أطعمة ومشروبات تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا

  • تاريخ النشر: 2022-11-13 آخر تحديث: 2023-12-31
أطعمة ومشروبات تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا

يكثر البحث عن أطعمة ومشروبات تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا، وهذا خصوصاً عند دخول فصل الشتاء، المعروف بأمراضه ونزلاته المتعددة، وتعتمد هذه المشروبات والأطعمة على تزويد الجسم بالطاقة والمعادن والفيتامينات المتنوعة التي تعزز عمل جهاز المناعة وتساعد على مقاومة المرض، هنا سنتحدث عن أهم أطعمة ومشروبات تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا.

شوربة الدجاج الحارة

شوربة الدجاج الحارة أو العادية هي واحدة من أهم الشوربات المفيدة في حال الإصابة بالإنفلونزا، ومن أهم الأطعمة الملائمة للإنفلونزا؛ نظراً لغناها بالمعادن والعصائر الغذائية المهمة، والتي تعمل على ترطيب الحلق بشكل دائم وتزويد الجسم بالطاقة الضرورية، كما أن بعض الأشخاص يجدون صعوبة في تناول الطعام الصلب عند إصابتهم بالإنفلونزا، لذا فهي ملائمة لهم لتزويدهم بالغذاء، واليوم نقدم لك طريقة تحضيرها بالخطوات، واعتمادها على الفلفل الحار الذي يساهم بشكل كبير في تسريع الشفاء بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.

شوربة الخضار

شوربة الخضار من الشوربات المهمة في جميع المواسم، وفي فصل الشتاء خصوصاً عند الإصابة بالإنفلونزا، وذلك بسبب غناها بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، ويتم تحضيرها بعدة طرق وعدة وصفات منها المهروسة أو الخضار الصحيحة، وفي جميع الأحول فهي من الشوربات المغذية التي يمكنكم التعرف على طريقة تحضيرها بالتفاصيل.

شوربة الفريكة

الحقيقة أن معظم الأمهات تفكر مباشرةً بتحضير شوربة الفريكة بالدجاج بمجرد إصابة أفراد الأسرة بالإنفلونزا، وهذا نتيجة سهولة تناولها على المرضى، وغناها بالعناصر الغذائية، ويمكن تحضيرها مع الدجاج أو اللحم وإضافة العديد من الإضافات لها مثل الفلفل الأسود لإكسابها الطعم الحار اللاذع.

مشروب الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والمواد المطهرة للحلق، لذا يمكن تناول مشروب الزنجبيل مع العديد من الإضافات للتخفيف من أعراض الإنفلونزا والرشح والحفاظ على ترطيب الحلق الدائم، هنا سنقدم لكم طريقة تحضير مشروب الزندبيل البسيطة، والتي يمكنكم اعتمادها وإضافة بعض المواد له مثل النعنع والليمون.

عصير الليمون

لا شك أن أهم المشروبات للتخفيف من أعراض الإنفلونزا هو الليمون الغني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تقاوم المرض، كما يعتبر تناول الليمون مثالياً لترطيب وتطهير الحلق بشكل دائم، وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث فائدة عصير الليمون في مقاومة الأمراض ومنها فيروس كورونا وغيره من الفيروسات.

سلطة الفواكه

من أهم الأطعمة التي يمكن تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا الفواكه بأشكالها المتنوعة، وذلك لتزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات المهمة للجسم، ويمكن تحضير مجموعة من الفواكه معاً على شكل سلطة فواكه وتنكيهها بالعسل لزيادة الفائدة.

البروكلي المشوي

يعتبر البروكلي من الخضار الغنية بالمعادن، والذي يمكن تناوله في المواسم المختلفة، وعند الإصابة بالإنفلونزا لتقوية الجسم وتنشيطه وزيادة نشاطه، وهذا يساهم في تسريع الشفاء.

سلطة الجرجير

يمكن تحضير أنواع مختلفة من سلطات الخضار ومنها سلطة الجرجير الغنية بالمكونات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعزز وتسرع عملية الشفاء وتساهم في تقوية الجسم وتنشيطه.

هذه مجموعة من الأطباق التي يمكنكم تناولها عند الإصابة بالإنفلونزا، وذلك لتنشيط الجسم وتقويته وتسريع عملية الشفاء بشكل اكبر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة