الإسلامي للأغذية تصل إلى محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: 2023-05-29
الإسلامي للأغذية تصل إلى محطة الفضاء الدولية

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) عبر بيان صحفي نشره في تاريخ 29 مايو 2023 عن لحظة حاسمة وتاريخية لشركة الإسلامي للأغذية  التي كسرت جميع الحواجز واحتفظت بمكانة تاريخية مميزة عبر إرسال منتجاتها التي تحمل شعار صنع في الإمارات إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) لأول مرة، إذ عملت الشركة على تزويد محطة الفضاء الدولية بمنتجاتها.

وصول الإسلامي للأغذية للفضاء 

الشركة الغذائية الحلال الممتازة في الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أكبر موزعي المواد الغذائية في الإمارات وفي المنطقة، إلا أن عنانها وصل حدود السماء بإيصال المنتجات للفضاء، ليتمكن أعضاء طاقم إكسبيديشن 69 أمثال رائد الفضاء سلطان النيادي وزملائه من تذوق الطعام المنزلي وهم في الفضاء والتمتع بالطبق الإماراتي الشهير دجاج صالونة وهو أحد أهم إنتاجات شركة الإسلامي للأغذية.

يعتبر تقديم الطعام الإماراتي إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) حدثاً تاريخياً مهماً لنشر ثقافة دولة الإمارات وتراثها العريق، وتأكيداً على أهمية الطعام الحلال، كما تساهم الشركة في تزويد رواد الفضاء بغذاء متوازن يتميز بعراقته إضافة لسهولة حمل هذه الأطباق في البيئات المختلفة وحتى الفضاء منها.

تصريح شركة الإسلامي للأغذية

وقد صرح سالم المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: "إن إدخال الأطعمة المصنوعة في الإمارات إلى محطة الفضاء الدولية يمثل لحظة فخر لأمتنا ، حيث يعرض أفضل ما في الثقافة الإماراتية وتراث الطهي وروح المبادرة. هذا الإنجاز لا يُثري خيارات الوجبات المتاحة لرواد الفضاء فحسب، بل يُعد أيضًا مثالًا ملموسًا على كيفية قيام التعاون الدولي بجمع الثقافات المتنوعة معًا وإنشاء روابط ذات مغزى في مجال استكشاف الفضاء. نحن فخورون بمشاركة قطعة من الإمارات العربية المتحدة مع رائد الفضاء العالمي ونتطلع إلى زيادة توسيع شراكتنا مع الشركات المصنعة المحلية لتوسيع نطاق الأطعمة الإماراتية المتوفرة على محطة الفضاء الدولية في المستقبل. "

وقد مر مركز محمد بن راشد للفضاء بعمليات دقيقة لاختيار  وتحديد الشركات المناسبة لتقديم المأكولات الإماراتية الأصيلة لرواد الفضاء، وقد وصل عدد المصانع لقرابة 20 مصنعاً، إلا أن الاختيار وقع على شركة الإسلامي للأغذية، وهي من الشركات العريقة المعروفة بتراثها العريق في تقديم وجبات حلال منذ عام 1981، كما تتميز بخبرتها العالية في تصنيع أغذية عالية الجودة لمدة تزيد عن خمسة عقود.

بداية شركة الإسلامي للأغذية

بدأت شركة الإسلامي للأغذية رحلتها في صنع الأغذية لحلال منذ عام 1970 وقد كانت تعرف مسبقاً باسم جمعية دبي التعاونية وكانت بمثابة متجر أو بقالة صغيرة، إلا أنها نمت بخطوات سريعة وفق رؤية مؤسسها الحاج سعيد لوتاه، من ثم تأسس متجر أكبر في منطقة الكرامة وكان أشبه بسوبرماركت عصري، ثم توالى افتتاح المزيد من المتاجر على طريق خالد بن الوليد والسطوة ودوار الدفاع، إلا ان الإنجاز الأكبر والنقلة النوعية التي كان ينتظرها السيد لوتاه وفريقه في عام 1979 جاءت بافتتاح هايبر ماركت في مردف، والذي كان بمثابة نموذج لبيع منتجات الشركة في المستقبل.

شركة الإسلامي الغذائية اليوم

تعتبر شركة الإسلامي للأغذية في وقتنا الحالي شركة الأطعمة الحلال الأولى والأميز في الإمارات العربية المتحدة، كما تعتبر من أكبر موزعي المواد الغذائية في المنطقة، وقد بنت علامتها التجارية بالجودة والشفافية والثقة المطلقة للمستهلكين سواءً كانو أمهات أو عشاق طعام أو عشاق الطهي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة