مزايا غنية تقدمها المنتجات العضوية

العلامة تؤكد على أهمية التوجه نحو المنتجات العضوية بالتزامن مع اليوم العالمي للمنتجات العضوية

  • تاريخ النشر: 2023-08-28
مزايا غنية تقدمها المنتجات العضوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة | أغسطس 2023: كشفت كويتا، علامة الأغذية والمشروبات العضوية الرائدة في المنطقة والحائزة على جوائز، عن مجموعة من أبرز الفوائد التي توفرها المنتجات العضوية بالمقارنة مع غير العضوية. وبمناسبة اليوم العالمي للمنتجات العضوية، أشارت كويتا، التي تأسست في دولة الإمارات، إلى دور الأغذية والمشروبات العضوية في تعزيز الممارسات المستدامة على مستوى العالم، فضلاً عن أهميتها في اتباع نمط حياة أكثر صحة وسعادة. ويكتسب النقاش حول التوجه نحو الأغذية والمشروبات العضوية زخماً كبيراً منذ سنوات عديدة، حيث يتنامى إدراك المستهلكين حول تأثير اختياراتهم الغذائية على الصحة والبيئة والمجتمع.

مزايا غنية تقدمها المنتجات العضوية

وتشكل منتجات الألبان بأنواعها المختلفة جزءاً هاماً من النظام الغذائي لمختلف المجتمعات، ويتم استهلاكها في عدد كبير من المنازل في مختلف أنحاء العالم. وتشكّل هذه المنتجات مصدراً ممتازاً للبروتين والدهون والكالسيوم وفيتامين د، كما يتم استهلاكها من قبل معظم السكان على امتداد الثقافات والجنسيات ومختلف الأعمار، إلا أنها تتفاوت في جودتها. وتأتي الحاجة إلى التحول من استهلاك منتجات الألبان التقليدية إلى المنتجات العضوية استجابة للظروف المتنوعة، مثل بالحمل أو اكتشاف الإصابة بالحساسية أو حالات عدم التحمل، أو الرغبة باتباع نمط حياة صحي، مما يفرض الحاجة إلى إلقاء نظرة معمقة على الخيارات الغذائية والبحث عن بدائل أكثر صحة ونظافة.

وتشير الأبحاث المكثفة إلى العديد من الفروقات والفوائد الصحية الناتجة عن التوجه إلى استهلاك المنتجات العضوية، سواء كانت من الألبان أو المنتجات الطازجة. ويفيد التوجه نحو اعتماد المنتجات العضوية في تقليل التعرض للمواد الكيميائية والحصول على كميات إضافية من المغذيات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة ومضادات الأكسدة والفيتامينات، إضافة إلى الابتعاد عن المواد الحافظة أو المواد المضافة المؤذية، وهي مزايا لا تتوفر في البدائل التقليدية. كما يمكن أن يساعد اختيار الأغذية والمشروبات العضوية على تعزيز صحة القلب وجهاز المناعة، والاستمتاع بالصحة والحيوية الدائمة. ويتمثّل الاختلاف الأكثر أهمية بين منتجات الألبان العضوية وغير العضوية في الماشية ونظامها الغذائي وتجوالها وكيفية التعامل معها، وهي عوامل تؤثر جميعها على جودة منتجاتها من الألبان. كما تؤثر منتجات الألبان العضوية بشكل إيجابي على البيئة وتسهم في تعزيز صحة الأفراد، حيث أدى التوجه المتزايد نحو استهلاك هذه المنتجات إلى التخفيف من آثار تغير المناخ، فضلاً عن كونها إحدى ممارسات الزراعة العضوية التي تركز على الاستدامة والتنوع البيولوجي وتقليل استخدام المواد الكيميائية.

وتوجد العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار العلامة التجارية للمنتجات العضوية، ولا سيما مع وجود مجموعة كبيرة من أنواع الملصقات والمكونات والإعلانات المختلفة المدونة على العبوات. ويمثل التحقق من الوسم العضوي المعتمد أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند عملية الاختيار. وتحمل جميع عبوات كويتا من المنتجات العضوية وسم الاتحاد الأوروبي، مما يضمن للمستهلكين الاستمتاع بتجربة تسوق مريحة أثناء البحث عن هذه المنتجات. وتمثل المفوضية الأوروبية للزراعة والتنمية الريفية إحدى أبرز الجهات الموثوقة في العالم لتقديم شهادات اعتماد المنتجات العضوية، حيث تضع لوائح صارمة للمنتجات المعتمدة. وتحظى منتجات كويتا بهذا الاعتماد، مما يضمن خلوها من المكونات المؤذية أو المواد المضافة، مثل الهرمونات والمضادات الحيوية والمبيدات الحشرية والنكهات الاصطناعية والألوان والمواد الحافظة، بالإضافة إلى ضمان كونها غير معدلة وراثياً.

وتستوحي علامة كويتا للأغذية والمشروبات منتجاتها من رغبة العملاء بتوفير خيارات مشتقات الألبان النظيفة والطازجة والصحية الملائمة لعائلاتهم. وبدأ مصطفى كويتا، الأب لثلاثة أطفال، رحلة العلامة انطلاقاً من سعيه إلى تزويد العائلات في المنطقة ببدائل عضوية ونباتية عالية الجودة للألبان المغذية واللذيذة. ووصل كويتا خلال رحلته الاستكشافية إلى مزرعة في إيطاليا بالقرب من جبل فيزروف، والتي تتميز بمنتجات الألبان عالية الجودة بفضل تربتها الخصبة ومناخها المميز. وتأسست كويتا عام 2016 بوصفها إحدى أولى العلامات التجارية التي تركز على المنتجات العضوية في المنطقة. وانطلقت العلامة بمنتجين اثنين، ونمت منذ ذلك الحين لتضم إحدى أكبر مجموعات المنتجات في القطاع، بما في ذلك منتجات الألبان العضوية والحليب العضوي والخيارات الأخرى الخالية من اللاكتوز في دولة الإمارات. وتحظى جميع هذه المنتجات باعتماد الاتحاد الأوروبي. وتتوفر منتجات كويتا على امتداد مجموعة من القنوات على الإنترنت وضمن متاجر عديدة في دولة الإمارات.

-انتهى-

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بابونج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة