تقطير القهوة .. تعرف على كل ما يخص القهوة المقطرة

  • تاريخ النشر: 2021-03-16 آخر تحديث: 2024-03-05

ما هي القهوة المقطرة؟

قد يكون مصطلح القهوة المقطرة مألوفًا أو غير مألوف بالنسبة لك، يكفي أن أقول ليس لدي شك في أنه إذا كنت قد شربت القهوة في حياتك، فقد تناولت القهوة المقطرة ببساطة فأن القهوة المقطرة هي القهوة التي يتم تحضيرها بواسطة آلات صنع القهوة.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع ، يمكنك من الناحية الفنية أن تقول إن شيئًا ما مثل آلة الضغط الفرنسية أو دورق القهوة هو أيضًا صانع قهوة، لذلك في هذا السياق ستشير "القهوة المقطرة" إلى القهوة المصنوعة بواسطة آلة صنع القهوة التلقائية، مما يعني إبريق وسلة مليئة بن مطحون مع ماء ساخن مقطر عليه.

نستخدم مصطلح التنقيط في المقام الأول كوسيلة للتمييز بين القهوة والإسبريسو لأن الإسبريسو مصنوع من القهوة ومن الناحية التقنية من القهوة نفسها.

لماذا تسمى القهوة بالتقطير؟

يتعلق الأمر بكيفية تحضير القهوة ففي آلة صنع القهوة الأوتوماتيكية، تبدو عملية التخمير كما يلي، يتم تحميل فلتر مليء بالقهوة المطحونة في آلة صنع القهوة، خزان المياه مملوء بالماء، يقوم عنصر التسخين بتسخين الماء، مما يدفعه إلى الأعلى ويتدفق الماء حتى رأس الدش ويصب في المرشح المليء بالقهوة المطحونة ثم تتدفق القهوة المخمرة من السلة إلى الدورق.

ما الذي يجعل القهوة المقطرة مختلفة؟

بالمقارنة مع الإسبريسو، تعتمد القهوة المقطرة ببساطة على الضغط المحرض حراريًا لإرسالها إلى رأس الدش، والجاذبية لسحبها إلى أسفل من خلال القهوة المطحونة، يذوب بشكل أقل من كتلة القهوة القابلة للذوبان.

وستحتجز المرشحات الورقية الشائعة في طريقة التحضير هذه العديد من الزيوت التي قد تكون موجودة في الإسبريسو أو القهوة الفرنسية أو القهوة الراووق، إن تخمير القهوة بهذه الطريقة أمر غير معقد وبأسعار معقولة وبالتالي فهو شائع بشكل لا يصدق بين الأمريكيين الذين تعني لهم القهوة المقطرة ببساطة قهوة.

كيفية صنع القهوة بالتنقيط

"مغرفة واحدة لكل كوبين" هو بنسبة 60 جرام من القهوة الجافة حبوب أو مطحونة إلى 1 لتر من الماء فهذه أفضل نسب مستخدمة.