في اليوم العالمي للعصير...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-05-29
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للنحل...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في اليوم العالمي للفشار...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في اليوم العالمي للعصير...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، تتعدد أنواع العصائر بنكهاتها المختلفة الموجودة في الأسواق العربية وحتى التي يتم تحضيرها في المنازل، ولا غنى عنها في الكثير من المناسبات والتجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء، تتمتع الكثير من العصائر بمذاقها الشهي وفوائدها التي لا حصر لها، اليوم وفي هذا المقال، تعرف معنا على أنواع العصائر وفوائدها والطرق المختلفة لتحضيرها.

تاريخ اليوم العالمي للعصير

اليوم العالمي للعصير هو يوم عالمي يختص بالعصير العربي والذي تم إنشاؤه للاحتفال به عادة في يوم 30 من شهر مايو من كل عام، تعمل الدول العربية تحديداً على الاحتفال بالعصائر الطبيعية الصحية المصنوعة من الفواكه المختلفة بهدف زيادة التوعية ورفع مدى أهمية هذه العصائر والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فوائد العصائر الطبيعية الصحية والحث على تناولها باستمرار حسب الحصص الموصى بها يومياً، وهي 5 حصص!

طرق الاحتفال باليوم العالمي للعصير

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن القيام بها في اليوم العالمي للعصير احتفالاً وتقديراً للعصير الطبيعي الصحي وخاصة لمحبي مشروبات الفواكه الشهية، فيما يلي بعض الفعاليات التي ستضيف لمسة ممتعة في هذا اليوم المميز.

جرب تناول العصائر الطبيعية

سواء عند تحضير العصير في المنزل أو بشرائه جاهزاً، استغل هذا اليوم في تناول العصائر الطبيعية والابتعاد كلياً عن أي مشروبات أخرى غير صحية مثل المشروبات الغازية وغيرها، جرب النكهات الجديدة وشارك هذه الفعالية مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة من أجل تجربة أكبر عدد ممكن من النكهات المختلفة، جرب تحضيره بنفسك، كذلك يمكنك تجربة العصير الأخضر أو عصائر الخضار عامة.

قم بزيارة محلات العصائر الطبيعية

تتعدد أماكن بيع العصائر المنعشة الطبيعية في الشوارع والمحلات الصغيرة والكبيرة أيضاً التي تختص فقط في تحضير العصير الطبيعي أمامك، جرب مرافقة أحد أصدقائك والذهاب لزيارة واحدة من هذه المحلات، شاهد كيفية تحضير العصير الطبيعي أمامك حسب النكهة المفضلة لديك، لا تنسى التقاط بعض الصور ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة لك، بالتأكيد ستشجع الجميع على هذه التجربة الممتعة.

أنواع العصائر الطبيعية وفوائدها

كما ذكرنا سابقاً، تتعدد أنواع ونكهات العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه الصحية، وبالتأكيد كل منها له فوائد عديدة تختلف عن غيرها إلى جانب تزويد الجسم بالرطوبة اللازمة والطاقة، فيما يلي إليك بعض أنواع العصائر الطبيعية والفوائد الصحية لكل منها.

  • عصير التوت البري: يساعد التوت البري على الحماية من التهابات المسالك البولية وتقليل خطر الإصابة بها، كذلك يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة.
  • عصير التفاح: يزود عصير التفاح الجسم بالبوتاسيوم المهم لصحة القلب والأعصاب، كذلك يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة.
  • عصير البرقوق: يحتوي عصير البرقوق على نسب عالية من فيتامين B المهم للتمثيل الغذائي وصحة العين والجلد، كذلك يستخدم في علاج الإمساك.
  • عصير الرمان: يعتبر عصير الرمان مصدراً هاماً لفيتامين K الذي يساعد في نمو العظام وتحسين صحة القلب، كذلك يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة.
  • عصير توت الأكاي: إضافة إلى مذاقه الشهي، يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة المهمة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والتدهور العقلي.
  • عصير البرتقال: يعتبر عصير البرتقال مصدراً رئيسياً لفيتامين C، يعمل على تحسين صحة الجلد وامتصاص الحديد.
  • عصير الجريب فروت: يعتبر عصير الجريب فروت مصدرا هاماً لفيتامين C ومضادات الأكسدة المقاومة للأمراض.

في مقال اليوم العالمي للعصير...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، قدمنا لك العديد من الخيارات الصحية للعصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه الطازجة مع فوائدها التي لا حصر لها، هذا اليوم فرصة جيدة وممتعة لتجربة ما هو جديد ولتزويد الجسم بكل ما هو مفيد، لا مشكلة في تجربة عصائر الخضار أيضاً في هذا اليوم المميز.

مقالات ذات صلة:

فوائد المشروبات الطبيعية

عصير الفراولة بالعسل المنعش

طريقة عمل عصير الأفوكادو بالحليب والعسل