مطعم Three by Eva يشارك أسرار الطهي العائلية التي توارثها الأجيال

  • تاريخ النشر: 2022-11-08
مطعم Three by Eva يشارك أسرار الطهي العائلية التي توارثها الأجيال

دبي، الإمارات العربية المتحدة، نوفمبر 2022: يقدم مطعم Three by Eva الذي أسسته عائلة من رائدات الأعمال أطباقاً شرق أوسطية تقليدية باستخدام أجود المكونات الطازجة.

وكانت فكرة تأسيس المطعم، الذي يحتفل بمرور عام على افتتاحه، قد جاءت رغبة من مؤسسات المطعم إيفا هلسة وابنتاها إميلي وليليان بمشاركة الأجواء الدافئة خلال الوقت الذي يقضونه حول مائدة العشاء العائلية، ونقل هذا الإحساس إلى رواد المطعم.


تقول إيفا، الشريك المؤسس ومديرة المطعم: "لطالما كنت من المؤمنات بقدرة النساء على دعم بعضهن البعض وهو ما أردت نقله إلى بناتي أيضاً. رحلتي مع عالم الطهي بدأت بوعد مني لشقيقتي الراحلة بأني سوف أشارك بعمل الأطباق التي كانت تفضل تناولها دائماً. وفي الوقت نفسه نتيجة وعد لي بأنني سأكون قدوة حسنة لعائلتي". وأضافت: "أواصل هذا النهج مع بناتي اللاتي يشاركنني الشغف والرؤية نفسها لنقدم لضيوفنا في منزلهم الثاني كل ما لذ وطاب في جو يسوده الدفء والمودة".

تشمل قائمة الطعام المختارة بمطعم Three by Eva مجموعة من الأطباق الأردنية والعربية التقليدية مثل المنسف الأردني التقليدي (لحم الضأن المطهو في مرق الزبادي المجفف ويقدم مع الأرز)، ومحشي ورق العنب، والدجاج بالبطاطا، والصيادية التقليدية (سمك أو روبيان يقدم مع القرفة والأرز). كما يقدم المطعم أيضا مجموعة من الأطباق التقليدية بلمسة عصرية مثل نخاع العظام واللبنة بالفحم الحار وسلطة الشمندر. ويمكن للضيوف إنهاء وجبتهم التحلية باختيار طبق من تشكيلة واسعة الحلويات العربية والغربية بما في ذلك الكنافة وأم علي والتشيز كيك وكعكة الكروكان والشوكلاتة وغيرها الكثير.

وتحرص صاحبة المطعم على تقديم قائمة إفطار مختلفة وشهية تضم أطباقاً مُحببةً ذات مذاق رائع للزبائن مثل خبز التوست الفرنسي مع غزل البنات واللبنة  والفلافل والشكشوكة.

من جهتها تقول إميلي، الشريك المؤسس ورئيسة الطهاة : "لقد نشأت على الوصفات المتوارثة جيلاً بعد جيل، لكنني لطالما لاحظت أن مذاق الوصفة نفسها وطريقة تقديمها يختلف من امرأة إلى أخرى. ولهذا السبب رغبت بكتابة قصتي الخاصة مع الطهي، والتي تحول إلى شغف بهذا العالم. واليوم تحقق حلمنا العائلي بتأسيس مطعمنا الخاص، وبالتالي التواصل مع الناس عبر وصفاتنا التي نحبها".


يمكن القول إن أهم ما يميز هذا المطعم العائلي هو قسم الخبز والمعجنات بما في ذلك خبز العجين المخمر والبيجل الذي يقدم بنكهات موسمية مختلفة مثل الزعتر البري وإكليل الجبل والفحم النشط والكركم. كما تتوفر أيضاً مجموعة متنوعة من المربيات محلية الصنع.

يتميز مطعم Three by Eva بديكوره العصري البسيط، الذي تميزه الأقواس الجميلة من الحجر الجيري التي تضفي على المكان أجواءً مريحة ودافئة.


تقول ليليان ريحاني، الشريك المؤسس والمدير الإبداعي: "يمكن للطعام أن ينشئ رابطة بين الأشخاص المجتمعين حول مائدة واحدة رغم اختلافاتهم. ونسعى في المطعم إلى نقل الطاقة المليئة بالحب والألفة للوجبات التي نقدمها، وأنا فخورة بأن أشارك جزءاً من إرث عائلتي مع دبي".   

 يقع المطعم في جميرا، ويفتتح أبوابه يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى منتصف الليل، موفراً إحساساً عائلياً وذوقاً رائعاً وأجواء دافئة وخدمة مليئة بالحب والود.


يمكنك زيارة صفحة الإنستغرام: https://www.instagram.com/threebyeva/

-انتهى-

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة