طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة

  • تاريخ النشر: 2024-08-04
طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة

يضاف الثلج إلى أكواب العصائر والكوكتيلات والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الباردة، حيث يضيف الثلج الشكل والمذاق الأفضل لهذه المشروبات المنعشة، ولكن كثيراً ما يتم تحضير المشروبات المختلفة وإضافة الثلج وإذ به الثلج غائماً أو ذو رائحة غير لطيفة؛ مما يفسد الاستمتاع بشرب الكوب! في هذا المقال سنقدم لك طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة، والتي ستساعدك في إضفاء لمسة جميلة لمشروباتك المختلفة بكل بساطة.

الثلج غير الشفاف

عند تحضير الثلج في منزلك، قد تكتشفين بعد تجميده أنه غير صاف أو غائم وغير شفاف، السبب الرئيسي وراء الحصول على هذه النتيجة غير السارة هي طريقة التجميد الخاطئة، يصبح الثلج غائمًا في الغالب؛ بسبب الهواء المحبوس والشوائب، مثل المعادن أو المواد العضوية، وعندما يتجمد الماء، يميل إلى أن يكون صافياً في البداية فقط، حيث تدفع الشبكة البلورية المتكونة الهواء بعيداً عن نقطة التجمد إلى منتصف مكعبات الثلج، مما ينتج مكعبات ثلج غائمة من المنتصف وأكثر وضوحاً حول الحواف، ولكن على الرغم من أن مكعبات الثلج الغائمة غير جميلة، إلا أنها آمنة للاستخدام.

الثلج الشفاف

يعتبر الثلج الشفاف من الإضافات الرائعة لأكواب العصائر الباردة أو المشروبات الغازية والكوكتيل، حيث يبدو الثلج الشفاف جميلاً داخل الأكواب، ويمكن تحضيره بأشكال عديدة، كذلك يذوب الثلج الشفاف بشكل أبطأ من غيره، كلما كان الثلج أنقى، كلما كان ذوبانه أقل سرعة، مما يحافظ على برودة وانتعاش المشروب الخاص بك، وأخيراً يجعل الثلج الشفاف المشروبات الغازية خاصة أقل فوراناً من الثلج غير الصافي أو غير الشفاف، مما يساعد في الحصول على مشروب غاز أفضل؛ لأنه يحتوي على كمية أكبر من الفقاعات أو كمية الغازات.

طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة

عوامل تساعد في الحصول على ثلج شفاف وصافي

بعد إجراء العديد من التجارب والمحاولات حول كيفية الحصول على مكعبات الثلج الشفافة، وجد بأن العامل الأساسي الذي يتحكم في الحصول على الثلج الشفاف هو طريقة التجميد الصحيحة، فيما يلي إليك أيضاً عوامل تساعد في الحصول على ثلج شفاف وصاف.

استخدام حاويات الثلج المعزولة

لتحضير الثلج الشفاف، عليك استخدام حاويات قوالب الثلج المعزولة، يمكن لحاويات الثلج المعزولة أن تتحكم في اتجاه تجمد الماء، هناك العديد من أنواع حاويات التجميد المخصصة لذلك، والتي يمكن الحصول عليها من المتاجر المختلفة، توجد مع غطاء أو بدون غطاء.

طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة

استخدام حاويات الثلج المغلقة

من الطرق أيضاً التي تساعد في الحصول على مكعبات الثلج الشفافة هي باستخدام حاويات الثلج المغلقة، كما ذكرنا سابقاً أن الثلج غير الصافي آمن للاستخدام، ولكن أحياناً ما تمتص مكعبات الثلج الروائح غير المرغوب بها من الفريزر، وهذا يؤدي إلى تغيير في مذاق مشروبك، تساعدك طريقة استخدام حاويات تخزين الثلج المغلقة على التخلص من هذه المشكلة بكل بساطة.

طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة

الانتباه لنوع الماء

يعتبر نوع الماء المستخدم في تحضير مكعبات الثلج أيضاً من العوامل التي يمكن أن تتحكم في الحصول على ثلج شفاف، إذا كانت مياه الصنبور في مطبخك نظيفة فيمكنك استخدامها، وطعم الماء المستخدم في تحضير مكعبات الثلج من الصنبور هو طعم الثلج المحضر! يمكن استخدام الماء المفلتر أو غير المفلتر، ولكن يوصى بتخزينها وتجميدها مباشرة للحفاظ على نكهة الثلج.

طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة

أسهل طريقة لتحضير الثلج الشفاف

مكعبات الثلج الشفافة تساعد في الحصول على المشروبات الباردة المنعشة والجذابة! وبعد تجربة الكثير من المحاولات لتحضير الثلج الشفاف، لا بد من أن تجربي أسهل طريقة لتحضير مكعبات الثلج الشفافة في منزلك.

مكونات الثلج الشفاف

  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير

  • لتحضير الثلج الشفاف، اسكبي الماء في المبرد الخاص بك وتأكدي من عدم سخونة الماء.
  • ضعي المبرد في الفريزر واتركيه لمدة تتراوح من 18 إلى 24 ساعة.
  • ضعي مبرد الثلج في الحوض الخاص بك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم رجي الثلج برفق.
  • استخدمي سكيناً حاداً في تقطيع الثلج بالحجم المطلوب واستخدميه مباشرة.

في مقالنا طريقة الحصول على مكعبات ثلج شفافة، قدمنا لك العديد من المعلومات حول سبب تحضير الثلج غير الشفاف وسبب استخدام الثلج الشفاف في تنكيه وتزيين المشروبات الباردة المنعشة، بالإضافة إلى أسهل الطرق للحصول على مكعبات الثلج الشفافة الرائعة.

مقالات ذات صلة:

مشروبات صيفية باردة لمقاومة حر الصيف

كيف أختار الفريزر المناسب لاحتياجات المنزل

وصفات قهوة مثلجة منعشة للصيف

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة