Yummy

طريقة عمل دبس الرمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
مقالات ذات صلة

تعتبر طريقة تحضير دبس رمان طريقة سهلة وبسيطة، يشتهر بتحضيرها المطبخ العربي، وذلك نتيجة لإهتمام الناس بإضافته لبعضالأطعمة التي تجعل مذاقه رائع، حيث يمتلك نكهة مميزة تجعله عنصر ضروري في تحضير السلطات والفتوش وأحيانًا في التبولة ، ويضاف أيضاً لبعض أنواع المشاوي المختلفة، حيث يتصف طعمه بأنه حامض وحلو بنفس الوقت، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة تحضيره.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 3 دقيقة
    • يكفي ل : 9 اشخاص
مقادير دبس الرمان
ست حبات إلى سبع حبات من الرمان كافية لإعطاء تسعة أكواب من العصير أو استخدام أربعة أكواب من عصير الرمان.
مئة غرام من السكر
ربع كوب من عصير الليمون.
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 20 دقيقة
  1.  طريقة تحضير دبس الرمان
  2. يتم إزالة تاج حبات الرمان، بإستخدام سكينة حادة ثمّ تقطع كل حبة رمان إلى أربعة فصوص.
  3. يتم تقشير الرمان واستخراج الحبات من الداخل، ثم يتم وضع بذور الرمان في وعاء مليء بالماء وتركه لبعض من الوقت للتخلص من بقايا القشر على سطح الماء وترسب البذور.
  4. يتم التخلص من القشور على سطح الماء باستخدام مصفاة، وإخراج بذور الرمان من الماء ووضعها في وعاء الخلاط وتشغيله على سرعة مرتفعة عالية للحصول على عصير الرمان.
  5.  يوضع قدر مناسب الحجم ثمّ توضع مصفاة فوقه يسكب عصير الرمان فوق المصفاة للتخلص من بزر الرمان أو أي شوائب، والحصول على ثلاثة أكواب ونصف إلى أربع أكواب من عصير الرمان.
  6. يتم إزالة المصفاة عن القدر ثمّ إضافة عصير الليمون والسكر إلى عصير الرمان في القدر ووضع القدر على نار متوسطة الحرارة، وتركه حتى يصل إلى درجة الغليان.
  7. يتم تخفيف النار تحت القدر وترك الرمان على نار منخفضة لمدّة ساعة حتى ينضج دبس الرمان، مع الإستمرار في تحريك المزيج من وقت لآخر.
  8. يوضع دبس الرمان عن النار ويترك جانباً ليبرد، ويحفظ بالبراد لوقت الإستخدام.