اليوم العالمي للسلامي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-09-05 آخر تحديث: 2024-09-07
اليوم العالمي للسلامي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

السلامي هو عبارة عن سجق مخمر ومجفف، يحضر السلامي من العديد من أنواع اللحوم المختلفة مثل لحم البقر أو لحم الضأن وغيرها، يتميز السلامي بمدة صلاحيته الطويلة ومذاقه الشهي، والذي يمكن استخدامه في تحضير الكثير من أنواع الأطباق والساندويتشات اللذيذة، في اليوم العالمي للسلامي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ يوم السلامي العالمي

السلامي هي عبارة عن لحوم معالجة، مخمرة وخفيفة، وهي واحدة من أنواع النقانق المشهورة عالمياً وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية، تستخدم السلامي في تحضير العديد من الوصفات المختلفة وخاصة في المطاعم، يرجع أصل وتاريخ السلامي إلى الفلاحيين في جنوب وشرق ووسط أوروبا، وارتبط كثيراً بإيطاليا والبحر الأبيض المتوسط، حيث يعتقد الكثير بأن السلامي إيطالي الأصل.

بدايات السلامي غير مؤكدة، ولكن يقال بأنه بدأ الاحتفال بيوم السلامي العالمي في عام 2006 في نريكو بولاية فرجينيا من قبل مجموعة تُعرف باسم جمعية تقدير السلامي، وكان الهدف من تأسيس يوم عالمي للاحتفال بالسلامي هو لتسليط الضوء عليه، ومنذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، يتم الاحتفال بالسلامي سنوياً في يوم 7 من شهر سبتمبر.

اليوم العالمي للسلامي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم السلامي العالمي

إذا كنت من محبي السلامي، لابد من استغلال هذا اليوم المميز للاحتفال به وتجربة كل ما هو جديد، فيما يلي إليك بعض طرق الاحتفال بيوم السلامي العالمي والتي ستضيف المتعة لديك، جرب أي منها.

تناول السلامي بنكهاته المختلفة

يحضر السلامي بنكهات وأشكال وأحجام عديدة، ويستخدم في تحضير الوصفات المختلفة مثل سلطة السلامي، البيتزا، الساندويشات وغيرها، يعتبر يوم السلامي العالمي فرصة لتجربة وتناول نكهات السلامي سواء في المنزل، أو من خلال زيارة مطعم خاص لتحضير السلامي، شارك هذه الفعالية مع أحد أفراد العائلة أو أصدقائك واستمتع بهذا اليوم المميز.

تحضير وصفات السلامي

من طرق الاحتفال بيوم السلامي العالمي والتي تعتبر أكثرها متعة، هي بتجربة تحضير الوصفات المختلفة التي تتضمن السلامي كمكون أساسي فيها، إذا كنت من محبي الطهي، استغل هذا اليوم في البحث عن أسهل الوصفات وطبقها فوراً في منزلك، يمكنك أيضاً إقامة حفل عشاء ودعوة أصدقائك أو عائلتك لمشاركتك هذه الفعالية.

شارك المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

من طرق الاحتفال بيوم السلامي العالمي وخاصة لمحبي هذه اللحوم اللذيذة هي بالبحث عن المعلومات الغريبة المتعلقة بالسلامي ومشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يمكنك التقاط بعض الصور للوصفات المختلفة أيضاً ومشاركتها، كذلك يمكنك مشاركة الوصفات التي قمت بتجربتها مسبقاً!

اليوم العالمي للسلامي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة حول السلامي

يعتبر يوم السلامي العالمي فرصة للتعرف على المعلومات المتعلقة بالسلامي، فيما يلي إليك بعض الحقائق الممتعة حول السلامي والتي قد تكون مثيرة وممتعة بالنسبة لك!

  • يعتبر السلامي من الأكلات الصحية، يحتوي السلامي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين والدهون، كذلك يحتوي على نسب جيدة من الفيتامينات والمعادن.
  • يحتوي السلامي على نسبة عالية من الملح، لذا ينصح بتناوله باعتدال.
  • تتعدد أنواع السلامي، وتختلف في جميع أنحاء العالم، تشمل بعض الأصناف الأكثر شعبية من السلامي تشوريزو وبيبروني وسوبرساتا.
  • هناك متحفان في إيطاليا والمجر مخصصان للسلامي.
  • البيبروني من أنواع السلامي، وهو النوع الأكثر استخداماً في تحضير البيتزا في الولايات المتحدة، وذلك حسب استطلاع أجرته مؤسسة هاريس في يناير.

اليوم العالمي للسلامي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، وذلك من خلال تناول وتجربة تحضير وصفات السلامي المختلفة، استغل هذا اليوم بجعله يوما مميز وممتعاً!

مقالات ذات صلة:

بيتزا الخضار والسلامي بدون فرن

هل من الآمن تناول السلامي أثناء الحمل

بيتزا السلامي والمشروم

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة