أفضل 10 مطاعم في قطر

  • تاريخ النشر: 2022-06-20 آخر تحديث: 2022-11-21
أفضل 10 مطاعم في قطر

تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في الفترة الواقعة بين 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وهي البطولة الكروية الأشهر على مستوى العالم، لذا يبحث العديد من الأشخاص الذين ينون التوجه إلى قطر في هذه الفترة عن أفضل 10 مطاعم في قطر، إذ تحتوي قطر على مجموعة كبيرة من المطاعم الفاخرة والشعبية التي تقدم المأكولات العربية، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من المأكولات العالمية، والتي تجعل قطر تجربة سياحية مثالية للزوار، لذا سنساعدك في هذا المقال على اختيار أفضل المطاعم التي ترضي كافة الأذواق.

مطعم ريم البوادي 

وهو واحد من أشهر وأفخم المطاعم في قطر، ويقدم مجموعة واسعة من الأطعمة العربية والعالمية، يتمتع المطعم بإطلالة فريدة على البحر، ويقع في شارع الدبلوماسية في الدوحة، يفتح المطعم أبوابه للزوار من الساعة 7:30 صباحاً ويستمر في تقديم خدماته حتى الساعة 12 ليلاً.

مطعم جاد قطر

يعتبر مطعم جاد قطر واحد من أهم وأفضل المطاعم في قطر، إذ يقدم مجموعة كبيرة ومتميزة من الأطباق العالمية، منها: اللبنانية والإيطالية والفرنسية واليابانية، ويتميز المطعم بأجوائه المثالية الرائعة التي ترضي الزوار من مختلف أنحاء العالم، يقع المطعم في بلدية الريان.

مطعم الساحة قطر

يعتبر التوجه إلى مطعم الساحة في قطر تجربة فريدة لأي سائح، بسبب إطلالته المذهلة والمميزة فضلاً عن تقديمه لمجموعة كبيرة من الأطباق العربية التقليدية ومجموعة مميزة من الأطباق العالمية، يقع المطعم في شارع صلاح الدين في الدوحة ضمن مبنى فخم يضم فناءً خارجياً كبيراً له إطلالة ساحرة على المدينة، ويتميز بخدماته الفندقية المذهلة، يفتح المطعم أبوابه للزوار من الساعة 10 صباحاً ويستمر حتى الساعة 12.30 صباحاً.

مطعم الكاتم قطر

مطعم الكاتم واحد من أشهر المطاعم القطرية الواقع في شارع السلام في قلب الدوحة، وهذا يسهل وصول الزوار له من قلب المدينة أو من السياح، ويقدم المطعم مجموعة كبيرة من أهم الأطباق العربية والعالمية، كما يتميز بخدماته رفيعة المستوى، يفتح الكاتم أبوابه للزوار منذ الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 2 صباحاً.

مطعم بيروت قطر

مطعم بيروت في قطر هو مطعم مختص بتقديم الأطباق اللبنانية، ومنها الكبة والتبولة والحلويات اللبنانية، ويعتبر من أشهر المطاعم اللبنانية  في قطر، يقع المطعم في مركز قطر المالي في العاصمة القطرية، تأسس المطعم في العام 1960 واكتسب شهرةً واسعة بفضل أطعمته المميزة والشهية، يستقبل المطعم زواره من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة ال 12 صباحاً.

مشاوي العربي الوكرة

وهي سلسلة من المطاعم الفاخرة في قطر التي تقدم اللحوم المشوية جنباً إلى جنب مع الأطباق العربية التقليدية، يتميز المطعم بأسعاره المتوسطة نسبةً لخدماته المميزة، وهو مطعم تحت إدارة تركية؛ لذا يشتهر بتقديم أنواع مميزة من الشاورما ويعتبر مقصداً للعديد من السكان المحليين والسياح على حد سواء ويعمل على مدار الساعة.

مطعم المرجان قطر

يقع المطعم على كورنيش الدوحة وهو المطعم القطري الوحيد الحاصل على جائزة نجمة ميشلان، ويقدم مجموعة فاخرة من الأطباق الفرنسية، ويتميز بإطلالته الخلابة على المدينة وغرفة طعام أنيقة تستوعب عدداً كبيراً من الضيوف، يعمل المطعم منذ الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة الواحدة صباحاً.

مطعم إيدام

وهو مطعم فرنسي فاخر بلمسات عربية، واقع على شارع الكورنيش في متحف الفن الإسلامي، يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية والفرنسية والأوربية ومجموعة من الأطعمة الخالية من الجلوتين، إضافةً إلى مجموعة من الأطعمة النباتية، يتميز المطعم بإطلالته الخلابة، ويوفر مواقف للسيارات للزوار كما يمكن دخوله بالكراسي المتحركة لأصحاب الإعاقات، ويعمل لأوقات متأخرة في الليل.

مطعم سوق التوابل

وهو مطعم فاخر موجود في أحد فنادق قطر الشهيرة وهو فندق دبليو الدوحة الواقع على الخليج العربي، ويتميز بأطباقه المميزة ونكهاته المختلفة بحسب التوابل التي يختارها الضيف، ويقدم هذا المطعم وجبات الغداء من الساعة 12-4 عصراً ، كما يقدم وجبات العشاء من الساعة 5 وحتى الساعة 11:30 ليلاً ، ويقدم مجموعة كبيرة من الأطباق العالمية والآسيوية مثل السوشي وغيرها من الأكلات الممزوجة بالكاري.

مطعم شوجر آند سبايس

يعتبر من أهم أشهر المطاعم رفيعة المستوى في قطر، ويتميز المطعم بتصميمه الداخلي فهو مصمم على شكل منزل خشبي داخل حديقة عشبية كبيرة وقد تم تجهيزه لاستضافة العائلات الكبيرة والسياح من كل مكان، كما أن أكثر ما يميزه أسعاره المناسبة للجميع بالرغم من تميز خدماته، أيضاً يتميز بأماكن مخصصة للأطفال.

بالرغم من صغر مساحة دولة قطر إلا أنها تزخر بالمطاعم المميزة والأماكن السياحية التي تجعلها تجربة فريدة للزوار من كل مكان.