مشاهير الطهي في العالم العربي...أسرارهم وقصص نجاحهم

تعرف معنا على أهم مشاهير الطهي في العالم العربي لعام 2023

  • تاريخ النشر: 2023-09-03 آخر تحديث: 2023-10-20
مشاهير الطهي في العالم العربي...أسرارهم وقصص نجاحهم

تعرف معنا على مشاهير الطهي 2023 في العالم العربي...أسرارهم وقصص نجاحهم، إذ يزخر عالم السوشيال ميديا بأسماء العديد من المؤثرين ومشاهير الطهي الذين حققوا نجاحاً مبهراً وأثروا بشكل كبير على المجتمع.

تعتبر فنون الطهي جزءًا أساسيًا من التراث الثقافي للعالم العربي، حيث يتميز هذا الإقليم بتنوع مذاقاته وأطباقه الشهية، وعلى مر السنوات، قام العديد من الشيفات والطهاة بترسيخ أسمائهم في عالم الطهي العربي والعالمي، مما جعلهم مشاهير يُحتفى بهم ويلقي الضوء على مواهبهم الاستثنائية. فيما يلي مقال يتناول بعضًا من هؤلاء المشاهير  والمؤثرين وإسهاماتهم الرائعة في عالم الطهي.

مشاهير الطهي الأبرز في العالم العربي

انتشر صيت العديد من مشاهير الطهي والشيفات المهرة في الأعوام الأخيرة، إذ تعتبر هذه الشخصيات مجرد نماذج قليلة من مشاهير الطهي في العالم العربي، حيث يوجد العديد من الأسماء الأخرى التي أثرت في عالم الطهي وأثبتت نفسها من خلال مواهبها وإسهاماتها المميزة، وهم جميعًا يساهمون في إثراء المشهد الغذائي في المنطقة وتعزيز التراث الغذائي العربي بأفكارهم وإبداعاتهم، كما يعتبرون من أهم مشاهير الطهي لعام 2023، وهم:

  • الشيف منال العالم: تعتبر الشيف منال العالم واحدة من أبرز مشاهير الطبخ في العالم العربي، إذ ذاع صيتها منذ أعوام وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية المتخصصة في مجال الطهي، كما قدمت كتباً مختصة بفنون الطهي لتعليم المبتدئين. 
  • الشيف عمر: قد يكون الشيف عمر الشيف الأشهر على الإطلاق في الوقت الحالي والأكثر متابعة في عام 2023، كما يعمل على نشر وصفاته البسيطة من المطبخ السوري بشكل خاص ومن المطابخ العربية عبر منصات متعددة، فحصد ملايين المشاهدات عبر منصة يوتيوب، وكذلك الأمر على منصة فيس بوك، وغيرهم على الموقع الأشهر في الخليج تيك توك.

  • الشيف عبير الصغير: تعتبر الشيف عبير واحدة من أبرز مشاهير الطهي في العالم العربي، وهي شابة لبنانية الأصل تقدم وصفاتها ببساطة مطلقة، وقد استطاعت جذب ملايين المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وتقدم وصفات عربية وعالمية بأسلوب مختلف.
  • الشيف هند الفوزان: تعتبر الشيف هند الفوزان من أشهر الشيفات في الخليج العربي، وتقدم العديد من وصفات الحلويات العربية الشهية، التي يمكن تقديمها في المناسبات المتنوعة.
  • الشيف أحمد عزيز: يعتبر الشيف السعودي أحمد عزيز من أهم الطهاة في العالم العربي، بفضل تقديمه وصفات بسيطة واتباعه اسلوباً سهلاً محبباً للعديد من المتابعين، وهذا زاد من شهرته على إنستجرام.

  • الشيف ديما الحجاوي: تعتبر ديما الحجاوي واحدة من أشهر الشيفات العرب، وهي تحمل الجنسية الأردنية، تميزت الشيف ديما بتقديم برامج الطهي الحوارية، وتأليفها لمجموعة من كتب الطهي، تتميز وصفاتها بسهولتها وسهولة تطبيقها.
  • الشيف رشا رزق: اشتهرت رشا رزق بموهبتها الفريدة في تحضير الحلويات والمأكولات الشرقية. قدمت دروسًا عديدة في فنون الطهي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحضرت في فعاليات عديدة لتقديم وعرض وصفاتها المميزة.
  • الشيف شاهين: يعتبر الشيف شاهين واحد ضمن قائمة أبرز الطهاة العرب، وهو شيف عراقي الأصل يقيم في الإمارات العربية، وقد بدأ مسيرته في الطهي بسبب حبه الكبير للمهنة بالرغم من كونه مهندساً معمارياً في الأصل، وهذا ساعده على هندسة وصفاته بطريقة احترافية ساهمت في وصول حسابه على إنستجرام لأكثر من 4 ملايين متابع.

  • الشيف أحمد الزامل: الشيف الكويتي أحمد الزامل واحد من أبرز الشيفات في الوطن العربي والخليج العربي، وقد عمل على تطوير العديد من الوصفات الخليجية التي ساهمت في تطوير حسابه على إنستجرام، ووصوله لأكثر من 4 ملايين متابع.

  • الشيف هشام باعشن: يعتبر الشيف السعودي هشام واحد من أهم صناع المحتوى في عالم الطبخ، ويحظى بمتابعة كبيرة على منصة إنستجرام تتجاوز ال 4.5 مليون متابع، ويعتمد في وصفاته على تطوير العديد من الوصفات الخليجية التقليدية بأسلوب فريد.

  • الشيف علي باشا: يتمتع مدون الفيديو السعودي علي باشا بمتابعة كبيرة على إنستغرام تصل إلى 1.2 مليون متابع، ويتميز بتقديم العديد من أهم الوصفات في المطابخ العربية، كما يقدم العديد من نصائح وأسرار الطهي، كما يتميز بتقديم العديد من الوصفات العالمية.

  • الشيف شادي الشامي: يعد شادي الشامي من الشيفات السوريين الذين تميزوا بإبداعهم في تقديم الأطباق التقليدية والمعاصرة. قدم العديد من الورش والفعاليات الطهي في مختلف البلدان العربية.
  • الشيف منى العتيبي: تعتبر منى العتيبي واحدة من أشهر الشيفات في المملكة العربية السعودية، حيث تمتاز بتقديم الأطباق الشهية والمبتكرة بلمسة عصرية. شاركت في العديد من البرامج التلفزيونية والفعاليات الكبيرة.
  • الشيف عائشة العبيدلي: تعتبر الشيف عائشة أصغر شيف إماراتية، إذ لا يتجاوز عمرها ال 14 عاماً، وقد حفرت اسمها في عالم الطهاة العرب واشتهرت بوصفاتها المميزة، كما تميزت بتقديم مجموعة كبيرة من أهم الوصفات الإماراتية.

أسرار نجاح المشاهير في عالم الطهي

الحقيقة أن نجاح مشاهير الطهي مؤخراً يعتمد على العديد من العوامل والأسباب التي ساهمت بشكل كبير في انتشارهم، ناهيك عن موهبتهم الحقيقية التي تعتبر العامل الأهم في استمرارهم، هنا سنتحدث عن أهم عوامل نجاح مشاهير الطبخ في العالم العربي.

  • سهولة الانتشار: لا شك أن وسائل التواصل الاجتماعي سهلت بشكل كبير انتشار مشاهير الطهي، إذ يمكنهم تحضير فيديوهاتهم ونشرها مباشرة.
  • الابتكار والتطوير: من أهم عوامل أي شيف قدرته على ابتكار وصفات جديدة عملية من مكونات بسيطة، والقدرة على تطوير الوصفات التقليدية.
  • المتابعة: من العوامل المهمة في نجاح مشاهير الطهي متابعة الشيفات العالمين ومتابعة آخر وصفاتهم، وهذا يساهم في إثراء وصفاتهم.
  • ظهور برامج ومسابقات الطهي: ساهمت برامج ومسابقات الطهي مثل برنامج بيست شيف وغيرها في ظهور وانتشار العديد من الطهاة والشيفات في العالم العربي.
  • إتقان الوصفات: لا شك أن إتقان الوصفات التي يقدمها المشاهير واحدة من أهم أسرار نجاحهم، كما أن سهولة هذه الوصفات ومعرفة أسرار نجاحها من الأسباب الأخرى المهمة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة