تشيز كيك جيلي المانجو

  • تاريخ النشر: 2021-06-29 آخر تحديث: 2023-12-02 التقييم:
تشيز كيك جيلي المانجو

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير تشيز كيك جيلي المانجو الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 15 دقيقة
    • 10 اشخاص
    • 632 سعرة حرارية
مقادير تشيز كيك جيلي المانجو
نصف كوب فستق نيء
9 قطع بسكويت
3 ملاعق زبدة غير مملحة و ذائبة
1 ملعقة كبيرة سكر
نصف ملعقة صغيرة هيل مطحون
4 حبات مانجو مكعبات
نصف كوب ماء بارد
2 عبوة من مسحوق الجيلاتين
350 غرام جبنة كريمية طرية
نصف كوب سكر بالإضافة إلى ملعقة كبيرة
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
1 1/2 كوب زبادي يوناني كامل الدسم
طبقة جيلي المانجو
نصف كوب ماء بارد
2 عبوة من مسحوق الجيلاتين
نصف كوب ماء ساخن
نصف كوب سكر
1 كوب بيوريه مانجو
كريم مخفوق الزعفران
1 1/2 كوب كريمة ثقيلة
8 خيوط زعفران
3 ملاعق كبيرة سكر بودرة
ثمرة مانجو مكعبات للزينة
نصف كوب فستق نيء مفروم خشن للزينة
  • طريقة التحضير

    • 30 دقيقة
  1. فرم الفستق
    تم نسخ الرابط
    في وعاء محضر الطعام ضعي الفستق اخفقي حتى يصبح الفستق فتات. ضيفي بسكويت واخلطهم لمدة 30-40 ثانية حتى يتم سحقهم جيدًا.
  2. طريقة تطبيق التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    ضعي الزبدة المذابة والسكر والهيل واخفقي المزيج حتى يتجانس معاً، انقلي خليط التشيز كيك إلى الصينية المحضرة واستخدمي ملعقة أو كوب للضغط بالتساوي على القاع.
  3. لتحضير بيوريه المانجو
    تم نسخ الرابط
    ضعي المانجو في وعاء محضر الطعام، اهرسيها حتى تصبح ناعمة تمامًا لمدة 2-3 دقائق ثم انقلي البيوريه إلى وعاء متوسط ​​الحجم ويجب أن تتناول كوبين تقريبًا.
  4. لتحضير خليط المانجو الكريمي
    تم نسخ الرابط
    في وعاء صغير ضعي الماء البارد والجيلاتين مع التقليب بالشوكة لإذابة أي تكتلات وتفتيتها، دعي الجيلاتين في الوعاء لمدة 5 دقائق حتى يتم امتصاص الماء ثم ضعي الوعاء في الميكروويف لمدة 15-20 ثانية أو حتى يذوب الجيلاتين.
  5. طريقة تطبيق الكريمة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخفقي الجبن الكريمي مع السكر وعصير الليمون معًا بخلاط يدوي كهربائي على سرعة متوسطة حتى يتجانس لمدة دقيقة تقريبًا، أضيفي الجيلاتين المذاب واللبن الزبادي واخفقي المزيج لمدة 2-3 دقائق أخرى حتى يتجانس المزيج جيدًا ويصبح رقيقًا.
  6. طريقة تطبيق الطبقة الثانية
    تم نسخ الرابط
    ضعي كوب من بيوريه المانجو واخلطيهم حتى يصبح المزيج ناعمًا وموزعًا وكشطي جوانب الوعاء بملعقة صغيرة حسب الحاجة، اسكبي طبقة خليط المانجو الكريمي فوق طبقة التشيز كيك وادخليه الثلاجة لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  7. ولتحضير طبقة جيلي المانجو
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط ​ اخلطي الماء البارد والجيلاتين مع التقليب بشوكة لإذابة وتفتيت أي تكتلات، اتركي الجيلاتين في الماء لمدة 5 دقائق حتى يتم امتصاص الماء في الغالب ثم أدخليه الميكروويف لمدة 15-20 ثانية أو حتى يذوب الجيلاتين، أضيفي الماء الساخن والسكر إلى الجيلاتين المذاب وقلبي حتى يذوب السكر. ضعي كوبًا من بيوريه المانجو ببطء مع التقليب المستمر حتى تمتزج تمامًا.
  8. تجميد التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    أخرجي التشيز كيك من الثلاجة، اسكبي طبقة جيلي المانجو ببطء على ظهر ملعقة حتى تتساقط بلطف فوق طبقة المانجو الكريمية، أدخلي التشيز كيك إلى الثلاجة مرة أخرى ليبرد لمدة 6 ساعات على الأقل أو طوال الليل.
  9. لتحضير كريمة مخفوقة بالزعفران
    تم نسخ الرابط
    امزجي نصف كوب من الكريمة الثقيلة وخيوط الزعفران في قدر صغيرة على نار متوسطة منخفضة، اتركيه لمدة 3-4 دقائق حتى تغلي الكريمة حول حواف القدر، انقلي المزيج إلى وعاء متوسط ​​الحجم  وحركي الكوب المتبقي من الكريمة الثقيلة وغطيه بغطاء بلاستيكي وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى يبرد تمامًا، اخفقي كريمة الزعفران بخلاط كهربائي يدوي على سرعة متوسطة لمدة 3-4 دقائق حتى تتكون قمم متوسطة.
  10. إضافة الكريمة المخفوقة بالزعفران
    تم نسخ الرابط
    ضيفي السكر البودرة واخلطيهم حتى تتجانس المكونات، أخرجي التشيز كيك من الثلاجة ثم ضعي الكريمة المخفوقة بالزعفران على منتصف التشيز كيك واستخدمي ملعقة لتوزيعها على  سطح التشيز كيك.
  11. تشيز كيك جيلي المانجو
    تم نسخ الرابط
    انثري مكعبات المانجو بالتساوي فوق الكريمة المخفوقة ورشي الفستق المفروم فوقها، قطعي التشيز كيك إلى مثلثات وقدميه بارداً لعائلتك مع مشروبك المفضل وصحتين وهنا.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 632
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة