Yummy

الكنافة بالكريمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
مقالات ذات صلة

الكنافة من أنواع الحلويات الشهيّة الطعم، والأكثر انتشاراً في بلاد الشام وفي معظم الدول العربية، واشتهرت مدينة نابلس الفلسطينية بصناعة الكنافة أيضاً، ثم بدأت بالانتشار إلى الدول الأخرى، وتعتبر حلوى الكنافة من الأطباق التي تقدم في كافة، يفضلها كافة الناس بمختلف الأعمار.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 10 دقيقة
    • يكفي ل : 6 اشخاص
مقادير كنافة بالكريمة
نصف كيلو كنافة
كوب سمن أو زبد مذاب
الزبيب وجوز هند حسب الرغبة بعض من
قطر محضر مسبقاً
مقادير كريمة الكنافة
كوبين من الحليب الكامل الدسم
أربعة ملاعق نشا
ملعقتين من جوز الهند حسب الرغبة
ملعقتين من السكر
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة صغيرة ماء زهر
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 10 دقيقة
  1. طريقة تحضير كريمة الكنافة
  2. يوضع كوب ونصف من الحليب فى وعاء على النار حتى يغلى، ويضاف له جوز الهند والسكر، والنشا ونصف كوب من الحليب البارد، ويحرك كافة المواد جيداً، للحصول على مزيج كثيف، خالي من التكتلات.
  3. يوضع جانباً عن النار ويضاف له ملعقة من الزبدة ونصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر، ويترك الخليط جاناً ليبرد.
  4. طريقة تحضير كنافة بالكريمة
  5. يتم وضع الكنافة فى الفريزر قبل تحضيرها بمعدل لا يقل عن 6 ساعات، يتم اخراجها من الفريزر ووضعها على صينية واسعة الحجم، ونقوم بتفتيتها.
  6. يضاف عليها كوب من السمن أو الزبدة الذائبة، وتفرك جيداً لتمتصه.
  7. يتم نقسيم الكنافة إلى قسمين متساويين ويوضع فى الصينية ملعقة سمن كبيرة وتوزع بشكل جيد ثم نفرد نصف مقدار الكنافة، مع الضغط عليه براحة اليدين لتصبح متساوية.
  8. يتم مزج الكريمة بشكل جيد وتضاف على الكنافة وتفرد باستخدام الملعقة لتصبح متساوية، ويرش الزبيب، ويوضع النصف الثانى من الكنافة فوق الكريمة بالزبيب مع الضغط بهدوء لتتساوى. 
  9. يتم تسوية الصينية من خلال وضعها فى فرن محمى مسبقاً على 180 درجة، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم نقلبها فى صينية ثانية ونتركها تتحمر من الوجه الثانى لمدة  15 دقيقة اخرى.
  10. يتم وضعها جانباً وتسقى بالقطر البارد وتغطى لتبقى طرية.
  11. تتكون عجينة الكنافة المصنوعة من دقيق القمح المضاف إليه الماء وبعض العناصر الأخرى، ويتم صنعها على شكل خيوط، وتدخل عجينة الكنافة في تحضير وصفات متنوعة من حلويات الكنافة ومنها الكنافة بالكريمة الذي يعتبر طبق شهي يمكن تحضيره بسهولة في المنزل.