استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة

  • تاريخ النشر: 2024-07-16 آخر تحديث: 2024-08-03
استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة

ما هي فوائد البطيخ للبشرة؟ يعتبر البطيخ سواء الأحمر أو الأصفر من الفواكه الصيفية والمرطبات حلوة المذاق المفضلة للكثير، يقدم البطيخ بطرق عديدة سواء على شكل عصير طبيعي أو قطع فواكه أو باستخدامه في تحضير أطباق الحلويات والمقبلات المختلفة، كما يعرف بفوائده الصحية التي لا حصر لها وخاصة فيما يتعلق في استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة سنقدمها لك في هذا المقال، استغلي قدرة البطيخ الأحمر على تحسين صحة وجهك واستمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة.

فوائد البطيخ للبشرة

يعرف البطيخ بفوائده العديدة وخاصة فيما يتعلق بتحسين صحة البشرة، البطيخ غني جداً بالمغذيات ومضادات الأكسدة التي تساعد البشرة الباهتة أو التالفة، وتعيد لها الحيوية، وتعمل على تحييد الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية، كذلك يحتوي البطيخ على نسب عالية من الفيتامينات بما فيها فيتامين A وC، كذلك يساعد البطيخ في الترطيب بسبب احتوائه على نسب عالية من الماء، وأخيراً يعمل البطيخ على مكافحة حب الشباب وتقليل الالتهابات؛ بسبب احتوائه على نسب جيدة من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى قدرته على توحيد ملمس البشرة وتفتيحها، تعرفي معنا على فوائد البطيخ للبشرة.

فوائد البطيخ الأحمر للبشرة

ما هي فوائد البطيخ الأحمر للبشرة؟ من أهم فوائد البطيخ الأحمر للبشرة أنه يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها بسبب محتواه المائي العالي فيه لذا ينصح كثيراً بشرب عصير البطيخ للبشرة، كذلك يعمل البطيخ الأحمر على توحيد لون البشرة بسبب احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة التي تخلص البشرة من تفاوت لونها، كما يتمتع البطيخ بخصائص التبريد العالية حيث يمكن أن يساعد في مكافحة الاحمرار والتهيج، لذا يمكن لأصحاب البشرة الحساسة الاعتماد عليه بكل بساطة ودون قلق، يساعد البطيخ الأحمر على تقشير البشرة وفتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة.

استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة

فوائد البطيخ الأصفر للبشرة

ما هي فوائد البطيخ الأصفر للبشرة؟ من أهم فوائد البطيخ الأصفر للبشرة أنه يساعد في تفتيح البشرة والتحسين من صحتها، يساعد أيضاً على مكافحة الاسمرار؛ بسبب احتوائه على نسب عالية من فيتامين C، يعمل البطيخ الأصفر أيضاً على محاربة الشيخوخة وتعزيز إنتاج الكولاجين والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يعمل البطيخ الأصفر على تغذية البشرة والتحسين من مظهرها العام من خلال جعلها ممتلئة وناعمة، وأخيراً يساعد البطيخ الأحمر على ترطيب البشرة دون أن يجعلها دهنية، وأخيراً يوصى باستغلال عصير البطيخ للعناية بالبشرة.

استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة

فوائد قشر البطيخ للبشرة

ما فائدة قشر البطيخ للبشرة؟ من فوائد قشر البطيخ للبشرة أنه غني جداً بالألياف والمواد المغذية ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وبعض المكونات النشطة التي تساهم جميعها في التحسين من صحة البشرة وشدها والتقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يساعد قشر البطيخ أيضاً على علاج تغير اللون والتخلص من أضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ، وأخيراً يمكن تفتيح البشرة بقشر البطيخ.

استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة

وصفات البطيخ للبشرة والوجه

إضافة إلى تناول البطيخ كما هو أو استخدامه في تحضير عصير البطيخ الطبيعي المنعش، يمكن استخدام البطيخ في تحضير وصفات عديدة وماسكات مختلفة تستخدم مباشرة على الوجه، فيما يلي إليك بعض وصفات البطيخ للبشرة والوجه.

ماسك البطيخ للبشرة

لتحضير وصفة البطيخ للوجه وهي ماسك البطيخ للبشرة، قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير البطيخ مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي، حتى تحصلي على القوام المناسب، ضعي القناع مباشرة على وجهك ووزعيه بالتساوي على كل أجزائه مع رقبتك، اتركي الماسك على وجهك حوالي لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك مباشرة بالماء.

ماسك البطيخ والنشا

لتحضير وصفة البطيخ للوجه وهي ماسك البطيخ والنشا، اهرسي كوب من قطع البطيخ مع 3 ملاعق كبيرة من النشا، حتى تحصلي على القوام المناسب، قومي بتوزيع المزيج على وجهك بالكامل مع رقبتك واتركيه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء وجففيه.

تفتيح البشرة بقشر البطيخ

هل قشر البطيخ مفيد للبشرة؟ يمكنك استغلال قدرة قشر البطيخ على تفتيح بشرتك وتوحيد لونها، ولتجهيز وصفة قشر البطيخ للبشرة، يمكنك طحن وهرس كمية مناسبة من قشر البطيخ ومزجه مع العديد من المكونات، ومنها ماء الورد، بياض البيض، أو زيت جوز الهند، حتى تحصلي على القوام المطلوب، وزعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء، وصفة قشور البطيخ للوجه رائعة، استغليها!

وصفة قشور البطيخ لآثار حب الشباب

ما هي أهمية قشرة البطيخ على البشرة؟ يمكن تحضير أسهل وصفة قشور البطيخ لآثار حب الشباب، وذلك من خلال هرس قشر البطيخ ومزجه مع العديد من المكونات، ومنها الزبادي والعسل، الطماطم، أو الموز المهروس، وعند مزجه مع أي من هذه المكونات، افردي الماسك على وجهك واتركيه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالماء، تساعد كل من هذه الماسكات على التخلص من آثار حب الشباب وتصفية الوجه.

وصفة قشور البطيخ وزيت نبتة القمح لآثار حب الشباب

ماذا عن وصفة قشر البطيخ الأبيض للبشرة؟ من أفضل وصفات قشر البطيخ التي تساعد في تصفية الوجه واسترجاع لمعانة هي وصفة قشور البطيخ وزيت نبتة القمح لآثار حب الشباب، والتي يمكن تحضيرها بسهولة وذلك بهرس قشور البطيخ ومزجها مع كمية مناسبة من زيت نبتة القمح، حتى تحصلي على قوام مناسب، افردي الماسك على الوجه كاملاً واتركيه حوالي لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء، يساعد زيت نبتة القمح على تقوية البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين وإزالة الالتهابات.

فوائد زيت بذور البطيخ للبشرة

إضافة إلى فوائد البطيخ للبشرة الدهنية والعادية والمختلفة، يعتبر زيت بذور البطيخ مفيداً جداً أيضاً حيث يحتوي على العديد من الخصائص المتعلقة بالترطيب ومكافحة الشيخوخة، كذلك يساعد على عدم بقاء وراءه أي بقايا دهنية مثل الزيوت الأخرى، يعمل زيت بذور البطيخ كحاجز فعال للبشرة والمحافظة على رطوبتها وحمايتها من الجفاف.

استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة

البطيخ مقشر طبيعي ومقاوم لحب الشباب! في مقالنا استخدامات البطيخ لبشرة مشرقة، تعرفي معنا على أهم الخلطات الطبيعية التي يمكنك استغلالها للحصول على بشرة صحية، استفيدي من قدرة البطيخ الهائلة في تحسين صحة بشرتك واسترجاع لمعانها ولونها الموحد.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل عصير البطيخ والموز

استقبلي حرارة الصيف بعصير البطيخ المنعش

للرجال فقط...تعرف على فوائد البطيخ المذهلة

  • الأسئلة الشائعة عن فوائد البطيخ للبشرة

  1. هل البطيخ يفتح البشرة؟
    بالتأكيد، يساعد البطيخ على تقليل اسمرار البشرة وتوحيد لونها الطبيعي وخاصة الناتج عن حروق الشمس، محتواه العالي من فيتامين C يساهم في منع إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن تسمير البشرة.
  2. كيف استعمل البطيخ للوجه؟
    يمكنك استخدام البطيخ بأشكال عديدة، سواء عن طريق تحضير عصير البطيخ وشربه مباشرة، أو باستخدامه في تحضير وصفات الماسكات المختلفة، وذلك بخلطه مع المكونات الأخرى حسب ماهو متوفر لديك.
  3. هل يحتوي البطيخ على الكولاجين؟
    البطيخ غني جداً بفيتامين C الذي يعمل وبذوره على تكوين الكولاجين ومساعدة الجسم على امتصاص الحديد.
  4. هل ماء البطيخ مفيد؟
    نعم، يحتوي ماء البطيخ على نسب عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والبوتاسيوم، ينصح بتناوله وخاصة لمن يمارس الرياضة باستمرار حيث يساعد في التقليل من التشنجات ومنع آلم العظام.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة