصفر مباشرة.

حلويات من قشر البطيخ

وصفات قشرة البطيخ عديدة! ما لا تعرفه الكثير من السيدات هي أنه بإمكانها تحضير العديد من الحلويات المختلفة باستخدام قشر البطيخ، فيما يلي إليك بعض وصفات قشر البطيخ التي ستنال إعجابك، تتميز جميعها بأنها سهلة، ولا تحتاج للكثير من المكونات.

  • حلوى قشر البطيخ، والتي تحضر بمزج الماء مع السكر والنعناع والريحان في وعاء كبير، يغلى المزيج، ثم يصفى جيداً، تضاف قطع قشر البطيخ وتغمر بالكامل، تطهى حوالي لمدة 5 دقائق، ثم تصفى جيداً، وترتب في صينية مناسبة، وتجفف لمدة 8 ساعات، تقدم مباشرة.
  • صنع مربى بقشور البطيخ، حضري مربى البطيخ بتقطيع قشر البطيخ إلى قطع صغيرة، توضع قطع قشر البطيخ في قدر مع قطع التفاح والسكر وعصير الليمون والفانيليا، تغلى المكونات معاً حوالي لمدة ساعة ونصف، توضع جانباً حتى تبرد، ثم يسكب المزيج في مرطبان معقم، ويغطى ويوضع في حمام ماء مغلي لمدة 10 دقائق، يقدم مربى قشر البطيخ بعد أن يبرد ويخزن في الثلاجة.
  • قشر البطيخ بالشوكولاتة، ويحضر بتقطيع قشر البطيخ إلى مربعات بعد أن تغسل جيداً، تغمس بالشوكولاتة المذوبة، وتترك حتى تبرد تماماً وتتماسك، تقدم مباشرة، يمكن تنكيها حسب الرغبة.

وصفات بالبطيخ: كيف تحضرين عصائر وحلويات من البطيخ؟ جربي معنا اليوم العديد من وصفات البطيخ المختلفة سواء العصير أو الحلويات والمقبلات الغريبة التي ستنال إعجابك وإعجاب عائلتك، جربي أي منها واستغلي القيمة الغذائية للبطيخ التي لا مثيل لها!

مقالات ذات صلة:

ترند ساندويش البطيخ

طريقة عمل سموثي البطيخ والفراولة

سلطة البطيخ بجبن الحلوم والنعنع

  • الأسئلة الشائعة عن وصفات بالبطيخ

  1. هل عصير البطيخ مفيد للرجيم؟
    بالتأكيد، يحتوي عصير البطيخ على نسبة عالية من الماء، ولكنه منخفض السعرات الحرارية، مما يمكن أن يحافظ على شهيتك تحت السيطرة.
  2. كم سعر حراري في البطيخ؟
    يحتوي كوب عصير البطيخ على حوالي 80 سعرة حرارية فقط!
  3. ماذا يؤكل مع البطيخ؟
    عادة ما يقدم البطيخ مع الجبنة، الفلفل الملون، الجرجير وغيرها العديد من الخيارات الشهية.
  4. ما هي نسبة البروتين في البطيخ الأصفر؟
    يحتوي الكوب الواحد من البطيخ الأصفر على حوالي غرام من البروتين.
  5. ما هي أضرار البطيخ على القولون؟
    من أضرار البطيخ على القولون أنه قد يسبب كثرته إزعاج البطن والانتفاخ والغازات والإسهال.
  6. ما هي فوائد عصير البطيخ للرجال؟
    فيما يتعلق بالعلاقة بين البطيخ والجنس، يساعد الليكوبين المضاد للأكسدة الموجود في البطيخ على حماية غدة البروستاتا وتحسين الخصوبة.
  7. كم مدة هضم البطيخ؟
    تستغرق مدة هضم البطيخ حوالي 20 دقيقة فقط!
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة