في يوم الشوكولاتة إكلير...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-06-21
مقالات ذات صلة
في يوم الاحتفال بالبيتزا..تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي

شوكولاتة إكلير هي عبارة عن واحدة من الحلويات الفرنسية الشهية التي تستخدم في تزيين المعجنات المحضرة من عجينة هشة تسمى بات تشو، والتي تكون على شكل مستطيل، يتميز الإكلير بطعمه الشهي، الخفيف، المقرمش والمجوف من الداخل، في مقالنا في يوم الشوكولاتة إكلير...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به بإقامة بعض الفعاليات المميزة التي ستجعل من هذا اليوم يوماً مميز حتماً!

تاريخ يوم شوكولاتة إكلير

نشأت كلمة "Éclair" في فرنسا، وتعني ومض البرق والتي تعبر عن السرعة التي ستختفي فيها حلوى الإكلير من رفوف الحلويات في المحلات التي يتم بيعها فيه، تم تحضير أول إكلير على يد الشيف الفرنسي أنتونين كاريم في القرن التاسع عشر، وتعتبر قصة اختراع هذا الطبق قصة مأساوية، حيث تخلى عن أنتونين والديه خلال فترة الثورة الفرنسية، وكان عليه في وقتها البحث عن العمل، وبعد مرور الوقت، أصبح واحدة من المتدربين المحترفين في تحضير الحلويات لدى صانع الحلويات الشهير جان سيلفان بيلي.

منذ ذلك الحين، أصبح حلى الإكلير من الحلويات الفرنسية الشهيرة التي تلقت شعبية كبيرة حول العالم كله، وتم تأسيس اليوم العالمي للاحتفال بشوكولاتة إكلير في 22 يونيو من كل عام.

طرق الاحتفال بيوم شوكولاتة إكلير

يعتبر يوم شوكولاتة إكلير العالمي فرصة ذهبية لعشاق الحلويات وخاصة الحلويات الفرنسية لتجربة كل ما هو جديد، فيما يلي إليك بعض طرق الاحتفال بيوم شوكولاتة إكلير، والتي يمكنك القيام بها مع أحد أصدقائك المفضلين.

جرب نكهات جديدة

يحضر حلى الإكلير بنكهات عديدة منها أشهرها الفانيليا والشوكولاتة، والتي تعتبر نكهات تقليدية نوعاً ما، في يوم الشوكولاتة إكلير، جرب تناول النكهات الجديدة والغريبة مثلالإكلير بالكاسترد، الفستق، الليمون، التوت وغيرها واستمتع بالطعم الرائع!

جرب تحضير الإكلير في منزلك

من أشهر وأسهل الطرق للاحتفال والاستمتاع بكل لحظة فيها، هي تجربة تحضير الطبق في منزلك! ابحث عن الوصفة السهلة أو اختارها من موقعنا وجرب تحضير الإكلير في منزلك، المكونات ستكون متوفرة بالنسبة لديك فلا تقلق!

نكهات الإكلير الفريدة من نوعها

كما ذكرنا سابقاً، يمكن تجربة نكهات جديدة من حلوى الإكلير، وذلك للاستمتاع بالطعم الشهي غير التقليدي، فيما يلي بعض نكهات الإكلير الفريدة من نوعها والتي ستنال إعجابك حتما!

  • الفستق، التوت البري، الشوكولاتة البيضاء.
  • رقائق شوكولاتة مع كريمة عجينة الكوكيز.
  • باشن فروت ومانجو مع طبقة شوكولاتة داكنة.
  • شوكولاتة الحليب والبرتقال.

حقائق ممتعة حول الشوكولاتة

إذا كنت من محبي نكهة الشوكولاتة، تعرف معنا على بعض الحقائق الممتعة المتعلقة بالشوكولاتة، شارك هذه المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك!

  • الشوكولاتة البيضاء ليست شوكولاتة! حيث تتكون الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو، ولكنها ليست مصنوعة من مواد الكاكاو الصلبة أو سائل الشوكولاتة.
  • كان الأزتيك يشربون الشوكولاتة الساخنة وهي عبارة عن خليط مرير يقدم في حفلات الزفاف والتجمعات الكبيرة.
  • استخدم الأزتيك حبوب الكاكاو كعملة خلال ذروة حضارتهم.
  • تعيش أشجار الكاكاو لفترة طويلة، في المتوسط، يمكن لشجرة الكاكاو أن تعيش ما يصل إلى 200 عام.
  • الشوكولاتة خطرة على الحيوانات الأليفة، حيث لا يمكن استقلاب الثيوبرومين الموجود في الشوكولاتة بواسطة الحيوانات الأليفة، قد يكون قاتلاً لهم.

في يوم الشوكولاتة إكلير...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به وخاصة إذا كنت من محبي الحلويات الفرنسية الهشة الطرية بنكهاتها المتعددة، استغل هذا اليوم لتجربة كل ما هو جديد، وشارك ذلك مع أحد أصدقائك المفضلين أو أفراد عائلتك!

مقالات ذات صلة:

حلى طبقات الإكلير البارد بالفيديو

طريقة عمل كيك الإكلير بالشوكولاتة

طريقة عمل دونات إكلير بالفيديو