فطور صحي بان كيك الشوفان

  • تاريخ النشر: 2021-02-14 آخر تحديث: 2024-03-05 التقييم:

حضري اليوم فطور صحي بان كيك بالشوفان المميز جدا لعائلتك بخطواته السهلة البسيطة ومقاديره الأصلية لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره في منزلك.

ومن المعروف عن الشوفان أنه أحد المكونات الأساسية لوجبات الرياضيين والمهتمين بالصحة والرشاقة والجمال وذلك نظرًا لما تحتويه حبوب الشوفان من فوائد عظيمة تُعد بمثابة كنز صحي من خير الطبيعة

ومن أهم فوائد الشوفان زيادة صحة القلب بفضل مضادات الأكسدة ومركبات البوليفينول الهامة للمحافظة على مستوى ضغط الدم وحماية الدم من التجلط مما يعزز صحة القلب من خطر الإصابة بجلطات الشرايين وقصور القلب وضعف عضلة القلب وغيرهم من الأمراض الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم المفاجئ.

الحماية من السكري

يعمل تناول الشوفان على تحسين مستوى ونسبة السكر في الدم، كما يُنظم إفراز الإنسولين عن طريق زيادة حساسية الإنسولين، فبالتالي يساعد بفاعلية في الحماية من الإصابة من مرض السكري.

تعزيز الجهاز المناعي

وذلك بفضل العناصر الغذائية الموجودة في حبوب الشوفان الداعمة للجهاز المناعي لجسم الإنسان لمختلف الأعمار والجنسين رجالًا ونساءً مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين E وفيتامين B6 والفسفور والزنك وحمض الفوليك.

 محاربة الإمساك المزمن

من فوائد الشوفان علاج الإمساك المزمن أو المؤقت وذلك بفضل الألياف الغذائية الموجودة في حبوب الشوفان التي تعمل كملين في حالات الإمساك وخاصة عند كبار السن دون الحاجة إلى تدخل الطبيب أو الأدوية والملينات الطبية.

 ضبط مستوى الكوليسترول

يعمل الشوفان على ضبط وتنظيم مستوى الكوليسترول في الدم وخفض النسب المرتفعة وتقليل نسبة الدهون في الدم للمحافظة على جسم صحي خالي من الأمراض.

 حماية القولون

من فوائد الشوفان للمعدة حماية القولون من الالتهابات والتقرحات المزمنة والحماية من خطر الإصابة بسرطانات القولون، والحماية من خطر الأمراض الهضمية وتليين المعدة وتنظيم حركة الأمعاء.

  • المكونات

    • 5 دقيقة
    • 2 اشخاص
    • 150 سعرة حرارية
مقادير بان كيك الشوفان
نصف كوب من الشوفان المطحون.
بيضة.
أقلّ من ربع كوب من الماء.
رشة فانيلا.
ملعقة سكر.
ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
ملعقة من الزيت النباتي أو زيت جوز الهند.
شوكولا داكن للتزيين.
مكسّرات (بحسب اختياركِ).
  • طريقة التحضير

    • 15 دقيقة
  1. خفق المكونات
    تم نسخ الرابط
    اخفقي كل من البيض، الماء، السكر، البيكنج باودر، الزيت والفانيلا في الخلاط الكهربائي على سرعة معتدلة لمدة 3 دقائق لتتجانس المكوّنات.
  2. إضافة رقائق الشوفان
    تم نسخ الرابط
    أضيفي رقائق الشوفان إلى المزيج الذي حصلتِ عليه وحرّكيه جيداً حتى تحصلي على قوام العجينة.
  3. خبز العجينة
    تم نسخ الرابط
    سخني المقلاة على نار متوسطة ثم اسكبي مزيج بان كيك الشوفان ببطء واتركيه لمدة دقيقتين لتنضج الفطائر، وكرّري العملية حتى تنتهي من كمية العجينة.
  4. تقديم بان كيك الشوفان
    تم نسخ الرابط
    زيّني بان كيك الشوفان بالمكسّرات التي تريدينها، وقدميه.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 150
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)