لمحة عن متجر carpo وديكوراته المستوحاة

من تراث البحر المتوسط وتاريخ العلامة العريق

  • تاريخ النشر: 2022-09-30 آخر تحديث: 2023-05-01
لمحة عن متجر carpo وديكوراته المستوحاة

تقدم علامة carpo، العلامة الشهيرة عالميًا في قطاع التجزئة والمعروفة بتشكيلتها الفاخرة من القهوة والمكسرات، لمحة عن التصاميم الفريدة المستوحاة من مدن حوض البحر المتوسط في متجرها بدبي مول – وهو أحدث فروع السلسلة الناجحة التي تضم عشرة متاجر في أرقى مواقع لندن واليونان.

لمحة عن متجر carpo وديكوراته المستوحاة

 وعلى تاريخ عريق امتدّ30  عامًا كانت خلالها العلامة المفضّلة للعائلات المالكة والمشاهير، تشتهر carpo بتشكيلتها المميزة من المكسرات المنتقاة والشوكولاتة الفاخرة وأجود أنواع القهوة المختصّة مع أرفع مستويات الضيافة الأصيلة. وتنقل الديكورات الداخلية الفارهة والأجواء الدافئة الضيوف إلى حقبة مختلفة تجعل من زيارتهم حدثًا لا ينسى.

صمم فرع carpo في دبي مول من قبل مكتب معماري مقره العاصمة اليونانية أثينا، وبتوجيهات من مؤسس العلامة كوستانتينوس كونتوبولوس بهدف نقل الضيوف في رحلة فريدة تعرّفهم على جذور العلامة وأصولها في اليونان بشكل يعكس التقليد ويعرض العناصر الأوروبية الأصيلة في كافة جوانب المتجر وفي أجواء من الفخامة المتناهية. وفي الوقت ذاته، تأثّر المتجر بشكل ملموس ببدايات القرن العشرين مما انعكس على تفاصيل التصميم الداخلي والعناصر الغنية فيه كالخشب والحجر والمعادن والديكورات والأثاث.

انطلقت عملية التصميم من تحديد المناطق الوظيفية بوضوح وابتكار حسّ مكاني يوحي بالحرية وتنوع المواد والألوان بشكل مرتبط بالثقافة المحلية. ونتيجة لذلك، أصبح مخطط المتجر مناسبًا لعرض المنتجات بشكل أنيق بينما يسمح بتدفق الحركة بانسيابية تامة.

وتظهر تأثيرات الحضارة الإغريقية واضحة عند دخول المكان، بدءًا من وحدات العرض والتخزين المصنوعة من خشب الجوز الطبيعي إلى الرخام الأخضر المميز على أسطح المناضد مع هياكل نحاسية، حيث تم جلب الرخام من محاجر جزيرة تينوس اليونانية التي يعود تاريخها إلى 5000 عام، وتشتهر بالمنحوتات الرخامية المتقنة. تتباين تلك العناصر الطبيعية مع الألوان الجميلة، كالخلفية الحمراء في منطقة اختيار اللمسات الشخصية المضافة إلى المنتجات، والبلاط الأسود المميز على الجدار الواقع خلف صندوق الدفع، والذي يوحي بالدفء والفخامة معًا.

ولتعزيز الطابع الأثري في أجواء المتجر، تتناغم ألحان موسيقى الجاز المريحة مع الأوبرا بينما تستخدم مقاعد أثرية تم الحصول عليها من مسرح إيطالي، وهي مستوحاة من فترة شاعرية في حقبة ما بين الحروب. وتحرص علامة carpo على دمج مختلف الثقافات معًا عبر عناصر الديكور في أنحاء المكان، فيما تحافظ على حس البساطة والأصالة والتوازن – فهي تقدم تصاميم كلاسيكية ترحّب بالضيوف وتنقلهم إلى حقبة زمنية مختلفة.

كما أولت العلامة اهتمامًا كبيرًا بتصميم الإضاءة من خلال مصابيح كروية فريدة مصنوعة من مادة برونزية وتنتشر في المتجر وتزيّن واجهته الأنيقة كذلك.

تأسست Carpo في أثينا على يد الذواقة والخبير بقطاع الأطعمة والمشروبات كوستانتينوس كونتوبولوس، واستمدت العلامة إلهامها من الإلهة الإغريقية كاربو والحقبة الرومانسية في أوائل القرن العشرين. وتعرف كاربو في الأساطير الإغريقية بإنضاج المحاصيل وحصادها ليعيش عليها الناس في الخريف، ولهذا فإن المنتجات الطازجة التي تقدمها Carpo وضيافتها الحميمة الدافئة تحاكي تلك الإلهة الإغريقية. فالعلامة تأخذ الضيوف في رحلة توقظ حواسهم وتمنحها مغامرة فريدة تملؤهم بالبهجة والرضا في زيارة لا تنسى.

انتهى 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة