سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

  • تاريخ النشر: 2024-01-23 آخر تحديث: 2024-02-21
سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

تحضر السلطات بطرق عديدة وتعتبر من الأطباق الجانبية التي تقدم مع أغلب الأطباق الرئيسية مثل الأرز وصواني الدجاج واللحم وغيرها، تعرف البازلاء أو البسلة كما يسميها البعض بقيمتها الغذائية العالية وفائدتها التي تنعكس على الجسم، يمكن استخدامها في تحضير العديد من الأطباق المختلفة ومنها السلطات! في هذا المقال إليك خطوات تحضير سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها مقدمة لك من موقع يمي.

سلطة البازلاء

سلطة البسلة هي واحدة من الخيارات الرائعة لطبق جانبي يجمع بين نكهة البازلاء الخضراء والبصل المقرمش والجبنة وصلصة المايونيز مع البيض المسلوق، كما يمكن تقدميها كوجبة عشاء خفيفة ومشبعة ومليئة بالفوائد، فيما يلي سنقدم لك مكونات ومقادير سلطة البازلاء مع أسهل طريقة لتحضيرها بثلاث خطوات فقط! جربيها الآن وأسعدي أسرتك وأصدقاءك بها.

مكونات ومقادير سلطة البازلاء

  • 3 علب من البازلاء الحلوة.
  • 3 بيضات مسلوقة ومقطعة.
  • ثلاثة أرباع كوب من مكعبات جبنة الشيدر.
  • ثلثان كوب من المايونيز.
  • نصف كوب من البصل المفروم.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة عمل سلطة البازلاء

  • ضعي البازلاء الحلوة مع البيض والجبنة والمايونيز والبصل والملح والفلفل في وعاء كبير.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

  • اخلطي المكونات معاً حتى تمتزج تماماً.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

  • اسكبي سلطة البازلاء في أطباق التقديم وقدميها مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

القيمة الغذائية في سلطة البازلاء الشهية

تتميز سلطة البازلاء بقيمتها  الغذائية العالية حيث تجمع بين فوائد البازلاء الخضراء والبيض المسلوق وغيرها من المكونات، تحتوي الحصة الواحدة من سلطة البسلة على حوالي 386 سعرة حرارية، 28 غراماً من الدهون بما فيها 7 غرامات من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى 21 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 7 غرامات من الألياف و6 غرامات من السكر، كما تحتوي على 14 غراماً من البروتين ونسبة جيدة من المعادن والفيتامينات بما فيها الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

وصفات مختلفة لطريقة عمل سلطة البازلاء

يمكنك تحضير سلطة البسلة بطرق ونكهات عديدة حسب ما هو متوفر لديك من مكونات وحسب النكهات المفضلة لديك ولعائلتك، فيما يلي سنقدم لك وصفات مختلفة لطريقة عمل سلطة البازلاء بأقل التكاليف، جربي أي منها.

طريقة عمل سلطة البازلاء بالمايونيز    

إذا كنت تبحثين عن طريقة عمل سلطة البسلة بالمايونيز فيمكنك استخدام البازلاء المجمدة مباشرة دون الحاجة لطبخها فقط اغسليها بالماء البارد حتى تذوب، ضعي البازلاء مع جبنة الشيدر المبشورة في وعاء كبير، ثم أضيفي الصلصة المكونة من المايونيز مع الخل الأبيض والسكر والبصل الحلو، اسكبي الصلصة فوق المكونات واخلطيهم برفق، تبلي بالملح والفلفل حسب رغبتك وقدميها مباشرة أو ضعيها في الثلاجة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء بالزبادي

لتطبيق طريقة عمل سلطة البسلة بالزبادي ما عليك إلا أن تخلطي المايونيز مع الزبادي والخل والأعشاب المفرومة والملح والفلفل، ثم اخلطي البازلاء المجمدة مع الجبن والبصل في وعاء آخر، ثم أضيفي للمكونات الصلصة المحضرة وحركيهم معاً برفق، ثم بردي السلطة في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل التقديم وقدميها مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء والبطاطس بالمايونيز   

والآن، إليك طريقة عمل سلطة البسلة والبطاطس بالمايونيز والتي يمكنك تطبيقها بسهولة، قشري البطاطس وقطعيها إلى شرائح، ثم اسلقيها في قدر كبير مملوء بالماء المملح قليلاً حوالي لمدة 15 دقيقة، ثم صفيها وضعيها جانباً، اسلقي البازلاء المجمدة لمدة دقيقتين في قدر آخر وصفيها أيضاً وضعيها جانباً، ثم امزجي كل من البطاطس مع البازلاء والبصل الأحمر واسكبي فوقهم الصلصة المكونة من المايونيز، الخردل، خل التفاح، زيت الزيتون، الملح، الثوم البودرة والفلفل الأسود، قدميها مباشرة وينصح بتبريدها قليلاً قبل التقديم.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء والجزر بالمايونيز

حضري سلطة البسلة والجزر بالمايونيز بخطوات سريعة، ما عليك سوى طهي البازلاء بالبخار أو في الميكروويف، ثم صفيها جيداً واشطفيها بالماء، وفي وعاء كبير، اخلطي البازلاء المبردة المطبوخة مع الفلفل الحلو والبصل والكرفس، وفي وعاء صغير، اخلطي صلصة الرانش مع المايونيز والتوابل، ثم أضيفي الصلصة لمكونات السلطة وحركيهم معاً، ثم بردي السلطة لمدة ساعتين قبل التقديم، ثم قدميها مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء والجزر والبطاطس بالمايونيز

سلطة البسلة والجزر والبطاطس بالمايونيز الرائعة والتي تحضر بسلق البازلاء والجزر المجمد في الماء المغلي حسب التعليمات المرفقة على العبوة، ثم تصفى جيداً وتخلط مع المايونيز والملح والفلفل والشبت والبصل والكرفس والتفاح المقطع والبطاطس المسلوقة المقطعة في وعاء كبير، ثم بردي السلطة في الثلاجة قبل التقديم، ثم قدميها مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة بازلاء وجزر

إليك طريقة جديدة لتحضير سلطة البسلة بالجزر، في خلاط عالي السرعة؛ أضيفي الكوسة وخردل ديجون وعصير الليمون والخل والملح والفلفل وامزجي المكونات معاً مع إضافة زيت الزيتون تدريجياً أثناء الخلط، وفي وعاء كبير اخلطي الجزر والبازلاء والذرة بعد سلقها مع الطماطم والبصل والبقدونس والصلصة المحضرة، قدميها مباشرة وينصح بتبريدها قليلاً قبل التقديم.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البطاطس بالبازلاء والصوص الأبيض

حضري سلطة البطاطس بالبازلاء والصوص الأبيض، ما عليك سوى سلق البطاطس، ثم صفيها جيداً واتركيها حتى تبرد، اسلقي البازلاء أيضاً واتركيها حتى تبرد، ووفي وعاء كبير، اخلطي المايونيز والزبادي والنعناع وقشر الليمون والعسل والبصل الأخضر، وعندما تبرد البطاطس، أضيفيها مع البازلاء إلى الوعاء مع الصلصة، حركي المكونات معاً برفق وتبليها بالملح والفلفل وقدميها مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء بالجزر والذرة

يمكنك عمل البازلاء كطبق سلطة بأشكال عديدة، حضري سلطة البسلة بالجزر والذرة، حضريها بتسخين الزيت وقلي الكوسا مع البصل والملح والبازلاء والجزر والذرة والفول الأخضر، تطهى المكونات معاً حوالي لمدة 5 دقائق، ثم تنقل إلى وعاء التقديم وتخلط مع الطماطم المقطعة وعصير الليمون والفلفل الأسود، تقدم السلطة مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء والطماطم

لتحضير سلطة البسلة والطماطم ضعي البازلاء الخضراء والطماطم الكرزية والبصل المفروم في وعاء السلطة الكبير، اسكبي فوقها زيت الزيتون وعصير الليمون والتوابل، حركي المكونات معاُ وقدميها مباشرة مع جبنة البارميزان المبشور، يمكنك تبريدها قبل التقديم حسب رغبتك.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء والأفوكادو

لتحضير سلطة البسلة والأفوكادو ابدأي بتحضير الصلصة وذلك بتحميص الكمون مع زيت الزيتون والخل والعسل وقشر الليمون وعصير الليمون، ثم اسلقي البازلاء وصفيها جيداً، ثم رتبي قطع الأفوكادو مع البازلاء والجرجير في طبق التقديم، اسكبي فوقها الصلصة المحضرة وقدميها مباشرة، زينيها ببعض بذور اليقطين وأي خيارات أخرى من اختيارك.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء بالصنوبر

لتحضير سلطة البسلة بالصنوبر اخلطي الجرجير والبازلاء والنعناع في وعاء كبير، وفي وعاء صغير، اخلطي الخل البلسمي الأبيض وزيت الزيتون حتى يصبح المزيج ناعمًا وتبليه الملح والفلفل، اسكبي الصلصة فوق مكونات السلطة حتى تتغطى بالكامل، ثم قدميها مباشرة بعد تزيينها بشرائح الريكوتا والصنوبر حسب رغبتك.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

طريقة عمل سلطة البازلاء والحبش

لتحضير سلطة البسلة والحبش ما عليك سوى تقطيع الحبش إلى قطع صغيرة وخلطها مع البصل الأحمر المقطع والفلفل الأحمر وجبنة الشيدر والبازلاء والصلصة المكونة من الكريمة، الخردل، الملح، والفلفل الأسود والثوم المفروم في وعاء كبير، اتركي السلطة حوالي لمدة 30 دقيقة حتى تتعزز النكهة، ثم قدميها مباشرة.

سلطة البازلاء: أشهر وصفاتها وطرق تحضيرها

الأسئلة الشائعة عن وصفة سلطة البازلاء

والآن، إليك بعض الأسئلة الشائعة حول وصفة سلطة البازلاء والتي ستفيدك بالتأكيد، استفيدي منها.

ما هي فوائد البازلاء للرجال؟

تحتوي البازلاء على نسب عالية من العناصر الغذائية  المفيدة للرجل بما فيها الزنك والحديد واللتان تعملان على تحسين الصحة النفسية والجنسية للرجل.

هل البازلاء الخضراء فيها بروتين؟

نعم، تعد البازلاء الخضراء واحدة من أفضل مصادر البروتين النباتية، وهو سبب رئيسي وراء شعورك بالشبع، إلى جانب احتوائها على كمية عالية من الألياف.

هل تعتبر البازلاء من النشويات؟

نعم، تعتبر البازلاء من الخضروات النشوية، كما يوحي اسمها،  تحتوي على كمية جيدة من النشا.

هل البسلة المطبوخة تزيد الوزن؟

في الحقيقة، تحتوي البازلاء الخضراء على حوالي 67 سعرة حرارية لكل كوب مطبوخ لذا تعتبر البازلاء غذاء مثالياً لتعزيز فقدان الوزن.

أكثر ما تستخدم فيه البازلاء في الطبخ هي استخدامها في تحضير حساء البازلاء واليخنات عامة، في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الوصفات التي يمكنك اختيار أي منها لتحضير أطباق سلطة البازلاء المختلفة، جربيها.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل إيدام بازلاء بالتونة مع مكونات سهلة بسيطة

مكونات وطريقة عمل البازلاء السوتيه (5 وصفات مختلفة)

طريقة عمل الرز بالبازلاء

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة