Yummy

طريقة عمل القهوة المثلجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
مقالات ذات صلة

يفضل معظم الناس تناول القهوة خصوصاً القهوة المثلجة التي تمنح الشعور بالطاقة والحيوية والانتعاش في فصل الصيف، حيث يعد هذا النوع من القهوة الأكثر انتشاراً في الآونة الأخيرة، حيث يرغب بعض من الأشخاص في البحث عن المشروبات الجديدة المميزة في الصباح للتغيير عن تناول المشروبات المعتادة مثل الشاي والقهوة، وسنتحدث في هذه المقال عن طريقة سهلة لتحضير القهوة المثلجة في المنزل وبمكونات بسيطة دون الحاجة لشرائها جاهزة ومتوفرة في السوق، ويمكن تقديمها مع قطع الشوكولاته الداكنة أو البسكويت .

  • المكونات

    • مدة التحضير: 5 دقيقة
    • يكفي ل : 6 اشخاص
مقادير القهوة المثلجة
1 كوب واحد من مكعبات الثلج
1 كوب واحد من القهوة الباردة أو بدرجة حرارة الغرفة
2 ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل
2 ملعقتين صغيرتين من السكر أو حسب الرغبة الشخصية
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 10 دقيقة
  1. طريقة تحضير القهوة المثلجة
  2. يتم تذويب القهوة في الماء الساخن وتترك جانباً حتى تبرد بشكل جيد، قبل أن يضاف إليها مكعبات الثلج
  3. يتم ملء أكوب القهوة بالثلج بشكل كافي، ثم يسكب فوقه القهوة الباردة
  4. يتم إضافة ملعقتين من الحليب السائل (أو يمكن تذويب حليب بودرة في مقدار كافي من الماء) ووتمزج المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض، وبذلك تصبح القهوة المثلجة جاهزة للتقديم
  5. يتم إضافة الشوكولاته السائلة للقهوة مع الفانيليا وتمزج ليصبح مذاقها شهي ومميز
  6. تعد القهوة سواء كانت المثلجة أو الساخنة من المشروباتِ المشهورةِ على كافة أنحاء العالم، حيث تتميزُ بمذاقِها الّلذيذ الشهي، ويمكن تقديمُها ساخنة، أو باردة، حيث يتوفر منها العديد من الأنواع، مثل: القهوة العربيّة، والتركيّة، والفرنسيّة، والقهوة الباردة، والقهوة المثلجة وغيرها، ولكلّ دولةٍ طريقةٌ خاصّة بها في تحضير القهوة، ولقد تحدثنا في هذه المقال عن طريقة تحضير القهوة المثلجة.