كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

  • تاريخ النشر: 2024-02-24 آخر تحديث: 2024-03-25
كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

يعتبر الوافل من الوصفات الرائعة التي يمكن تقديمها بأشكال عديدة مثل تقديمها على مائدة الإفطار صباحاً أو تقديمها كوجبة خفيفة صحية أو حلوى لذيذة بنكهات مختلفة، عادة ما يتم شراء وتقديم الوافل جاهزاً في محلات الحلويات والمخبوزات، ولكن، كيف يمكن تحضير وافل سهل في المنزل؟ لا بد من توابل جهاز تحضيره أولاً، لذا سنقدم لك في هذا المقال نقاط عديدة حول كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي.

الشكل والحجم

عند اختيار أي من أدوات المطبخ، لا بد من التركيز على الشكل والحجم، يعتبر شكل وحسب جهاز الوافل من أهم معايير اختيار أفضل جهاز وافل منزلي، من ناحية الشكل، يمكن اختيار الشكل بعد معرفة ما إن كان الشكل المراد اختياره كلاسيكياً (رفيع) أو بلجيكياً (سميك) واللذان يأتيان بشكل دائري ومربع تقليدي، ولكن هناك العديد من الأشكال الأخرى مثل القلوب، أشكال الحيوانات، العصي وغيرها من الأشكال التي لا حصر لها.

كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

ميزات جهاز الوافل

جميع أجهزة عمل الوافل الجديدة تقريباً غير لاصقة، وهذا ما يفضله الجميع، يتمتع بعضها بوظيفة دوارة خاصة تقلب آلة صنع الوافل المملوءة، مما يضمن تحميرًا متساويًا في كل من الجزء العلوي والسفلي (متوفر فقط في شكل دائري)، يحتوي البعض الآخر على عناصر تحكم في اللون البني تتيح لك تحديد مدى رغبتك في الحصول على فطائر الوافل الخاصة بك، كما هناك أجهزة وافل حديثة تحتوي على ميزات إضافية في منع التنقيط التي تلتقط أي عجين متسرب قبل أن يصل إلى سطح العمل، كما أنه هناك نماذج متعددة الأغراض تأتي مع ألواح قابلة للإزالة والتبديل مصنوعة للفطائر أو السندويشات.

كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

جهاز وافل مسطح

أجهزة الوافل المصنوعة من الحديد والمسطحة متنوعة، تتميز بأنها خاصة لاستخدامها على الغاز، وعند اختيار صانع الوافل المسطح الخاص بالغاز يوصى بالبحث عن المقالي غير اللاصقة، كذلك التي تحتوي على سطح أو قاعدة مسطحة ومستوية تسمح للجهاز بالبقاء متدفقاً على طول الموقد، ويوصى بالتأكد وأخذ الحذر من المقابض الساخنة واستخدام مناشف أو قفاز فرد للسلامة.

كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

ميزات الطهي

نظرًا لوجود العديد من أشكال وأحجام صانعة الوافل، فمن المهم أن تتذكر أن الإنتاجية والتوقيت سيختلفان وفقًا للإصدارات والتحديثات، يمكن لمعظم أجهزة تحضير الوافل استيعاب بين نصف إلى ثلاثة أرباع كوب من خليط الوافل المحضر، ينصح لمن يريد استخدام جهاز الوافل في تحضير صنع أطعمة لذيذة مثل الجبن المشوي أو الخبز الفرنسي المحمص والبيتزا، ينصح باختيار الحجم الأكبر منه.

كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

طريقة التنظيف

ينصح بالتأكد من مراجعة تعليمات التنظيف الخاصة بالشركة المصنعة أولاً، ينصح عادة باختيار أجهزة الوافل سهلة التنظيف، سواء أكان جهاز تحضير الوافل باهظاً أو رخيص الثمن أو متطوراً وأياً كان حجمه، فإن جميعها بها شقوق وثقوب وفجوات، وهذا ما يمكن أن يجعل تنظيف الجهاز معقداً بالنسبة للبعض، لذلك يجب تنظيف جهاز الوافل بشكل روتيني وبعد كل استخدام. 

طريقة تنظيف جهاز الوافل

لتنظيف جهاز الوافل بطريقة سهلة وفعالة، يجب ترك جهاز الوافل حتى يبرد تماماً قبل التنظيف، ثم يتم إحضار منشفة مبللة واستخدامها في مسح الجزء الخارجي من الجهاز، ثم ينصح بلف عود تناول الطعام بمنشفة ورقية وتمريرها عبر الشبكات لامتصاص أي شحوم، بعدها يتم استخدام فرشاة الوافل التيفلون أو فرشاة المعجنات القديمة للتخلص أي فتات، إذا كان الجهاز الخاص بك مزوداً بألواح قابلة للإزالة، تغسل بالماء والصابون وتترك حتى تجف تماماً.

كيفية اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

الأسئلة الشائعة حول اختيار أفضل جهاز وافل منزلي

والآن، بعد أن قدمنا لك أهم المعايير الأساسية لاختيار جهاز وافل منزلي، فيما يلي إليك بعض الأسئلة الشائعة حول اختيار أفضل جهاز وافل منزلي والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة للبعض.

كم يجب ان تكون حرارة ماكينة الوافل؟

إذا كان لديك جهاز تحضير الوافل التجارية مصنوعة من الحديد الزهر، يجب طهي الفطائر لمدة دقيقتين عند درجة حرارة تتراوح من 185° إلى 187°.

كيف تجعل الوافل مقرمش؟

نشا الذرة هو العنصر السري لتحضير وافل مقرمش ورائع وطرية أيضاً.

هل يمكن عمل الوافل بدون ماكينة؟

نعم، يمكن ذلك بتسخين مقلاة شواء متوسطة الحجم على نار متوسطة ورشها برذاذ الطبخ. 

ما هي استخدامات ماكينة الوافل؟

يمكن استخدام جهاز تحضير الوافل في تحضير العديد من الوصفات ومنها فطائر الأومليت، أصابع الموزاريلا، وافل البيتزا، رقائق التفاح، كعكة الجزر، مافن التوت الأزرق، الخبز المحمص وغيرها.

في هذا المقال، سلطنا الضوء بشكل مباشر على أهم المعايير الأساسية والنقاط التي يجب التركيز عليها قبل اختيار جهاز وافل منزلي.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل وافل السبانخ

طريقة عمل الوافل دون بيض

وافل ميني بالعسل

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة