«ماكدونالدز الإمارات» تقدم أدوات طعام خشبية الصنع

في جميع فروعها

  • تاريخ النشر: 2024-09-16
«ماكدونالدز الإمارات» تقدم أدوات طعام خشبية الصنع

الشركة تواصل تقديم حلول صديقة للبيئة في جميع مطاعمها في الدولة تماشياً مع التزامها بالحد من استخدام منتجات البلاستيك

«ماكدونالدز الإمارات» تقدم أدوات طعام خشبية الصنع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 سبتمبر 2024: في إطار جهودها المتواصلة لتقديم تجربة طعام أكثر استدامة لعملائها في جميع أنحاء الدولة؛ أعلنت ماكدونالدز الإمارات عن إطلاق أدوات طعام صديقة للبيئة، تشمل أدوات تناول الطعام وأعواد التحريك المصنوعة من الخشب، بالإضافة إلى استبدال القشات البلاستيكية بأخرى ورقية في جميع فروعها بالدولة. وتأتي هذه المبادرة كجزء من التزام الشركة بالتحول نحو بدائل مستدامة، والحدّ من الاعتماد على البلاستيك التقليدي. وقد بدأت ماكدونالدز الإمارات بتطبيق هذه التغييرات البيئية في جميع مطاعمها اعتباراً من الشهر الجاري، على أن يتم تعميمها في كافة الفروع بحلول نهاية العام، وذلك في خطوة هامة في مسيرة جهود الشركة المستمرة لتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.

«ماكدونالدز الإمارات» تقدم أدوات طعام خشبية الصنع

وتسعى ماكدونالدز الإمارات لاستبدال جميع أغطية المشروبات الساخنة بالألياف المصبوبة بحلول الربع الثالث من عام 2025. كما ستستبدل جميع منتجات البولي إيثيلين تيرفثالات المتبقية بالبولي إيثيلين تيرفثالات المعاد تدويره (rPET). إضافة إلى ذلك، ستتخذ الشركة خطوات مهمة للحدّ من استخدام البلاستيك في الألعاب المقدمة ضمن وجبات "هابي ميل"، مع زيادة الاعتماد على المواد المستدامة في جميع خطوط منتجاتها بحلول نهاية عام 2025. تمثل هذه المبادرات جزءاً من التزام الشركة المتواصل بتعزيز جهودها البيئية ودعم الاستدامة، بما يعكس عزمها تحقيق تأثير إيجابي ومستدام في مجال حماية البيئة.

وبهذه المناسبة، قال وليد فقيه، الرئيس التنفيذي لماكدونالدز الإمارات: "يُشكل استخدام أدوات التغليف وتناول الطعام المستدامة جزءاً أساسياً من التزامنا بالمسؤولية البيئية، ودعم رؤية دولة الإمارات في بناء مستقبل صديق للبيئة بحلول العام 2050. وقد بدأنا منذ فترة طويلة في رحلتنا نحو الاستدامة، حيث عقدنا شراكات مؤثرة وأطلقنا مبادرات فاعلة مثل برنامج الوقود الحيوي، والمساهمة في زراعة الأشجار، إضافة إلى جهودنا المستمرة لاستبدال أدوات التعبئة والتغليف بأدوات مستدامة، كما تمكنا من التخلص من مادة "البوليسترين" منذ أكثر من 20 عاماً، محققين تقدم كبير لبناء بيئة صحية. وانطلاقاً من إدراكنا التام بأهمية تحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال، نؤكد التزامنا بأهدافنا وتقديم مستويات عالية من الجودة والراحة المعتادة لعملائنا."

وقد تعاونت ماكدونالدز الإمارات مع شركة "نيوترال فيولز" منذ عام 2011 لتحويل الزيت المستخدم في الطهي إلى وقود ديزل حيوي، والذي استخدمته شاحنات ماكدونالدز لقطع مسافة 28 مليون كيلومتر حتى الآن، ما أدى إلى منع أكثر من 26 مليون كيلوجرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإعادة تدوير أكثر من 8.6 ملايين لتر من زيت الطهي المستعمل. كما أسهمت الشراكة المستمرة مع "مجموعة عمل الإمارات للبيئة" منذ العام 1994، في دعم جهود الحفاظ على البيئة، بما في ذلك التطوع لجمع أكثر من 380 ألف كيلوجرام من علب الألومنيوم، والحد من انبعاثات 5,799 طناً مترياً من ثاني أكسيد الكربون، والمشاركة في مبادرات زراعة الأشجار، محققة زراعة أكثر من مليوني شجرة منذ عام 2007، وبالتالي الحد من انبعاثات أكثر 12,500 طن متري من ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى ذلك، تتطوع ماكدونالدز الإمارات سنوياً في حملة "نظفوا الإمارات" التي أطلقتها "مجموعة عمل الإمارات للبيئة"، والتي أزالت أكثر من 1,600,000 كيلوجرام من النفايات منذ عام 2022.

وتواصل ماكدونالدز الإمارات الجهود الرامية لابتكار طرق جديدة للحد من النفايات مع دعم الاقتصاد الدائري والاستخدام الفعال للموارد عن طريق إعادة التدوير، ما يعزز التزامها كشركة محلية مسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة