أفضل 10 مطاعم في الدوحة

  • تاريخ النشر: 2022-06-21 آخر تحديث: 2022-11-23
أفضل 10 مطاعم في الدوحة
مقالات ذات صلة
أفضل 10 مطاعم في قطر
أفضل 10 مشروبات رمضانية
أفضل 10 خضروات شتوية

الدوحة هي العاصمة القطرية وأكبر مدنها، وهي واحدة من الوجهات السياحية المميزة للسياح من شتى مختلف أنحاء العالم، خصوصاً في عام 2022 حيث تستضيف قطر البطولة الكروية الأهم على مستوى العالم والتي تقام مرة كل 4 أعوام بمشاركة 32 منتخباً عالمياً، والجدير بالذكر هنا أن قطر هي الدولة العربية الأولى التي تستضيف هذا الحدث والثانية آسيوياً، لذا باعتبار الدوحة واقعة في قلب قطر وتستضيف مناسبة كروية بالغة الأهمية، فالحديث عن أفضل 10 مطاعم في الدوحة أمر بديهي لأن المطاعم هي الوجهة الأساسية للسياح وأكثر ما يشغل بالهم أثناء التنقل، لذا سنقدم مجموعة مختارة من أفضل المطاعم العربية والعالمية الموجودة في الدوحة مع الحديث عن مزاياها.

مطعم ميكونوس في إنتركونتيننتال الدوحة

يعتبر بحسب رأي العديد من الأشخاص واحداً من أهم وأفضل مطاعم الدوحة، بل أفضل مطاعم البحر الأبيض في الدوحة، وهو مطعم يوناني مثالي للاسترخاء ومحبي الجلسات الهادئة والمشاهد الطبيعية، يتميز المطعم بتقديمه لمجموعة كبيرة من الأطباق اليونانية المتنوعة من السلطات واللحوم والمأكولات البحرية وغيرها العديد من الأطباق التي ترضي كافة الأذواق، ناهيك عن التصميم الداخلي المميز الذي يجعله مكاناً ساحراً ملائماً للعديد من المناسبات، كما يتميز بمناسبته  لكافة الفئات العمرية ومنهم الأطفال، كما يتميز بجلساته الخارجية الساحرة المطلة على بحر العرب المميزة بهوائها النظيف وأجوائها الساحرة.

مطعم إدام من قبل آلان دوكاس

تتميز الدوحة باحتوائها على مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية بإدارة مجموعة من الشيفات العالميين المشهورين، ومن هذه المطاعم مطعم إدام بإدارة الشيف الفرنسي آلان دوكاس، وهو واحد من سلسلة مطاعمه الشهيرة في الشرق الأوسط، والذي يقدم لزواره مجموعة مختارة من ألذ الأطباق الفرسية الشهية بلمسات عربية إضافةً إلى قائمة من الأطعمة القطرية التقليدية، وأكثر ما يميز المطعم إطلالته الساحرة على الخليج العربي وكورنيش الدوحة، كما يتميز بتصميمه الداخلي المعاصر، وهذه العوامل مجتمعة مع قائمة الطعام المذهلة تجعله مطعماً مثالياً للباحثين عن المطاعم الراقية، يقع المطعم في متحف الفن الإسلامي وقد حاز على جائزة أفضل مطعم فرنسي في الدوحة في عام 2019، يفتح المطعم أبوابه للزوار من السبت إلى الخميس.

مطعم روبي وو في فندق راديسون بلو

يعتبر مطعم روبي وو من أهم المطاعم العالمية في الدوحة، وهو مطعم متخصص في الأطباق الصينية ويعتبر من أهم الوجهات السياحية بفضل أجوائه الساحرة وخدماته المميزة، وبفضل تصميمه الداخلي المميز المتمثل بالفوانيس الحمراء المتدلية من الأعلى، يفتح المطعم أبوابه للزوار من الأربعاء إلى الاثنين من الساعة السادسة وحتى الساعة الحادية عشراً لتقديم وجبات العشاء الفاخرة بأسعار مناسبة، وتتنوع أطباقه بين المقبلات وأطباق اللحوم المقلية وأطباق الدجاج المتنوعة بلمسات ونكهات صينية، يوفر المطعم لزواره خدمات متعددة مثل مواقف السيارات والواي فاي المجاني، وممرات للكراسي المتحركة وغيرها من الخدمات التي توفر الراحة للزوار.

مطعم البيسانة كتارا

من أهم مطاعم الدوحة التي تقدم قائمة متنوعة من أشهى الأطباق العربية من بلاد الشام وتركيا ومصر والعراق، والتي تعطي للسائح خيارات متنوعة من الأطباق ضمن قائمة مختارة من الكباب والكبة والمقبلات المتنوعة، كما يقدم المطعم قائمة متنوعة من الحلويات الشرقية، وجلسات متنوعة داخلية أو خارجية بأجواء ساحرة، كما يوفر المطعم قوائم متنوعة على وجبات الإفطار والغداء والعشاء، وأماكن مخصصة للتدخين أو الأرجيلة بالإضافة إلى أماكن خالية من التدخين مناسبة للأطفال، يقع المطعم في الحي الثقافي ويقدم خدماته بأسعار معقولة مناسبة للجميع ويمكن اعتباره من أفضل المطاعم في الدوحة.

مطعم يو برجر الدوحة

يفضل العديد من السياح والسكان المحليين تناول الوجبات السريعة مثل البرجر، لذا يمكنهم الاستمتاع بأشهى وجبات البرجر في قطر في مطعم يو برجر الذي يقدم أشهى شرائح البرجر مع البطاطا المقلية، والتمتع بالخدمات عالية الجودة ضمن نطاق سعري متوسط يناسب الجميع، يتميز المطعم بجلساته العائلية المميزة المناسبة للأطفال وتقديم العديد من الخدمات، يستقبل المطعم زواره من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 2 صباحاً ويقع في شارع المؤسس.

مطعم قصر الياسمين

يقع المطعم في منطقة اللؤلؤة وهي أرقى منطقة في الدوحة، ويجمع المطعم بين لذة الطعام وفن العمارة الأندلسي القديم، إذ يقدم للسائح تجربة ساحرة تمتزج فيها ذكريات الماضي مع الحاضر، ويقدم المطعم قائمة من أشهى الأطباق العربية واللبنانية، في جلسات هادئة مطلة على المياه، تتميز ديكوراته بالجمع بين الثقافات العربية والأندلسية، ويوفر مجموعة من الخدمات مثل الواي فاي، ومواقف السيارات والدفع عبر البطاقات البنكية، وغيرها من الخدمات التي ترضي الزوار وتوفر لهم الراحة.

مطاعم إيطالية في الدوحة

تحظى المطاعم الإيطالية بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وتتميز الدوحة باحتوائها على مجموعة كبيرة منها، وتقدم عادةً مجموعة كبيرة من أشهى الأطباق الإيطالية مثل البيتزا والباستا بأنواعها المختلفة، إذ تتفاوت هذه المطاعم في أسعارها وخدماتها لترضي كافة الزوار.

  • مطعم سيكشيتي الدوحة: يقدم المطعم قائمة بأفضل أنواع البيتزا واللازانيا والمعكرونات المتنوعة إضافةً إلى مجموعة من المقبلات والسلطات الإسبانية والإيطالية ضمن ديكورات ريفية خلابة.
  • مطعم كارلوسيو أم صلال: يعتبر هذا المطعم من أشهر مطاعم الدوحة ويقدم مجموعة مختارة من أشهى الأطباق الإيطالية عالية الجودة، يقع في فستيفال سيتي مول.
  • مطعم لو فيسوفيو قطر: يقع المطعم على طريق الكورنيش في الدوحة ويقدم قائمة من أشهى الأطباق الإيطالية بلمسات عصرية، كما يتميز بمطبخه المفتوح للزوار والتي تمكنهم من مشاهدة طريقة طبخ أطباقها الشهية.

مطاعم تركية في الدوحة

تحظى المطاعم التركية بشعبية كبيرة في الدوحة أو في العالم أجمع، نظراً لتقديمها قوائم متميزة من الأطباق الممزوجة بين الثقافات المتوسطية والشرق أوسطية، كما تتميز بتقديمها المأكولات الطازجة، كما تتميز هذه المطاعم لتقديمها لقوائم مختلفة من الأطعمة جنباً إلى جنب مع الأطباق التركية التقليدية، ومن أشهر هذه المطاعم في الدوحة:

  • مطعم أسطا كباب تركي: يقع هذا المطعم في سوق واقف في الدوحة ويقدم مجموعة متنوعة من اللحوم المشوية التركية مثل الكباب التركي واللحم المشوي بالتوابل التركية الخاصة، والتي تعتبر تجربة فريدة لعشاق اللحوم المشوية.
  • مطعم مرحبا اسطنبول: يقدم المطعم قائمة طويلة من الأطباق التركية التقليدية والأطباق الشامية المميزة، ويعتبر من أشهر المطاعم على مستوى الدوحة بالنسبة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.
  • مطعم علي بابا التركي: يعتبر مطعم علي بابا واحداً من أشهر المطاعم في الدوحة بسبب أطباقه الشهية وأسعاره المناسبة، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق مثل الكباب التركي البوريك التركي والمشاوي المتنوعة وأطباق الأرز وقائمة طويلة من المقبلات المتنوعة.

مطاعم سمك في الدوحة

يبحث عشاق السمك والمأكولات البحرية عن أفضل المطاعم المتخصصة في هذا المجال، لذلك يمكن اختيار واحد من المطاعم التالية في الدوحة والتي تقدم وجبات سمك عالية الجودة، ومنها:

  • مطعم أزرق الدوحة: أو مطعم بلو الدوحة هو واحد من أشهر مطاعم المأكولات البحرية في الدوحة، يقع في قلب الدوحة ويقدم مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة بالإضافة إلى قائمة من المأكولات التقليدية غير البحرية وهذا يعطي الزائر خيارات أوسع وحرية أكبر في اختيار الأطباق.
  • مطعم نوبو الدوحة: يقع المطعم في فندق الفور سيزونز في الدوحة ويتمتع بإطلالة ساحرة على الخليج العربي، يقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة اليابانية التقليدية ويعتبر من أفخم وأرقى مطاعم السمك في الدوحة.
  • مطعم لوزار: يقدم المطعم قائمة متنوعة من المأكولات البحرية اليابانية والشرق أوسطية وقائمة متنوعة من المقبلات والحلويات الشهية، كما يتميز بجلساته الهادئة والفاخرة التي تمنح السائح تجربة فريدة سيرغب في تكرارها.

مطاعم شعبية في قطر

تعتبر المطاعم الشعبية القطرية واحدة من أكثر الوجهات السياحية طلباً بالنسبة للسياح والسكان الأصليين، إذ تتميز هذه المطاعم بتقديمها للأطباق التقليدية القطرية والعربية بلمسات عصرية، كما تتميز هذه المطاعم بأسعارها المتوسطة مقارنةً بخدماتها.

  • مطعم ورق غار: يعتبر مطعم ورق غار واحد من أشهر المطاعم الشعبية في الدوحة ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشامية ومجموعة من الأطباق القطرية المتنوعة، يقع المطعم في محيط طوار مول ويعتبر الخيار المثالي للتجمعات العائلية.
  • مطعم زعتر وزيت الوكرة: يعتبر من أهم المطاعم الشعبية في الدوحة ويقدم مجموعة كبيرة من الأطباق الشامية والفلسطينية كما يتميز بتقديمه لمجموعة من الأطباق النباتية، كما يتميز بتنوع جلساته بين داخلية وخارجية وهذا يعطي الزوار راحة أكبر وخيارات أوسع ترضي جميع أذواقهم.
  • مطعم أطايب الوكرة: يعتبر من أهم المطاعم في الدوحة المتخصصة في الأطباق الشرقية والهندية، كما يتميز بتقديم وجبات مخصصة للنباتيين أو وجبات خالية من الجلوتين، ويعتبر من أشهر الوجهات المخصصة للجلسات العائلية ضمن نطاق سعري متوسط.

لاشك أن الحديث عن أفضل 10 مطاعم في الدوحة يطول ولا يقتصر على هذه المطاعم فقط، إذ تزخر الدوحة بالمطاعم الفاخرة والشعبية والمتوسطة ومطاعم الوجبات السريعة العالمية، والتي يمكن اعتبار معظمها ضمن قائمة افضل المطاعم.