5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

  • تاريخ النشر: 2023-10-16
5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

الكافيار هو طعام شهي لذيذ نود جميعًا تجربته في وقت ما. ومع ذلك، فالحقيقة هي أنه في كثير من الأحيان يكون الناس أمامهم ولا يعرفون كيف ينبغي أكل الكافيار. إليكم خمس خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح والاستمتاع بمذاقه. هذه أفضل طريقة للقيام بذلك.


الكافيار له قيمة غذائية ممتازة للصحة. ووفقا للبيانات الغذائية، فإن الكافيار يلبي معايير "الطعام الفائق". يحتوي الكافيار على أعلى نسبة من البروتين وأسهل في الامتصاص. الكافيار غني بالفوسفور وحمض الفوليك واليود والفيتامينات A وD وE وB12.

بفضل الكافيار، تحصل على زيادة في القوة الغذائية في كل لقمة. سواء كنت تعرف الطريقة الأفضل لتناول الكافيار أم لا، ستكون هذه المقالة مثالية لك لتعلم الطريقة الصحيحة لتناول هذا الطعام الرائع.

اتبع الخطوات التالية لتناول الكافيار:

بدايةً يجب أن تعرف أن الكافيار وأي نوع آخر من الكافيار، يتم تناوله تقليديًا بمفرده باردًا، ويفضل أن يكون في حاوية غير معدنية.
5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

وعادة ما يتم تقديم العرض في وعاء زجاجي أو وعاء، مع وضع الثلج في قاعدته للحفاظ على المنتج باردًا.

يوصي منتجو ومسوقو الكافيار بعدم استخدام أوعية فضية أو معدنية أخرى لتقديمه. ينتج الكافيار أكسدة طفيفة عندما يتلامس مع معادن معينة يمكنها نقل نكهته عند تذوقه.

5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

الكافيار هو طعام شهي يمكنك تذوقه بمفرده أو بجانب الأطعمة الأخرى. إذا كنت ترغب في تناول الكافيار مصحوبًا مع صنف آخر من الطعام، فمن الشائع القيام بذلك مع الخبز المحمص أو البسكويت غير المملح أو الشرائح المقرمشة. إذا قمت بدهن القليل من الزبدة على الخبز قبل إضافة الكافيار، فسوف تتحسن نكهته. رفيق آخر للكافيار هو سمك السلمون المدخن. يمكنك مد شريحة لحم طازجة ووضع القليل من الكافيار وعمل لفائف. سيكون لذيذا.

حتى لو قررت دمج الكافيار مع أطعمة أخرى، فهناك قاعدة غير معلنة تتمثل في تجربة القليل من الكافيار بمفرده قبل مزجه مع الأطعمة الأخرى.

5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

بالتأكيد، يمكنك تناول الكافيار من خلال تقديمه بملعقة من عرق اللؤلؤ. ولكن هناك طريقة أخرى للاستمتاع بالكافيار والتي ربما تجدها أكثر إثارة للاهتمام. على وجه التحديد، يمكنك أن تأكل الكافيار من يدك. للقيام بذلك، ضعي ملعقة من الكافيار على ظهر يدك، بين إصبعي الإبهام والسبابة. يعتقد عشاق الكافيار أن هذه هي أفضل طريقة لتجربة اللقمة الأولى من الكافيار من أجل تقدير بساطته وفروقه الدقيقة. وذلك لأن البشرة النظيفة لا تعطي أي نكهة إضافية للطعام الشهي، لذا يمكنك الاستمتاع به في أنقى صوره.

3. أفضل أواني تقديم وتناول الكافيار هي الأواني الزجاجية كما ذكرنا سابقاً. ومع ذلك، تعتبر الملاعق أيضًا عنصرًا أساسيًا يجب عليك مراعاته عند وضعها في فمك.

والملاعق المناسبة لتناول الكافيار هي تلك المصنوعة من الصدف أو الخشب أو حتى بعضها مصنوع من مادة العظام. وهناك كتب عتيقة تشير إلى أن أكثر الأدوات التقليدية لتقديم وتذوق هذه الأطعمة الشهية هي تلك المصنوعة من ملعقة الذهب أو عرق اللؤلؤ. لكن هذا مخصص فقط للأشخاص الأثرياء جدًا وباهظين بعض الشيء.

5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

4. لا يصح تعاطي الكافيار لقوته وقوة نكهته بل ولسعره. عندما يتم تقديمه بشكل فردي كفاتح للشهية، ليس من المعتاد إضافة أكثر من 50-60 جرامًا للشخص الواحد، أي حوالي ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من الكافيار.

يجب تناول الكافيار بكميات صغيرة، فهو منتج حساس للغاية. وليس من المعتاد تناول أكثر من 60 جرامًا للشخص الواحد.

5 خطوات لتناول الكافيار بشكل صحيح

بمجرد أن يصبح الكافيار في فمك، لا تمضغه، يجب أن تتركه يتفكك لتستمتع بنكهاته قدر الإمكان. حرك الظبي بلسانك حتى يتفكك.

وأخيرًا، ندعوك لاكتشاف أي نوع من الكافيار يعجبك أكثر؟

الكافيار الإمبراطوري: هذا الكافيار يجمع بين الخصائص المثالية للكافيار والجودة المطلقة؛ صلبة، ذات حبيبات طويلة ودقيقة، داكنة اللون، ونكهة راقية.

كافيار البيلوغا: يستغرق الانتظار ما لا يقل عن 15 عامًا لإنتاج هذا الكافيار الذي يحظى بتقدير كبير بسبب بطارخه الطويل والناعم. في بعض الأحيان بنكهة مكثفة ولكنها بشكل عام كريمية، مما يخفي محتوى الملح في الحنك.

الكافيار الذهبي: تأتي شهرة هذا الكافيار من كونه مخصصًا تقليديًا للطبقة الأرستقراطية الأوروبية. إنها هدية طبيعية، لون فاتح مع نكهة كريمية ناعمة وفاخرة.

كافيار أوسيترا: مع بطارخ بني داكن مع خطوط سوداء، يميل هذا الكافيار إلى أن يكون له نكهة فاكهية حساسة مع ميل نحو التوت مثل التوت والجوز.

كافيار سيفروجا: بطارخ سمك الحفش داكن اللون وذو "نكهة البحر"، قوي ومكثف، مما يعزز محتواه الملحي. يفضله الكثيرون لنكهته الفريدة ودقة حبوبه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة