في يوم الأعشاب والتوابل تعرفي على طرق الإحتفال به

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 10 يونيو 2021
في يوم الأعشاب والتوابل تعرفي على طرق الإحتفال به
مقالات ذات صلة
الزيتون: حقائق غذائية وفوائد صحية تعرف عليها
في يوم الحليب العالمي تعرف على أنواع الحليب
الإحتفال بيوم البسكويت العالمي 2021

يعد الطبخ بالأعشاب والتوابل طريقة رائعة لإضافة حياة جديدة إلى أي طبق ، وقد تم ربط العديد منها بفوائد صحية مفاجئة. يتم الاحتفال بـ اليوم العالمي للأعشاب والتوابل في 10 يونيو، وهو الوقت المثالي للقيام ببعض الأعمال في حديقتك أو الاستمتاع بحفل شواء صيفي مع أفضل وأشهر التوابل.

اليوم العالمي للأعشاب والتوابل

يحتفل العالم باليوم العالمي للأعشاب والتوابل. حيث يوجد أقدم مرجع (1999) لهذا اليوم أطلق عليه ببساطة "يوم الأعشاب". يبدو أنه في مكان ما حوالي عام 2015 ، تمت إضافة كلمة "والتوابل". حان الوقت لتقدير تلك الكنوز الطهوية. إنه أيضًا وقت رائع لبدء زراعة الأعشاب في الحديقة.

عشب أو "عشب الطهي" هو أي نبات بأوراق أو بذور أو أزهار تستخدم في النكهة أو الطعام أو الدواء أو العطور. وهي تشمل المريمية والخزامى والريحان وإكليل الجبل. التوابل عبارة عن بذرة أو فاكهة أو جذور أو لحاء أو نباتات عطرية أو لاذعة تستخدم في توابل الطعام أو تلوينه أو حفظه. وتشمل القرفة واليانسون وجوزة الطيب والقرنفل. في بعض الأحيان يكون النبات عشبًا وتوابلًا ، مثل عشب الشبت، البذور والكزبرة.

قام الإمبراطور شارلمان (742-814) بتجميع قائمة تضم 74 عشبًا مختلفًا لزراعتها في حدائقه. كان استخدام الأعشاب للطهي والصحة شائعًا في العصور الوسطى. تم نشر Forme of Cury ("طريقة الطهي") ج. شجع عام 1390 الاستخدام المكثف للأعشاب ، بما في ذلك السلطات.

وجد Urban Cultivator أن الكمون كان أكثر أنواع التوابل شيوعًا في العالم ، وأن الكزبرة هي أكثر الأعشاب استخدامًا. وفي أوروبا وأفريقيا ، يعتبر الثوم الأكثر استخدامًا والأوريغانو في مناطق البحر الأبيض المتوسط.

طريقة الإحتفال بيوم الأعشاب والتوابل

هل تستمتعي بتناول الطعام؟ كلنا نفعل. يمكن أن تكون المكونات الأساسية في العديد من الوصفات لطيفة جدًا. الأعشاب والتوابل في تلك الوصفات هي التي تعزز النكهة وتبرزها. تعتبر الأعشاب والتوابل مهمة جدًا للاستمتاع بالطعام ، لذا من المناسب فقط أن يتم تحديد يوم واحد من العام على أنه يوم الأعشاب والتوابل.

من الملح والفلفل إلى الريحان والأوريغانو والقرفة ، نستخدم الأعشاب والتوابل لصنع عجائب الطهي. على نظام غذائي قليل الملح، هناك العشرات والعشرات من الأعشاب والتوابل التي يمكنك استبدالها ، للاستمتاع بوجبتك تمامًا دون الكثير من الملح، فمن السهل الاحتفال بيوم الأعشاب والتوابل :

  • تعلم المزيد عن الأعشاب والتوابل
  • تعرف على القيمة الطبية للأعشاب
  • استخدم الأعشاب والتوابل في طعامك اليوم.
  • جرب عشبًا أو توابلًا لم تتناولها من قبل.
  • ازرع الأعشاب. اليوم هو الوقت المثالي لزراعة أول حديقة أعشاب لك.

القيمة الطبية للأعشاب والتوابل

منذ العصور القديمة ، تم استخدام الأعشاب في مجموعة متنوعة من الأغراض الطبية. لقد تم استخدامها لعلاج أمراض لا حصر لها ، من رائحة الفم الكريهة وأمراض الجلد ، إلى علاجات السرطان واضطرابات المعدة والسكري. العديد من هذه الاستخدامات فعالة والبعض الآخر غير ناجح.

  • نحن نعلم أن الثوم من أفضل أنواع التوابل التي تحتوي على العديد من الفوائد المختلفة والهامة لصحة الإنسان بشكل عام.
  • الفلفل الأحمر يحتوي على المادة الكيميائية التي تساعد التوابل والأعشاب على تناول سعرات حرارية أقل بجعلهم يشعرون بمزيد من الرضا عن وجبتهم وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد والقولون.
  • كما ثبت أن جوزة الطيب لها خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها محاربة العدوى.
  • القرفة مكمل غذائي رائع للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ولخفض نسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية.
  • الزنجبيل عنصر شائع في الشاي والعديد من الأطعمة الآسيوية. إنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجهاز الهضمي ، مما يساعد على تقليل الانتفاخ والغثيان وحرقة المعدة.

أشهر أنواع الأعشاب والتوابل

إكليل الجبل

الجبل لا تنبعث منه رائحة رائعة فحسب، بل يُعتقد أيضًا أنه يحارب الانتفاخ ويحسن ذاكرتك أيضًا. جربه باللحم أو الخضار أو الزيتون. يقدم نكهة رائعة، دون إضافة سعرات حرارية.

الكركم

غالبًا ما تستخدم هذه التوابل الصفراء الزاهية في الطبخ الهندي. إنه مصدر جيد لكل من الحديد وفيتامين B6 . قد يساعد الكركم الاكتئاب والتعب والسكري وآلام الأعصاب وحتى فقدان الشهية. استخدمه في طبق الكاري مع الخضار أو في غموس حار.

الزعتر

طالما استخدمت الزعتر كعلاج بالاعشاب لمشاكل في الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية ، وكما أن لديها خصائص مطهرة. (يعتبر الثيمول ، أحد المركبات التي يحتوي عليها ، مكونًا رئيسيًا في ليسترين.) والأفضل من ذلك ، أن الزعتر خالي من السعرات الحرارية تقريبًا ويوفر دفعة لذيذة من النكهة للشوربات والسلطات وأي وصفة أخرى يمكنك التفكير فيها ، حتى الشمبانيا !

الفلفل الحار

هو نوع من التوابل التي لها خصائص طبيعية في تخفيف الآلام ، والفلفل الحار هو إضافة رائعة لأطباقك المفضلة. استخدمه في أطباق اللحوم ، أو امزجه مع الليمون لصنع تتبيلة لذيذة.

الخزامى

الخزامى لديه رائحة مهدئة (يمكن أن تساعدك على أن تغفو )، ولكن كما أن لديها فوائد صحية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة المعروفة باسم بوليفينول أن الانتفاخ في البطن المعركة. طريقة أخرى لاستخدامه؟ ضع الزهور في حمام دافئ. إنها الطريقة المثالية للاسترخاء بعد يوم طويل.

بذور الكزبرة

هذا التوابل يأتي في الواقع من بذور نبات الكزبرة ، مما يجعل الكزبرة عشبًا رائعًا ينمو في المنزل لأنه يوفر عشبًا وتوابلًا مضاعفة. قد تساعد الكزبرة أيضًا في السيطرة على الكوليسترول وسكر الدم ، وهو سبب آخر لتجربتها في العشاء الليلة.

بقدونس

الرغم من أن هذه العشبة تستخدم بشكل شائع كزينة ، إلا أنها مليئة بالعناصر الغذائية وتضيف نكهة رائعة للخضار واللحوم والمزيد! يحتوي البقدونس على فيتامينات A و C ، وتوفر ملعقة واحدة فقط أكثر من نصف المدخول اليومي الموصى به من فيتامين K ، وهو عنصر غذائي ضروري لخلايا الدم السليمة.