حائز على لقب "أجمل مطعم في العالم

"الشيف الشهير عالمياً داني غارسيا يجلب إبداعاته في فنون الطهي إلى دبي مع افتتاح "لينا وسموكد روم"

  • تاريخ النشر: 2024-02-15
حائز على لقب "أجمل مطعم في العالم

دبي، 15 فبراير 2024: أحدث الشيف داني غارسيا الشهير، وهو أحد الطهاة العالميين الضليعين في فنون الطهي، ثورة في مشهد تناول المأكولات في دبي عقب الافتتاح الكبير لمطعم "لينا وسموكد روم" (Leña and Smoked Room) في "سانت ريجيس غاردنز". وبصفته مايسترو في فن الطهو، فإن غارسيا بتفانيه الذي لا يتزعزع في تحقيق التفوق، يجلب معه رؤيته الطهوية المتميّز إلى دبي بالشراكة مع "أدميند للضيافة" (ADDMIND Hospitality). 

تجربتا طهي فريدتان في مكان واحد مميّز

يحتل مطعم "لينا وسموكد روم" موقعاً متميّزاً في "سانت ريجيس غاردنز" في "نخلة جميرا" وقد تحوّل إلى وجهة رائعة للاستمتاع بفنون الطهي تستقطب الضيوف المميزين لما يقدمه من عروض مغرية، وكلاهما يجمعهما فن الطبخ المشبّع بالدخان.  

"لينا" يعيد التعريف بالمأكولات المشوية على الفحم

يعيد "لينا" تخيّل المطبخ الكلاسيكي الذي يعتمد الشواء على الفحم، حيث تبتكر مهارة غارسيا الإبداعية فوق ألسنة اللهب والجمر، رحلة في عالم فنون الطهي فريدة من نوعها. وبإمكان الضيوف الاستمتاع بقائمة مأكولات تحتفي بتنوع الأطباق المشوية التي تسلط الضوء على نكهات الأندلس النابضة بالحياة بينما تستوحي الإلهام من استكشافات هذا الطاهي العالمية.

ويتميّز مطعم "لينا" في دبي بمساحته الداخلية المدهشة لتناول الطعام، حيث يتسع لـ 150 ضيفاً، بالإضافة إلى التراس الخلّاب المطل على "نخلة جميرا".

للاطلاع على قائمة مأكولات "لينا" في دبي يُرجى هنا

يشكل "لاونج بار" في "لينا" معلماً آخر بارزاً، فهو عبارة عن مساحة مشوّقة مصممة لاستحضار ألسنة لهيب الجمر المتحركة وتتسع لحوالي 50 شخصاً.

وتعد صالة البار مثالية لتناول المشروبات عند غروب الشمس أو المقبّلات قبل العشاء أو التواصل الاجتماعي حتى وقت متأخر الليل. ويتميّز هذا المكان بتقديم مجموعة مختارة من الكوكتيلات الرائعة، إلى جانب الأطباق الأكثر شهرة التي يُعدّها غارسيا، وهي مناسبة تماماً لمشاركتها أو الاستمتاع بالوجبات الخفيفة مع تقدم ساعات الليل.

ويصبح "لاونج بار" في "لينا" أكثر جاذبية في ظل وجود دي جيه ينسّق أجمل الأغاني يومياً، وهو ما يحسّن المزاج عبر بثّ الموسيقى الرائعة لتكتمل معها التجربة.  

حائز على لقب "أجمل مطعم في العالم

للاطلاع على قائمة الكوكتيلات يرجى الضغط هنا

"سموكد روم": الارتقاء بالمأكولات المشوية الراقية

يشكل "سموكد روم" دليلاً ساطعاً على مدى شغف داني غارسيا بفن الطهي، إذ أحدث موجات كبيرة في عالم الطهي. أبصرت  فكرة هذا المطعم النور في مدريد حيث حصل على نجمتي "ميشلان" في غضون ستة أشهر فقط على افتتاحه، تقديراً لأسلوب "Fire Omakase". يشتهر هذا المطعم باستخدام الدخان والجمر، اللذين يعتبران عنصرين أساسيين يعززان قائمة طعامه الفاخرة، وهو ما يحول كل طبق إلى تحفة طهي فريدة من نوعها.

افتتح "سموكد روم" داخل مطعم "لينا" الذي يتخذ من "سانت ريجيس غاردنز" في "نخلة جميرا" مقراً له، نسخة مطابقة له في دبي بهدف توسيع نطاق عمله. ويعكس هذا المكان التفرد والحنين لجذوره في مدريد، مع توفر 14 مقعداً فقط، وهو ما ينتج عنه تجربة طعام حصرية للغاية، حيث يتلقى كل ضيف اهتماماً شخصياً يجعل زيارته قيّمة جداً.

يحضر الشيف داني غارسيا معه المستوى نفسه من التميز في فن الطهي إلى دبي والذي أكسب هذا المطعم في مدريد جوائز مرموقة. وتركز قائمة التذوق، وهي رحلة في عالم النكهات بحدّ ذاتها، على المنتجات الموسمية والجوهر الأساسي للدخان، وهو عنصر مميز يظهر خصائص كل طبق. إن تجربة Fire Omakase هي أكثر من مجرد وجبة؛ إنها قصة طهي يتم سردها من خلال المزج المتّقن للمكونات والاستخدام البارع للدخان لتعزيز النكهات وتحويلها.

يبلغ سعر وجبة "Fire Omakase"  950 درهماً للشخص الواحد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف تعزيز تجربة تناول الطعام الخاصة بهم مع مجموعة مختارة من المشروب المنزلي أو الشاي، بدءاً من 590 درهماً و175 درهماً للشخص الواحد، على التوالي.

حائز على لقب "أجمل مطعم في العالم

حقق داني غارسيا الذي يُعتبر أحد أهم النجوم العريقين في فنون الطهي، إنجازات قيّمة في حياته المهنية اللامعة. فقد حصد مطعمه الذي يحمل اسمه "داني غارسيا" في العام 2018، نجمة "ميشلان" الثالثة، وهي شهادة على تفوقه في هذا المجال. وعلى الرغم من ذلك، وفي خطوة جريئة وغير متوقعة، قرر غارسيا إغلاق هذه المؤسسة الشهيرة ليؤسس مشروعاً جديداً، مدفوعاً بشغفه بالمطبخ الإسباني: هنا، أبصر مطعم "لينا" النور. وللمضي قدماً، أفضت روح الابتكار التي يتميّز بها غارسيا إلى افتتاح "سموكد روم" في مدريد في العام 2021. وفي غضون ستة أشهر فقط، حصد هذا المطعم نجمتي "ميشلان"، وهو إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل منذ العام 1936. وقد ارتقى هذا الإنجاز الكبير بمكانة غارسيا لينال شهرة عالمية وألهمه لمشاركة مهاراته الفنية في الطهي في جميع أنحاء العالم. وفي العام نفسه، حصل مطعمه "لينا" أيضاً على لقب "أجمل مطعم في العالم" من قبل "جوائز تصميم المطاعم والبار"، وهو ما عزز مكانة غارسيا كرائد في مجال الطهي.

واصل داني غارسيا تحقيق طموحاته والبحث عن مشاريع جديدة ومشوّقة في العام 2023، وهو ما أفضى إلى إطلاق مطعم "لينا وسموكد روم" في "سانت ريجيس غاردنز" في دبي، كخطوة جريئة أخرى في إطار سعيه لاستقطاب الجمهور حول العالم مستعيناً برونق المطبخ الإيطالي.

للاطلاع سيرة داني غارسيا الذاتية، يُرجى الضغط هنا

ملاحظات للمحررين

لتنزيل البيان الصحفي والصور عالية الدقة وقائمة المأكولات والسيرة الذاتية، يُرجى النقر هنا

"لينا دبي"

أوقات العمل: من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 2 فجراً من الإثنين إلى الخميس

المكان: سانت ريجيس غاردنز، جزيرة الجميرا، دبي

للحجز والمعلومات: Leña 04 453 7523

وسائط التواصل الاجتماعي: www.instagram.com/lenadubai.dg

"سموكد روم دبي"

أوقات العمل: من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 2 فجراً من الأربعاء إلى السبت | من الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل أيام الأحاد

المكان: سانت ريجيس غاردنز، جزيرة الجميرا، دبي (داخل مطعم لينا)

للحجز والمعلومات: سموكد روم  04 453 75 48

وسائط التواصل الاجتماعي: https://www.instagram.com/smokedroom.dubai

-انتهى-

للتواصل مع شركة العلاقات العامة في الإمارات العربية المتحدة

صاني شوالا

sunny@dimaayad.com

+971 502695449

نبذة حول "مجموعة داني غارسيا"

كاجوال وابتكارية، هكذا نشأت "مجموعة داني غارسيا" (Grupo Dani García) منبثقة عن رؤية مستقبلية حكيمة وعن الشغف بفن الطهي وغيرها من الاهتمامات الأخرى المشتركة بين غارسيا وشريكيه لورا وخافير غوتيريز. 

وإذا كان لا بد من اختصار وصف "مجموعة داني غارسيا" بكلمة واحدة، فليس هناك سوى "قيمها"، فهي تجمع في بوتقة واحدة الاحترام والولاء والعمل الجماعي والإبداع والقدرة على تطويرعلامات تجارية ومفاهيم وأشكال طهي جديدة مصممة خصيصاً لقنوات التواصل الجديدة والجماهير المستهدفة. إنها تبتكر تجارب جديدة فريدة من نوعها ترتكز على تنوع وإبداعات فنون الطهو التي يبرع فيها الشيف الأندلسي، والتي لا تعدو كونها استعراض لمهاراته الخاصة لمأكولاته الشهية لتكون في متناول الجميع، سواء داخل حدودنا أو خارجها.

تضم المجموعة حالياً المطاعم التالية: بيبو BiBo (مدريد، ماربيا، طريفة، الدوحة، ولندن) ولوبيتو دي مار  Lobito de Mar (ماربيا، مدريد، والدوحة) وداني براسيري Dani Brasserie في فندق "فور سيزونز مدريد"و لينا Leña (ماربيا ومدريد) و أليلي Alelí وكيموري Kemuri وتراغابوشيه Tragabuches في ماربيا وإل كوليتشونيستا El Coleccionista في مدريد، بالإضافة إلى لا تشامبر بلو La Chambre Bleue، وهو أحدث افتتاح للمجموعة في باريس، ويقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط مع لمسات عالمية. بالإضافة إلى ذلك، يترجم داني غارسيا شغفه بالطعام الفاخر والشواء والضيافة في "سموكد روم"، وهو عبارة عن مساحة فريدة من نوعها وحصرية، حيث يعتبر الشواء والدخان حجر الزاوية في هذه المبادرة. لقد حقق هذا المفهوم المبتكر إنجازاً رائعاً يتمثل في حصوله على نجمتي "ميشلان" في "دليل ميشلان للعام 2022"، كل ذلك في غضون ستة أشهر فقط على انطلاقته.

افتتح داني غارسيا في أواخر العام 2021، كازا داني (Casa Dani) في نيويورك، ليطبع بصمته مرة أخرى في "بيغ آبل". وتمتلك المجموعة أيضاً "أتيليه داني غارسيا"، وهو مركز بحوث وتطوير خاص بهذا الشيف في ماربيا.

سوف تواصل المجموعة توسعاتها في غضون الأشهر القليلة المقبلة على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث سوف تعيد بعض مطاعمها إلى مدريد وخوض مغامرة التوجه نحو وجهات جديدة مثل دبي وميامي وأمستردام وبودابست.

نبذة حول "أدميند للضيافة"

تتميّز "أدميند" (Addmind) بكونها مجموعة رائدة في مجال الضيافة ونابضة بالحيوية يتولّى دفّة قيادتها رئيسها التنفيذي طوني هبر، في حين سجّلت نموّاً هائلاً منذ أن افتتحت استراحتها الأولى في بيروت في العام 2001.

تتمتع هذه المجموعة بخبرة ممتدّة على مدى أكثر من عقدين من الزمن وتواصل نموها تحت قيادة طوني المعروف بشغفه وحرصه على الذهاب إلى أبعد الحدود وبلوغ أعلى مستويات الابتكار في قطاع الضيافة.

كما وسّعت "أدميند" نطاق انتشارها ليشمل 22 وجهة مع محفظة مشاريع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي مستمرّة في التوسّع عالمياً مع يصل إلى 10 أماكن أخرى من المرتقب تدشينها في العام 2023.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة