في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

  • تاريخ النشر: 2024-01-18 آخر تحديث: 2024-04-24
في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

في اليوم العالمي للبوشار وتحضيره ب 10 نكهات مختلفة يمكنكم تجربتها!...يوم 19 يناير هو اليوم العالمي للبوشار، وهو يوم مفعم بالخير والذوق الرفيع، حيث يحتفل العالم بواحد من أغذية الطبيعة الأكثر استثنائية وهي الفشار، يتمتع البوشار بقدرة فريدة على قلب نفسه حرفيًا من الداخل إلى الخارج، مما يوفر فوائد الحبوب الكاملة في وجبة خفيفة لذيذة وتوجد منه العديد من النكهات سواء كانت حلوة أو مالحة أو مكرملة وأيضا مدهون بالزبدة.

طريقة عمل البوشار

يظهر البوشار كنجم لامع في عالم المسليات والوجبات الخفيفة التي يحبها الأطفال والكبار، ودائما ما تحرص السيدات على تحضيره في أيام العطلة والمناسبات والأعياد، كوسيلة للترفيه مع البطاطس الشيبس أو كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات، سواء كنت من محبي الفشار بالزيت التقليدي المملح أو تفضل النكهات الأخرى، فإن الفشار يقدم وجبة شهية يمكنك تحضيرها ببساطة، تعرفي على مكونات وطريقة عمل البوشار الأصلي بالصور في اليوم العالمي للبوشار ضمن 10 نكهات مختلفة يمكنكم تجربتها فيما يأتي.

مكونات طريقة عمل البوشار

  • ربع كوب من حبات الفشار.
  • ملعقة كبيرة من زيت الكانولا.
  • رشة من الملح.

أفضل طريقة لعمل البوشار

  • أضيفي حبات الذرة وزيت الكانولا إلى قدر على نار متوسطة، ثم قومي بإمالة الوعاء ذهاباً وإياباً لتغليف الحبات.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

  • سيبدأ الزيت في إصدار أزيز خفيف حول حواف الحبات، بمجرد أن تنفجر الحبات الأولى، ضعي الغطاء على الوعاء بسرعة، استمري في الاهتزاز حتى يقل تردد الفرقعة إلى 1-2 ثانية.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

  • ارفعي البوشار عن النار وقدميه مع الملح على الفور لأسرتك.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

10 نكهات أخرى لتحضير البوشار

إذا كنت تبحث عن طرق للاحتفال باليوم العالمي للبوشار فلماذا لا تجرب 10 نكهات مختلفة يمكنكم تجربتها على موقعنا؟ يمكنك اختيار ما بين المالحة والحلوة منها، من المؤكد أنها سترضي رغبتك في تناول شيء لذيذ، تابع معنا للتعرف على هذه النكهات الأخرى بطريقة تحضيرها المفصلة فيما يأتي

طريقة عمل الفشار بالزبدة

لا شيء يضاهي المذاق المريح للبوشار بالزبدة، لقد كانت هذه النكهة الخالدة مفضلة لمحبي الفشار لعقود من الزمن، يضيف المذاق الغني بالزبدة ملمساً كريمياً إلى الفشار، سواء كنت في كرنفال محلي أو تستمتع بفيلم في المنزل، فإن البوشار بالزبدة لا بد منه، يمكنك تحضير هذه الوصفة ضمن 10 نكهات مختلفة للفشار يمكنكم تجربتها للاحتفال باليوم العالمي للبوشار، فقط  بتذويب كمية من الزبدة على نار منخفضة حتى تصبح سائلة تماماً وتبدأ في التحول إلى اللون الذهبي، ثم أضيفي الفشار وقلبيهما معاً حتى يتغطى بالزبدة بالتساوي ثم قدميه.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل الفشار بالكراميل

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحلويات، يقدم البوشار بالكراميل متعة مبهجة ضمن 10 نكهات مختلفة للبوشار يمكنك تجربتها في اليوم العالمي للفشار، فهو مزيج بين السكر بالكراميل والفشار المقرمش والذي يخلق مزيجاً رائعاً من النكهات، غالباً ما يتم الاستمتاع بهذا الخيار الشائع خلال مواسم الأعياد، مثل عيد الهالوين أو عيد الميلاد، فقط  ضعي كمية من السكر في مقلاة عريضة على نار متوسطة إلى عالية وقومي بتحريكه باستمرار حتى يذوب ويتحول الكراميل إلى اللون الذهبي  ثم أضيفي البوشار وقلبيهما معًا حتى يتغطى البوشار بالكراميل بالتساوي، ثم قدميه واستمتعي بطعمه.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل الفشار بالجبنة

ما رأيك في اليوم العالمي للبوشار...تحتفلي بتجربة نكهة جديدة ضمن 10 نكهات مختلفة؛ حيث يوفر البوشار بالجبنة لمسة لذيذة للوجبة الخفيفة التقليدية، بفضل نكهته المميزة والمنعشة، وقد اكتسب إعجاب الكثير من الناس، تقدم أصناف مثل جبن الشيدر أو جبن الناتشو تجربة جبنة مرضية تجعل الناس يعودون للحصول على المزيد، ولطريقة تحضيره امزجي  كمية من الفشار مع كمية من الجبنة المبشورة بحيث يتغطى بالجبنة بالتساوي. ثم يمكنك تسخين الخليط في الميكروويف أو على النار لبضع دقائق حتى تذوب الجبنة ويصبح الفشار لذيذة ومقرمشة بنكهة الجبنة.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل البوشار بالشوكولاتة

وصفة فشار بالشوكولاتة المقرمشة هي المفضلة لدى محبي الشوكولاتة في اليوم العالمي للبوشار ضمن 10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها، وهي من نكهات الفشار الغير تقليدية والتي يمكنك تقديمها بجانب كوب الشوكولاتة الساخن لسهرة سعيدة، ما عليك سوى إذابة رقائق الشوكولاتة في قدر، ثم صبها فوق البوشار وتقليبها حتى تتغلف بالتساوي، يمكنك أيضاً إضافة بعض المكسرات أو الفواكه المجففة لمزيد من القرمشة.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل البوشار المشوي

 وصفة الفشار اللذيذة هذه مثالية لحفلات الشواء الصيفية وأيضا للاحتفال في اليوم العالمي للبوشار ضمن 10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها، ولتحضير البوشار المشوي ما عليك سوى خلط ذرة الفشار مع الزبدة المذابة وصلصة الباربكيو وبعض الأعشاب أو التوابل على نار متوسطة حتى تسمعي صوت الفرقعة ثم ارفعيه وقدميه على الفور كطبق مقبلات أو كطبق جانبي مالح على مائدتك.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل الفشار الحار

طريقة عمل البوشار الحار بسيطة من أهم طرق الاحتفال في اليوم العالمي للبوشار ضمن 10 نكهات مختلفة للفشار،  فقط أضيفي حبوب الذرة إلى مقلاة مع زبدة غير مملحة أو زيت نباتي على نار متوسطة إلى عالية، ثم اتركيه حتى يبدأ بالانفجار والانتفاخ، ثم قومي برش توابل حارة مثل الفلفل الأحمر المطحون أو مسحوق الفلفل الأسود وقليل من الملح إذا رغبت، اخلطي الفشار جيدًا حتى تتوزع التوابل بالتساوي، وبعد ذلك يمكنك تقديمه وتناوله بحرارة.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل بوشار الريد فيلفيت

يتميز الفشار الأحمر المخملي بأنه كريمي ولذيذ ويحتوي على جزء بسيط من السعرات الحرارية الموجودة في الكيك، وهو من الأطباق المفضلة في اليوم العالمي للبوشار ضمن 10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها للفشار، كل ما عليك فعله لعمل بوشار الريدفيلفيت هو تحضير الذرة بشكل عادي، ثم في مقلاة عميقة، قومي بذوبان كمية من الزبدة على نار متوسطة، بعد أن تصبح الزبدة سائلة، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون وملعقة صغيرة من مسحوق البابريكا وقليل من الملح حسب الذوق، اخلطي المكونات جيداً ثم اسكبي الزبدة الحارة فوق الفشار، ثم حركي بلطف حتى يتوزع التوابل بالتساوي ويصبح مغطى بالزبدة والتوابل، ثم قدميه.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل بوشار بالفانيليا

طريقة تحضير طبق بوشار بالفانيليا سهلة جداً، بداية قومي بإعداد الفشار بالطريقة العادية، ثم في مقلاة صغيرة، ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة على نار منخفضة، بعد ذلك، أضيفي ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا إلى الزبدة المذابة، ثم حركي جيداً لمزج المكونات، بعد ذلك، اسكبي الزبدة بالفانيليا فوق الفشار وحركيه بلطف لضمان توزيع الفانيليا بالتساوي، الآن يمكنك التمتع بوجبة تسلية لذيذة.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريقة عمل بوشار بالسكر والقرفة

يتم تحضير بوشار بالسكر والقرفة باتباع الخطوات الآتية للاحتفال في في اليوم العالمي للبوشار ضمن 10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها، حضري الفشار بالطريقة التقليدية باستخدام حبوب الذرة والزبدة أو الزيت، وضعيه في وعاء كبير، ثم في مقلاة صغيرة، أذيبي كمية من الزبدة على نار منخفضة إلى متوسطة، ثم أضيفي الزبدة سائلة، مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى الزبدة المذابة، حركي جيداً لمزج المكونات وتذويب السكر وانتظري حتى يبدأ الخليط بالغليان والتماسك قليلاً، اسكبي الزبدة بالسكر والقرفة فوق الفشار في وعاء الكبير، وحركيه بلطف لتوزيع الزبدة والسكر والقرفة بالتساوي، ثم قدميه في اليوم العالمي للبوشار ضمن أفضل 10 نكهات مختلفة يمكنكم تجربتها! واستمتعي بنكهة غنية شتوية لا مثيل لها.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

طريةق عمل بوشار بمرقة الدجاج

لعمل بوشار بمرقة الدجاج، ضعي الذرة مع الزيت في قدر على نار متوسطة، واتركيه حتى يتفرقع ويصبح فشار، ثم ارفعيه في وعاء كبير، ثم في مقلاة كبيرة، سخني مرقة الدجاج على نار متوسطة حتى تصل إلى درجة الغليان، ثم اسكب مرقة الدجاج الساخنة فوق الفشار في الوعاء الكبير، حركي الفشار بمرقة الدجاج بلطف لتوزيع مرقة الدجاج بالتساوي، الآن يمكنك التمتع بتلك النكهة الفريدة والتي حتما ستنال إعجابك.

في اليوم العالمي للبوشار...10 نكهات مختلفة يمكنك تجربتها!

فوائد البوشار الصحية

هناك بعض الفوائد الصحية لتناول الفشار، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف ، ومن فوائد البوشار الصحية، أنه يحتوي على أحماض الفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة، كما يعتبر من الحبوب الكاملة، وهي مجموعة غذائية مهمة قد تقلل من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لدى البشر، كما تشمل العناصر الغذائية ، تعرف على فوائد الفشار الصحية ما يلي:

  • يحتوي البوشار على 30 سعرة حرارية فقط لكل كوب؛ يحتوي الفشار المعلب بالزيت على 35 سعرة حرارية فقط لكل كوب.
  • الفشار عبارة عن حبة كاملة ويوفر الكربوهيدرات المعقدة المنتجة للطاقة.
  • غني بالألياف التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري من النوع الثاني.
  • البوشار منخفض بشكل طبيعي في الدهون والسعرات الحرارية.
  • لا يحتوي على أي إضافات صناعية أو مواد حافظة، كما أنه خال من السكر.
  • يعتبر مثالياً بين الوجبات الخفيفة لأنه يشبع الشهية ولا يفسدها.
  • 3 أكواب من ذرة البوشار تساوي حصة واحدة من مجموعة الحبوب.
  • الحبوب الكاملة هي مصادر مهمة للعناصر الغذائية مثل الزنك والمغنيسيوم وفيتامين ب والألياف.

مواضيع ذات صلة:

طريقة عمل الفشار بالسكر سهل

طريقة عمل فشار بالماء

طريقة عمل فشار بالعسل في المنزل

  • الأسئلة الشائعة

  1. هل الفشار مفيد لخسارة الوزن؟
    الفشار منخفض السعرات الحرارية ويعتبر إضافة رائعة لوجبة خفيفة لخطة صحية لفقدان الوزن، نظرًا لأنه يعد أيضًا مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية، فإنه يمكن أن يساعد أيضًا في إبقائك راضيًا ومشبعًا لفترة أطول بين الوجبات.
  2. كم عدد السعرات الحرارية في البوشار المنزلي؟
    إذا قمت بصنع الفشار الخاص بك في المنزل، فإن كوبًا واحدًا من الفشار يحتوي على حوالي 31 سعرة حرارية، أما إذا أضفت الزبدة أو الملح أو المنكهات الأخرى، فقد يزيد عدد السعرات الحرارية قليلاً.
  3. هل من الجيد تناول الفشار كل يوم؟
    طالما يتم استهلاكه باعتدال، فإن الفشار بدون إضافات صناعية آمن للأكل كل يوم.
  4. ما هي كمية الفشار الصحية في اليوم؟
    في حين أن تناول الفشار اليومي الموصى به يعتمد على عدة عوامل مثل العمر والجنس والوزن ومستوى النشاط والاحتياجات الغذائية العامة، فإن تناول 25-30 جرامًا من الفشار يعتبر صحيًا للاستهلاك اليومي.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة