مطعم MURU الآسر يفتح أبوابه أمام الضيوف في شهر فبراير

  • تاريخ النشر: 2024-02-13
مطعم MURU الآسر يفتح أبوابه أمام الضيوف في شهر فبراير

يناير 2024 - الدوحة، قطر: من المقرر أن تفتتح مجموعة بي آند بي أيدياز مطعم MURU المميز والذي طال انتظاره للشيف ماورو كولاجريكو في فندق والدورف أستوريا الدوحة الخليج الغربي. يرمز اسم المطعم الذي يعني "بذور" إلى نشأة النُظم البيئية ودوراتها المتواصلة، فيجسّد جوهر الحياة وأهمية الترابط. وستبدأ هذه الوجهة الجديدة باستقبال الضيوف في منتصف شهر فبراير 2024، لترتقي بتجربة الطعام إلى أبعادٍ غير مسبوقة.

يحتفل مطعم MURU بعناصر الطبيعة الأربعة التي لا حياة بدونها، وهي النار والمياه والأرض والهواء، بحيث يعكسها في كلٍّ من قائمة الطعام والديكور الداخلي، ليوفّر تجربة شاملة تتخطّى حدود المألوف. في الواقع، تشيد قائمة الطعام التي تخضع لإشراف الشيف المتمرّس ماورو كولاجريكو بعناصر الطبيعة الجوهرية، فيما توفّر أجواء المطعم بيئة غامرة تناشد الحواس وتعكس روعة الطبيعة.

يضرب مطعم MURU جذوره عميقاً في عناصر الطبيعة، فيحاكي الأرض بخصائصها الغذائية، والهواء بانفتاحه وتحرّره، والمياه بتناغمها ووَهبِها للحياة، والنار بقدرتها التحويلية. فهذه العناصر تُلهم أعضاء الفريق الذين ينفردون بلطفهم وذكائهم وعشقهم لمهنتهم، وتُشكّل جوهر الخدمة الاستثنائية التي تتّسم بالهدوء والإيجابية والاهتمام بأدق التفاصيل. كما تتجلّى هذه الفلسفة بوضوح في تجربة الطعام، بحيث يعكس كل طبق مصدر الإلهام الذي يُنسب إلى عناصر الطبيعة ويحتفي بقوّتها الكيميائية التغييرية.

"أحتفي بقوة الطبيعة يوماً بعد يومٍ.

فأطباقنا مُستمدّة من الكيمياء القديمة، بحيث تجمع ما بين العناصر الأربعة وتعكس قوّة كلٍّ منها

لتغمرنا بالسعادة والفرح والحيوية.

يرمز MURU إلى البذور، أي مصدر الحياة،

ونتشرّف باستقبال ضيوفنا ليحتفلوا برغد الحياة معنا!

أهلاً بكم في MURU!"- الشيف ماورو كولاجريكو

يرتقي مطعم MURU الذي حطّ رحاله في الدوحة بقطاع المطاعم في المدينة إلى مستوى غير مسبوق من التميّز، ويُرسي معياراً جديداً لتجارب الطعام المبتكرة وعالمية المستوى. فمن المرجّح أن يحوّل هذا المطعم الرائد العاصمة القطرية إلى وجهة مشهورة عالمياً لتجارب الطعام المتميّزة ورفيعة المستوى.

للاستفسارات الإعلامية:

ريّا شمعون | ذا قود | raya@theqode.com

صفا منصوري | ذا قود | safa@theqode.com

راكشيتا باهوا | ذا قود | rakshita@theqode.com

أولغا زاغورودنيا | ذا قود | olga@theqode.com

نبذة عن مطعم MURU:

يستكنّ مطعم MURU النابض بالحياة في فندق والدورف أستوريا الدوحة الخليج الغربي، ويقدّم تجربة طعام فريدة من نوعها تعكس أبعاده الثقافية المختلفة وتجمع ما بين المكوّنات عالية الجودة التي تقدّمها الطبيعة وتقنيات الطهي العالمية المبتكرة التي يشتهر بها الشيف ماورو كولاجريكو. يستقي مطعم MURU الإلهام من عناصر الطبيعة الأربعة، فهو ليس مجرّد مطعمٍ عادي، إنما وجهة استثنائية تحتفل بقوة الطبيعة الكيميائية التحويلية وتجمع الأرض والنار والمياه والهواء في أطباقٍ مبتكرة وأعمالٍ فنيّة مميزة توقظ الحواس وتحثّ الضيوف على التواصل.

نبذة عن ماورو كولاجريكو:

يستمدّ الشيف ماورو كولاجريكو الإلهام من رحلاته واكتشافاته ولقاءاته وطموحاته ليبتكر أطباقاً أصيلة وغنية تراعي الطبيعة بمختلف عناصرها. تسلّح هذا الشيف الصديق للبيئة بشخصيته الجريئة ورؤيته السبّاقة والتزامه الراسخ وخبرته الواسعة ليسطع نجمه في عالم الطهي. فهو يتولّى حالياً إدارة أكثر من 25 مطعماً متميزاً حول العالم (في لندن وطوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة وبانكوك ودبي وبالم بيتش وبوينوس آيرس وغيرها)، وأبرزها مطعمه ميرازور*** الذي يوفّر إطلالات بانورامية تحبس الأنفاس على البحر الأبيض المتوسط في بلدة مانتون الفرنسية والذي نال لقب أفضل مطعم في العالم للعام 2019 ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم. يتطلّع الشيف كولاجريكو إلى تحويل مفهوم الطهي الدائري الذي يحترم دورة الطبيعة إلى حقيقةٍ على أرض الواقع، فيساهم قدر الإمكان في تحقيق عملية التحول البيئي. كما يسعى بلا كللٍ إلى نشر الوعي في صفوف السلطات العامة والمحترفين في عالم الطهي والأفراد من مختلف المِهن والتخصّصات بشأن التحديات التي تواجه البشر، فحصد في العام 2022 لقب أول شيف تعيّنه اليونيسكو سفيراً للنوايا الحسنة للتنوع البيولوجي.

إنستجرام: @MURU.doha

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة