مهرجان دبي للمأكولات...فنون الطهي وتجارب لا مثيل لها

  • تاريخ النشر: 2024-04-18 آخر تحديث: 2024-04-20
مهرجان دبي للمأكولات...فنون الطهي وتجارب لا مثيل لها

تشتهر دولة الإمارات ودبي تحديداً بأسلوب الحياة الفاخر وممتع والجذاب حتماً، ولكن هناك جانباً آخر يغفل عنه البعض والمتعلق بالطعام المذهل والراقي! تم التحضير لقيام أكثر برنامجاً في دبي للطعام وعشاق الطعام الذي يستمر حوالي لمدة 23 يوماً والقائم على اكتشاف وابتكار النكهات غير التقليدية والاحتفال في الطهي على مستوى المدينة وتقديم الأطباق الشهية من جميع أنحاء العالم، في مهرجان دبي للمأكولات...فنون الطهي وتجارب لا مثيل لها في هذا المقال! تعرف عليها معنا.

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات

مهرجان دبي للمأكولات هو واحد من أكبر الأحداث التي تتم سنوياً في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يسلط المهرجان الضوء على الفعاليات المختلفة المتعلقة بالطعام وابتكار النكهات والأذواق المختلفة والراقية ومشاركة الأطباق وتناول الأطعمة بأسعار تنافسية حسب الميزانيات المختلفة، لهذه السنة سنة 2024 سوف تستمر فعاليات هذا المهرجان من 19 من شهر أبريل وحتى 12 من شهر مايو، وسوف يضم المهرجان العالمي  العديد من المطاعم من مختلف الجنسيات العالمية.

مهرجان دبي للمأكولات...فنون الطهي وتجارب لا مثيل لها

فعاليات مهرجان دبي للمأكولات

يضم مهرجان دبي للمأكولات العديد من الفعاليات المختلفة المتنوعة التي تناسب أذواق الجميع ولا تقتصر على الطعام فقط!، ولأن فترة المهرجان تعتبر طويلة، لذا لا بد من وجود العديد والكثير من الفعاليات، فيما يلي سنلقي نظرة على البعض منها.

الاستمتاع بأسبوع مطاعم دبي

خلال أسبوع مطاعم دبي سيقدم أكثر من 60 مطعماً من أفضل المطاعم الموجودة في المدينة قوائم طعام مختارة وبأسعار رائعة، يبلغ سعر قائمة الغداء 125 درهماً للطبقين، وسعر العشاء 250 درهماً للثلاثة أطباق، يتوفر أيضاً العديد من الأطباق المحلية الفاخرة والمخفية، ومن المطاعم المشاركة في هذا الأسبوع Cargo، Hillhouse، Brasserie، وغيرها العديد.

الاستمتاع بطبق بقيمة 10 دراهم

طوال مهرجان دبي للمأكولات، يمكنك الاستمتاع بالطبق المرتقب بقيمة 10 دراهم في مئات المطاعم في جميع أنحاء المدينة، هذه الأطباق سواء الكلاسيكية أو الجديدة أو حتى المخصصة والمميزة المقدمة من المطاعم الفاخرة وحتى الأطعمة التي تقدم في الشوارع يمكنك الحصول عليها في هذا المهرجان العظيم!

تجربة قائمة الشيف الجديدة

في الفترة من 1 إلى 12 مايو، يمكن الاستمتاع بتجربة قائمة الشيف الجديد، حيث تقدم المطاعم الفاخرة بتقديم أفضل أطباقها الخاصة والتي يتم تحضيرها بعناية كبيرة، تقدم على الأقل 5 أطباق مختلفة ويتم تقييم مدى خبرة الطهاة، ومن أشهر الطهاة المشاركين في هذا المهرجان الشيف إسماوان من أداليمان، والشيف راهول رانا من أفاتارا، والشيف محمد جورس من أرازونا، وغيرهم الكثير.

مهرجان دبي للمأكولات...فنون الطهي وتجارب لا مثيل لها

بعض الحقائق حول مهرجان دبي للمأكولات

فيما يلي بعض الحقائق المثيرة حول مهرجان دبي للمأكولات والي ستشجعك على تجربة فعاليات المهرجان بلا تردد، مهرجان دبي فرصة ووقت مثالي للقيام بكل ما هو جديد!

  • يقدم مهرجان دبي ويحتفل بمجموعة واسعة من المأكولات وخيارات تناول الطعام، كما يركز على براعة المدينة في الطهي.
  • يمتد مهرجان دبي للمأكولات على مدار أيام مما يساعد ويتيح للمشاركين الوقت الكافي لاستكشاف الفعاليات والتجارب كلها.
  • يضم مهرجان دبي أكثر من 200 مطعم مشارك سواء المحلية والعالمية الشهيرة.
  • يستقطب المهرجان الطهاة المشهورين من جميع أنحاء العالم الذين يعرضون مهاراتهم في الطهي من خلال عروض الطهي الممتعة.
  • يقدم المهرجان العديد من المسابقات والتحديات بما في ذلك طهي الطعام وتحديات تناوله وتحضير الوصفات مثل تحضير الكوكتيل!
  • يسلط المهرجان الضوء على المطبخ الإماراتي التقليدي الذي يقدم العديد من الأطباق الشعبية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأطباق الإماراتية الأصيلة والتعرف على التراث الغذائي الغني للمنطقة.
  • توفير أيضاً مجموعة واسعة من الطعام الذي يقدم بالشوارع والأكشاك.
  • من ورش الطبخ للأطفال إلى أسواق الطعام والنزهات، يلبي المهرجان احتياجات العائلات التي تبحث عن الترفيه الذي يركز على الطعام.
  • يتعاون المهرجان مع المزارعين والمنتجين المحليين، حيث يروج المهرجان للمكونات المستدامة والمحلية المصدر.
  • يقوم الطهاة بتجربة مجموعات النكهات المبتكرة، حيث يمزجون المكونات الإماراتية التقليدية مع تقنيات الطهي العالمية.
  • لا يقتصر المهرجان على الطعام فحسب، بل يقدم الموسيقى الحية والعروض الثقافية والترفيهية التي تخلق أجواءً نابضة بالحياة للزوار.
  • يوفر المهرجان منصة لأصحاب المشاريع الغذائية الطموحين لعرض مواهبهم ومفاهيمهم الغذائية المبتكرة.

مهرجان دبي للمأكولات...فنون الطهي وتجارب لا مثيل لها

وفي الختام، يعتبر مهرجان دبي للمأكولات فرصة رائعة وحدث شيق للقيام بالتجارب الجديدة وخاصة لعشاق التنويع بالطعام بدءاً من المطبخ الإماراتي وحتى المطابخ العالمية الأخرى، لذا لا تفوت هذه الفرصة وضعها ضمن التقويم الخاص بك للقيام بمغامرة شهية في عالم الطهي في الشرق الأوسط.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة