يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-06-06 آخر تحديث: 2024-06-07
يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

تعتبر الآيس كريم بنكهاتها المختلفة من الحلويات الباردة الشهية التي يحبها الجميع ويكثر الإقبال عليها خاصة في فصل الصيف والأجواء الحارة لما تقدمه للجسم من شعور بالانتعاش والبرودة والطاقة، في هذا المقال وفي يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به والاستمتاع بمذاق الشوكولاتة الشهية الباردة مع القيام ببعض الفعاليات الرائعة التي ستجعل من هذا اليوم يوماً مميز حقاً!

تاريخ يوم آيس كريم الشوكولاتة

من المتعارف على نكهة الفانيليا على أنها النكهة الأصلية لأي نوع من أنواع الآيس كريم، في عام 1962، قام الإيطاليون بتجربة تجميد الشوكولاتة الساخنة ومنذ هذا الوقت أصبحت نكهة الشوكولاتة المجمدة هي النكهة المميزة والمنافسة للفانيليا والنكهات الأخرى، بدأت إحدى شركات تصنيع الآيس كريم بتحضيرها بنكهة الشوكولاتة، مما زاد مبيعاتها بشكل ملحوظ، وزادت المنافسة بينها وبين المصانع الأخرى.

تم تأسيس اليوم العالمي لآيس كريم الشوكولاتة والذي يصادف يوم 7 من شهر يونيو والذي يتم الاحتفال به كل عام وذلك لتشجيع الناس على تجربة مذاق الشوكولاتة الشهي المجمدة والتي كانت تعتبر من الحلويات الفاخرة والمخصصة للأثرياء في وقت ما!

يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال باليوم العالمي لآيس كريم الشوكولاتة

تتميز آيس كريم الشوكولاتة بمذاقها الشهي الذي لا يمكن مقاومته، يعتبر اليوم العالمي لآيس كريم الشوكولاتة فرصة ممتعة لتجربة ما هو جديد، وهناك العديد من الفعاليات التي يمكن القيام بها في هذا اليوم لجعله يوماً مميز، إليك البعض منها.

تناول آيس كريم الشوكولاتة

أسهل طريقة وأهمها للاحتفال بيوم آيس كريم الشوكولاتة هي بتناولها! جرب زيارة محل تحضير الآيس كريم واطلب واحدة منها وتناولها واستمتع بطعمها الشهي، جرب أيضاً مشاركة صديقك المفضل وقم بزيارة أكثر من محل وخاصة المحلات القديمة التي تحضرها على الطراز القديم الشعبي الرائع مثل آيس كريم الساندويش التي تحضر بوضع الآيس كريم بين قطعتين من البسكويت!

جرب تحضير آيس كريم الشوكولاتة

إذا كنت من محبي الطهي وتجربة ما هو جديد، جرب في هذا اليوم تحضير آيس كريم الشوكولاتة في منزلك وأضف بعض اللمسات الخاصة بك في تزيينها مثلاً بإضافة بعض قطع الفواكه مثل الموز والفراولة أو كريمة الخفق  أو المكسرات، كذلك يمكنك تحضيرها بطرق صحية باتباع العديد من الوصفات المتوفرة لديك عن طريق البحث عنها، من موقعنا مثلاً!

جرب تحضير ميلك شيك الآيس كريم

إذا كنت من محبي المشروبات الباردة أيضاً، جرب اليوم تحضير ميلك شيك آيس كريم الشوكولاتة وذلك بخفقها مع الحليب حتى تحصل على مزيج ناعم وشهي ومنعش، يمكن تزيينها حسب الرغبة أيضاً لإضفاء نكهة إضافية خاصة مثل إضافة بعض المكسرات أو صوص الكراميل أو غيرها.

يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

أسهل طريقة لتحضير آيس كريم الشوكولاتة

إذا قمت باختيار تحضير آيس كريم الشوكولاتة في منزلك احتفالاً باليوم العالمي لها، فهذا ممتع! فيما يلي إليك أسهل طريقة لتحضير آيس كريم الشوكولاتة مع مقاديرها السهلة.

مكونات آيس كريم الشوكولاتة

  • كوب من الحليب.
  • ثلاثة أرباع كوب من السكر.
  • ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • صفار 3 بيضات.
  • كوبان من الكريمة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 60 غراما من الشوكولاتة المفرومة.

طريقة تحضير آيس كريم الشوكولاتة

  • يمزج كل من الحليب مع السكر والكاكاو والملح في قدر صغير، يسخن المزيج على نار خفيفة حتى الغليان مع التحريك باستمرار.
  • يمزج صفار البيض مع نصف كوب من مزيج الحليب والكاكاو تدريجياً، ثم يسكب المزيج مرة أخرى مع الكمية المتبقية من مزيج الحليب، يسخن الخليط بدون غليان.
  • يحرك الخليط باستمرار باستخدام ملعقة مطاطية، ثم يرفع الخليط عن النار وتضاف الشوكولاتة وتحرك حتى تذوب تماماً.
  • يسكب خليط الآيس كريم في وعاء مبرد وينقل إلى الفريزر لمدة ساعتين على الأقل، ثم تضاف الكريمة والفانيليا وتحرك المكونات معاً في آلة صنع الآيس كريم حسب تعليماتها حتى تمتزج تماماً.
  • تسكب آيس كريم الشوكولاتة في أطباق التقديم وتقدم مباشرة بعد تجميدها، تزين حسب الرغبة.

يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم آيس كريم الشوكولاتة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به والاستمتاع بمذاق الآيس كريم الشهي، مع التعرف على أفضل طريقة لتحضيرها في المنزل بكل سهولة وبمكونات بسيطة، استغل هذا اليوم!

مقالات ذات صلة:

طريقة آيس كريم المانجو

طريقة عمل آيس كريم برتقال

طريقة عمل آيس كريم ملون طبقات

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة