مطعم "ساجيتسو من تيتسويا واكودا" يفتتح أبوابه في منتجع

ون آند أونلي ون زعبيل

  • تاريخ النشر: 2024-04-23
مطعم "ساجيتسو من تيتسويا واكودا" يفتتح أبوابه في منتجع

يدعوكم المطعم الواقع في مبنى "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل لاختبار تجربة طعامٍ استثنائية

تحت إشراف واحدٍ من أشهر طُهاة أستراليا

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - ينضم مطعم "ساجيتسو من تيتسويا واكودا" الواقع في مبنى "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل إلى مشهد الطعام الراقي الذي تشتهر به مدينة دبي، ويَعِدُ ضيوفه بتجربة طعامٍ فريدة تمزج بين المكونات الطازجة والوصفات اليابانية المبتكرة مع تقنيات الطهي وتقديم الطعام الفرنسية.

مطعم "ساجيتسو من تيتسويا واكودا" يفتتح أبوابه في منتجع

يحتل المطعم مكاناً مميزاً في الطابق 24 من "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل، وفيه، يستعرض الشيف تيتسويا واكودا فلسفته الخاصة في ابتكار الطعام ويقدمها للذواقة وعشاق المطبخ الياباني في دبي، حيث يعدهم برحلةٍ غامرة توقظ الحواس. بوحي من علم الفلك وطبيعة الصحراء يأتي إسم "ساجيتسو" الذي يدمج بين الكلمتين اليابانيتين اللتين تعنيان "الرمال" و"القمر"، وينعكس ذلك الوحي في التصميم الأنيق للمطعم.

تجمع رؤية الشيف تيتسويا بين عالمي الطهي وعلم الفلك ويترجمها في ابتكاراتٍ ترتقي بالحواس إلى تجربةٍ فريدة، وتتجسد تلك الرؤية في قائمة طعامٍ دائمة التطور تعكس تغير الفصول والمواسم، إذ يعدّ كل طبقٍ بمثابة تحفةٍ فنية تدعو الضيوف لاستكشاف نكهاتٍ جديدة تحتفي بموهبة الشيف المميزة.

يسافر "ساجيتسو" بضيوفه في مغامرةٍ يتعانق فيها فن الطهي مع الوحي المستمد من عالم الفلك والطبيعة لخلق تجربة طعامٍ فريدة من نوعها. فكلّ طبقٍ في القائمة المختارة بعناية هو مزيجٌ متناغمٌ يجمع بين المكونات الطازجة والممتازة من جهة وتقنيات الطهي وتقديم الطعام الفرنسية من جهةٍ أخرى.

ويتكسب المطعم ميزته الفريدة من استخدام تقنيات الطبخ الفرنسية العريقة، التي تضفي لمسةً أنيقةً ونكهةً فريدةً إلى كل طبق. وتتضمن تلك التقنيات استخدام شواية السلمندر الخفيفة، واستخدام اللهب الخفيف، والتحميص الخفيف، والطهي بالبخار. كما تحتوي قائمة الطعام بعض الأطباق النيئة حيث يتم استخدام التتبيل فقط للحفاظ على المذاق الأصلي للنكهات الآسيوية المحبوبة. وينتج عن تطبيق تقنيات الطهي الاحترافية هذه على المكونات عالية الجودة المستوردة خصيصاً من اليابان، أطباق رائعة تجسد تحفاً فنيةً في عالم الطهي. كما يتبع الشيف تيتسويا واكودا أسلوبه الخاص في إعداد الأطباق الجانبية التي يستعين فيها بمكونات مميزة مثل زيت الزيتون البكر الإيطالي وصلصة الصويا الخالية من الغلوتين وزيت السمسم الخفيف وصلصة اليوزو الخفيفة ورقائق الواسابي الطازجة والملح والفلفل. وتضيف هذه الصلصات نكهاتٍ ساحرة دون أن تطغى على طعم الطبق الأساسي.

من التجارب المميزة التي يمكن الاستمتاع بها في مطعم "ساجيتسو" قائمة "غين" التي تتضمن أطباقاً مختارة من ابتكار الشيف، وتدعو الضيوف إلى التمتع بنكهات مختلفة واستكشاف القوام المميز لمكونات فريدة. تضم القائمة تسع أطباق استثنائية بما في ذلك "فلان السلطعون الملك" المحضر مع فلفل مانجانجي الحار من كيوتو و"كارباتشيو سمك التونة الأزرق الياباني" الذي يتم اصطياده من بيئته المحلية، والمزين بالكمأة والخضروات المرة الموسمية. ولعشاق الأطباق غير الاعتيادية، يقدم "ساجيتسو" أطباق "سيغنتشر"
 المميزة مثل حساء الأفوكادو البارد والمنعش مع كريمة الطرخون وكافيار "ساجيتسو أوسيترا"، وطبق "بوتان" بالقريدس الذي يمكن التمتع به مع قنفذ البحر من هوكايدو وكافيار "ساجيتسو أوسيترا". وتشمل الأطباق المميزة الأخرى طبق السلطعون الملك من ألاسكا المطهو على البخار مع صلصة اليوزو والطرخوم وسمك القد الأسود المشوي مع صلصة ميزو "ساجيتسو سايكيو" وغيرها من الأطباق المبتكرة التي تعكس سيمفونية النكهات الخاصة بالشيف تيتسويا واكودا.

ولعشاق المشروبات المبتكرة يقدم "ساجيتسو" مجموعةً مختارةً من الكوكتيلات الفريدة المستوحاة من المطبخ الياباني، والمحضرة من أجود أنواع المشروبات الروحية اليابانية. ومثال عليها ويسكي "نيكا" المخزن في براميل خشبية، وجين "نيكا"، وفودكا "هاكو"، وروم "تاماكا"، ويتم مزج تلك المشروبات مع الفواكه الموسمية اليابانية بما في ذلك الشمام والفراولة والعنب والتفاح والمانغو والبطيخ واليوزو، مع التركيز بشكلٍ خاص على استخدام الفواكه العضوية. أما الكوكتيلات، فتتميز بالنكهات المنعشة للورود والحمضيات التي تعزز نكهات كل طبق. ولمحبي مشروب الساكي يقدم "ساجيتسو" مجموعةً مختارة من أفضل علامات الساكي النادرة من أجود المصادر في اليابان.

يستقبل "ساجيتسو" ضيوفه ببهوٍ عصري مزين بالخيزران والخشب، مع إطلالةٍ مباشرة على أفق المدينة الساحر وبرج خليفة. وتعكس الديكورات الداخلية شغف الشيف تيتسويا بالدقة والرقي، ويتميز كذلك بمطبخٍ مفتوح وبار مع طاولة كبيرة مصنوعة من الصخور الطبيعية، تتناغم مع لوحة الألوان الترابية التي يتألق بها المطعم. وتستكمل زخارف الشمس والقمر أناقة المطعم إذ تزين الحائط الوحيد الذي يمكن ملاحظته، مما يعزز التصميم البسيط لهذا المكان الفريد.

وفي تعليقٍ له عن افتتاح المطعم، قال الشيف تيتسويا واكودا: "أطمح في ساجيتسو، إلى ابتكار واحةٍ ترتقي بتجربة تناول الطعام ليصبح شكلاً من أشكال الفن الذي يدعو الضيوف إلى اكتشاف آفاق جديدة من النكهة والتميز. وبرأي أن مدينة دبي هي المكان المثالي لاستعراض ابتكارات عالم الطهي والترحيب بفلسفة ساجيتسو."

تحت إشراف المدير العام فاديم فالكوفسكي، يعد "ساجيتسو" ضيوفه بتجربة طعام لا مثيل لها تدمج بين الإبداع والإلهام المستمد من عالم الفلك وشغف الشيف تيتسويا واكودا في ابتكار الوصفات الأصيلة. كما يرحب المطعم بضيوفه لحجز طاولتهم والاستمتاع بعروضه اليومية على العشاء من الساعة 6:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 من منتصف الليل. لمزيدٍ من المعلومات وللاستفسارات حول الحجز، تفضلوا بزيارة https://www.thelinkdubai.com/.

@thelinkdubai
@sagetsudubai
 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة