تشيز كيك موس الشوكولاتة

  • تاريخ النشر: 2021-08-01 آخر تحديث: 2023-11-30 التقييم:
تشيز كيك موس الشوكولاتة

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير تشيز كيك موس الشوكولاتة الشهي بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 523 سعرة حرارية

مقادير تشيز كيك موس الشوكولاتة

20 قطعة كوكيز شوكولاتة
نصف كوب سكر بني
7 ملاعق كبيرة زبدة ذائبة
900 غرام جبنة كريمية طرية
115 غرام من رقائق الشوكولاتة شبه الحلوة
1 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو
1 1/2 كوب سكر
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
4 بيضات
1 1/4 كوب كريمة ثقيلة
نصف كوب سكر بودرة

طبقة الشوكولاته للتزيين

500 غرام رقائق شوكولاتة
2 كوب كريمة ثقيلة ساخنة
  • طريقة التحضير

    • 90 دقيقة
  1. طحن البسكويت
    تم نسخ الرابط
    ضعي كوكيز الشوكولاتة  في كيس بلاستيكي واسحقيها إلى فتات ناعم باستخدام شوبك وبدلاً من ذلك يمكن استخدام معالج الطعام لسحق كوكيز الشوكولاتة.
  2. تطبيق الطبقة الأولى
    تم نسخ الرابط
    اسكبي فتات البسكويت في وعاء متوسط ​​الحجم مع الزبدة المذابة والسكر البني وامزجيهم حتى تأخذ الفتات طابع الرمل الخشن الرطب، اسكبي الفتات في قالب 9 بوصة ثم اضغطي على الفتات بقوة في القالب مع التأكد من تغطية القاع بالتساوي، بمجرد تشكيل القشرة الداخلية ضعيها في الثلاجة لتتجمد.
  3. طريقة تطبيق الكريمة
    تم نسخ الرابط
    ضعي الجبن الكريمي والشوكولاتة المذابة ومسحوق الكاكاو والسكر إلى وعاء كبير وأخفقهم باليد أو بالخلاط الكهربائي حتى تمتزج جميع المكونات، أضيفي مستخلص الفانيليا والبيض واستمري في الخفق حتى يصبح المزيج ناعمًا ولامعًا، في وعاء منفصل اخلطي الكريمة الثقيلة والسكر البودرة واخفقيهم حتى يكتسب الكريم ملمسًا ناعماً وتتشكل قممًا واضحة، قومي بإضافة كمية صغيرة في كل مرة ثم قومي بطي الكريمة المخفوقة بحذر في خليط الجبن الكريمي مع الحرص على عدم ترك الهواء يخرج من الخليط الرقيق ثم قومي بطيها حتى تتجانس.
  4. تطبيق الطبقة الثانية
    تم نسخ الرابط
    بمجرد المزج اسكبي الخليط فوق قشرة البسكويت المحضرة داخل القالب. استخدمي ملعقة لتنعيم الجزء العلوي ثم هزي القالب قليلاً لتحرير أي فقاعات هواء كبيرة قد تكون محاصرة في الخليط.
  5. خبز التشيز كيك
    تم نسخ الرابط
    ضعي الصينية المملوءة فوق ورقة من ورق الألمنيوم واطوِها لأعلى الجوانب على السطح الخارجي للقالب، ثم ضعي الصينية الملفوفة في صينية خبز كبيرة أو طبق مبطن بمنشفتين ورقيتين في الأسفل، ستمنع رقائق الألومنيوم الماء من التسرب إلى قاع القالب وتضمن المناشف الورقية توزيع الحرارة بالتساوي على طول قاع القالبن املئي الصينة الكبيرة بحوالي 1 سم من الماء الساخن، اخبزي التشيز كيك لمدة 60-70 دقيقة وتحقق كل 15-20 دقيقة لإضافة المزيد من الماء الساخن إلى الطبق الأكبر حسب الضرورة.
  6. لتحضير صوص الشوكولاتة
    تم نسخ الرابط
    امزجي رقائق الشوكولاتة مع الكريمة الساخنة، قلبي حتى تذوب الشوكولاتة تمامًا وتصبح الشوكولاتة ناعمة ولامعة.
  7. تقديم تشيز كيك موس الشوكولاتة
    تم نسخ الرابط
    اسكبي الشوكولاتة بالتساوي على التشيز كيك المبردة، ضعي التشيز كيك الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل تقطيعه وتقديمه بارداً لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 523
  • ﻷن رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة