يوم الهمبرغر العالمي تعرفي على فوائده وأضراره

  • تاريخ النشر: 2021-05-27 آخر تحديث: 2024-01-29
يوم الهمبرغر العالمي تعرفي على فوائده وأضراره

في اليوم العالمي للهمبرغر معروف أن الهمبرغر له سمعة سيئة، وهذا بسبب أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية ، قد تكون أول طعام يتم حذفه من قائمتك عندما تقرر تناول طعام صحي، قبل استبعاد البرغر للأبد، لابد من إلقاء نظرة على بعض الفوائد الصحية للهمبرغر التي يمكن أن توفرها. إذا تم تناول البرغر في المناسبات فقط، يمكن أن يعزز البرغر، خاصة تلك المصنوعة من اللحم المفروم قليل الدهن، صحتك بدلاً من الإضرار بها. على الرغم من أن الناس يقولون إنه ضار بالصحة، إلا أن هناك سببًا علميًا للحب وأكل البرغر حيث توجد العديد من الفوائد الصحية للبرغر.

الفوائد الصحية للهمبرغر

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يتمتع بها الهمبرغر بما فيها من مكونات غذائية يحتاجها الجسم وعناصر أخرى مثل الفيتامينات والمعادن، فيما يلي بعض هذه الفوائد، تعرف عليها معنا.

الهمبرغر يحتوي على حمض اللينوليك

يحتوي لحم البقر على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تسمى حمض اللينوليك المترافق أو CLA. في عام 1978 ، وجد العلماء في معهد أبحاث الغذاء بجامعة ويسكونسن أن مستخلص البرجر المشوي يحتوي على مركبات تحارب نمو السرطان. تبين أن هذا المركب هو CLA. اليوم ، يُعرف CLA بمزيد من الفوائد ، بما في ذلك القدرة على مكافحة الأمراض الالتهابية ، مثل التهاب المفاصل ، وتعزيز فقدان الوزن ومنع زيادة الوزن. لتحقيق أقصى استفادة من البرجر الخاص بك.

اختر لحم البقر من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب أو الحيوانات ذات المراعي الحرة ، بدلاً من الحيوانات التي تتغذى على الحبوب. أفاد عدد مارس 2010 من "مجلة التغذية" أن الفوائد الصحية للبرغر هي أن لحم البقر الذي يتم تغذيته على العشب يحتوي على نسبة أعلى من CLA ، ولكنه يحتوي على نسبة دهون أقل.

يحتوي الهمبرغر على البروتين

يعتبر بناء البروتين من الفوائد الصحية الأخرى لـ سندوتش الهمبرغر، تحتوي كل خلية في جسمك على البروتين ، مما يجعله حيويًا لصحة جيدة. يتم تكسيره واستبداله باستمرار وبالتالي يحتاج إلى تناوله باستمرار من خلال النظام الغذائي. وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن برجر 3 أونصات مصنوع من 90 في المائة من اللحم المفروم الخالي من الدهون يحتوي على 21.4 جرامًا من البروتين أو ما يقرب من 43 في المائة من الاستهلاك اليومي الموصى به البالغ 50 جرامًا.

البرغر به مجموعة من الفيتامينات

يحتوي البرغر على العديد من الفيتامينات ، ينتمي معظمها إلى عائلة ب. فيتامينات ب ضرورية لتحويل الطعام إلى طاقة ولتنمية خلايا الدم الحمراء. فيتامين ب 12 الأكثر وفرة في البرغر هو فيتامين ب 12 ، مع 2.5 ميكروغرام ، وهو 100 في المائة من المدخول اليومي الموصى به للبالغين. على الرغم من أن جميع فيتامينات B ضرورية لصحة جيدة ، إلا أن نقص B-12 يمكن أن يسبب آثارًا جانبية خطيرة مثل فقر الدم والخدر والضعف ومشاكل الجهاز العصبي المركزي مثل التفكير الضبابي وفقدان التوازن.

تشمل فيتامينات ب الأخرى الموجودة في البرغر بـ 6 والنياسين والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك والثيامين والفولات. يحتوي البرجر أيضًا على كميات ضئيلة من فيتامينات E و K.، البرغر ليست سيئة بطبيعتها، أنها تحتوي على المغذيات الكبيرة التي يجب أن تكون موجودة في كل وجبة، الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. نسبة عالية من الفيتامينات.

برجر مليء بالمعادن ، والزنك هو الأكثر وفرة. يحتوي برجر 3 أونصات على 5.4 ملليغرام من الزنك، أو 36 في المائة من القيمة اليومية، يلعب الزنك عدة أدوار في الجسم، بما في ذلك المساعدة في تكوين خلايا الدم ، ودعم التمثيل الغذائي وتقوية جهاز المناعة.

تشمل المعادن المفيدة الأخرى في البرغر السيلينيوم والفوسفور والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والنحاس والكالسيوم وقليل من المنجنيز والفلورايد. يجد عشاق الطعام فوائد في كل طعام. تعتبر الكمية الزائدة من المعادن قائمة أخرى من بين الفوائد الصحية للبرغر.

لماذا البرجر غير صحي

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البرجر غير صحي بالنسبة للكثير، مثلاً قد تحتوي على بكتيريا ضارة تسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية مثل الإشريكية القولونية، كما أنه إذا لم يتم طهيه أو التعامل معه بشكل صحيح ، فإنه يسبب التسمم الغذائي عند تناوله، بالإضافة إلى المحتوى العالي من السعرات الحرارية في همبرغر يعزز زيادة الوزن والسمنة، كما يحتوي الهامبرغر أيضًا على كمية عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول المرتبط بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

كذلك يرتبط استهلاك الوجبات السريعة بمرض السكري الناجم عن زيادة الوزن ونمط الحياة السيء، وتحتوي الأطعمة السريعة والأطعمة السريعة على إضافات اصطناعية مثل مواد التكثيف والمواد الحافظة والمستحلبات التي تساهم في تعزيز مستوى الإجهاد. يشجع الإجهاد على إنتاج الطاقة في شكل وقود استقلابي مما يتسبب في إفراز الكبد للمزيد من الكوليسترول السيئ.

كيف تجعل همبرغر الخاص بك أكثر صحة

لكل محبي البرجر، عادة ما يتم شرائه جاهزاً من المطاعم كواحدة من الوجبات السريعة التي لا غنى عنها، ولكن، كيف تجعل همبرغر الخاص بك أكثر صحة؟ هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكن أن تساهم في تخفيف ضرر البرجر وجعله أكثر صحة.

طهي همبرغر الخاص بك في المنزل

عندما تطبخ في المنزل ، يمكنك التحكم في حجم الحصة، يمكنك أيضًا.صنع البرغر من الحبوب الكاملة مثل الحبوب الكاملة مثل الكينوا أو البرغل للمساعدة في تماسك اللحم. هذه الحبوب منخفضة في الصوديوم وتضيف الألياف وتوفر الفيتامينات والمعادن.

يمكن إضافة الخضار للهمبرغر

أضف الخضار إلى فطيرة الهامبرغر الخاصة بك. تضيف السبانخ والبصل والفلفل المفروم والخضروات الأخرى النكهة والقرمشة وتعزز القيمة الغذائية. قد يساعد أيضًا في تقليل كمية اللحوم التي تستخدمها وزيادة كمية الألياف التي تتناولها.

همبرغر مشوي

سواء كنت تأكل بالخارج أو تطبخ في المنزل ، فإن البرجر المشوي أفضل من البرجر المقلي. عندما تشوي اللحم ، يتم تصريف الدهون. عندما تطبخ فطيرتك في مقلاة ، فإن اللحم يجلس في الدهون ويمتص الكثير منه.

همبرغر بلحوم قليلة الدهن

عند اختيار اللحم المفروم للبرغر في محل البقالة أو الجزار ، ابحث عن 95٪ من اللحم المفروم قليل الدهن لتوفير السعرات الحرارية والدهون المشبعة. يمكنك أيضًا الجمع بين لحم البقر قليل الدهن والديك الرومي المطحون قليل الدهن أو الديك الرومي الخالي من الدهن للحفاظ على نكهة اللحم البقري مع تقليل الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

التقليل من الملح في البرغر

العديد من مطاعم الهمبرغر مالحة للغاية. إذا كنت تحاول تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي ، قلل من الملح المضاف عند طهي البرجر في المنزل. استخدم توابل أخرى مثل البصل الطازج أو الهالبينو لزيادة النكهة.

القليل من التوابل بالبرغر

فطيرة البرجر غنية بالسعرات الحرارية من تلقاء نفسها. يمكن أن ترسل الإضافات والتوابل عدد الدهون والسعرات الحرارية إلى الحافة. تجنب لحم الخنزير المقدد أو صوص المايونيز وصلصة الشواء وحتى الكاتشب إذا كنت تريد برجرًا يحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل وسكر أقل. إذا طلبت برجر في مطعم ، اطلب بهاراتك على الجانب. ثم حافظ على حجم حصتك إلى حوالي ملعقة كبيرة.

الأسئلة الشائعة حول يوم الهمبرغر العالمي

فيما يلي سنقدم لك بعض الأسئلة الشائعة حول يوم الهمبرغر العالمي والتي ستفيدك حتماً.

من هو الذي اخترع الهمبرجر؟

لويس لاسين: وفقًا للأسطورة، اخترع لاسين البرجر عام 1900 في مطعمه الصغير في نيو هيفن، كونيتيكت. قام بوضع شريحة لحم البقر بين شريحتين من الخبز وأضاف الجبن والتوابل، ليصنع أول "شطيرة همبرغر".

أصل البرجر من أي دولة؟

تم إنشاء الهامبرغر لأول مرة في هامبورغ، ألمانيا. وكان هذا الطبق من أكلات الشوارع الشهيرة في ذلك الوقت، ويقدم مع البصل والبهارات فوق قطعة من اللحم المفروم.

ما هو اسم لحم الهمبرجر؟

لحم البقر الذي تم تقطيعه جيدًا بسكين أو مفرمة لحم أو مفرمة أو آلة فرم الذي يتم تنكيهه بالتوابل المختلفة.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من المعلومات فيما يتعلق بالبرجر أو الهمبرجر كما يسميه البعض، تعرف عليها بمناسبة اليوم العالمي للهمبرجر.

مقالات ذات صلة: 

سماش برجر مثل المطاعم

طريقة عمل برجر اللحم مثل ماكدونالدز

برجر دجاج مشوي مثل المطاعم