أدوات مطبخ لا تضعيها في غسالة الصحون

  • تاريخ النشر: 2023-09-10 آخر تحديث: 2023-09-20
أدوات مطبخ لا تضعيها في غسالة الصحون

لا شك أن غسالة الصحون من أهم أجهزة المطبخ التي لا غنى عنها، لكن احذري وضع بعض أدوات المطبخ بها.

إليك قائمة ببعض أدوات المطبخ التي لا يجب أن تغسليها بغسالة الصحون والأسباب وراء ذلك:

سكاكين المطبخ

من الممكن أن يحصل تلف بمقابض سكاكين المطبخ الخشبية، كما أن السكاكين قد تتسبب في صدأ أرفف وسلال الغسالة، لأن السكاكين الحادة تسبب في إزالة طلاء هذه السلال والأرفف.

أواني الطهي الألمنيوم والنحاس

بعض أنواع المنظفات القاسية تسبب بقع بيضاء على أسطح هذا النوع من الأواني وقد تتسبب بتآكلها وحصول خفر وتجاويف صغيرة وخاصة على الأواني النحاسية.

الملاعق الخشبية وألواح التقطيع الخشبية

المنظفات الخاصة قد تسبب جفاف هذه الأدوات لكونها خشبية ولا يجب أن تتعرض للماء لفترات طويلة، مما قد يسبب سهولة تلفها أو حتى كسرها.

أفضل طريقة لتنظيف هذه الأدوات بالصابون والإسفنجة ثم غسلها بماء دافئ.

غطاء قدر الضغط

غطاء قدر الضغط يحتوي على صمّامات تتحكم في عمل القدر و جودته، ووضع الغطاء في غسالة الصحون قد يتسبب بتسرب بقايا الأطعمة الصغيرة للفتحات والصمّامات مما يساهم في انسدادها ويعطل عملها بالجودة المطلوبة، كما أن حواف السيلكون حول غطاء قدر الضغط يمكن أن يتلف خلال العملية.

أطباق الميلامين

درجة ارتفاع حرارة المياه في غسالة الصحون يمكن أن تتسببّ في تلف هذا النوع من الأطباق بعد عدة استخدامات وتجعلها تفقد ألوانها أيضاً.

حافظات الطعام والأكواب الحرارية

تصنع هذه الحافظات من طبقتين من المواد لترك مجال جوي بين الطبقتين للاحتفاظ بالحرارة أو البرودة للمادة المحفوظة، ووضعها في غسّالة الصحون قد يتسبب في تلفها، وحال كانت آمنة على غسلها في غسّالة الصحون ننصحك بوضعها في الرف العلوي وتجنب درجة حرارة المياه العالية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة