خمسة أطعمة لبشرة مشرقة وصحية

  • تاريخ النشر: 2016-08-08 آخر تحديث: 2024-03-26
خمسة أطعمة لبشرة مشرقة وصحية

البشرة الصحية والمشرقة يمكن أن تعكس مقدار صحتك, فماذا يمكن أن تتناولي لتحرصي على بشرة صحية تعكس شبابك وجمالك؟ ففي النهاية جمال بشرتك ينبع من الداخل ويعتمد على حميتك الغذائية، تعرفي معنا على خمسة أطعمة ضرورية لبشرة مشرقة ومفعمة بالحيوية.

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على مضادات أكسدة تحافظ على إشراقة بشرتك بالإضافة على أنه يحتوي على فيتامينات تساعد على ترطيب بشرتك وتغذيتها. فالأفوكادو هو المكون المناسب لتغذية بشرتك من الداخل والخارج، كما يمكن صنع ماسكات متعددة منه لبشرة صحية. 

البرتقال

يعتبر البرتقال من أكثر الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية لتغذية البشرة وتجديد حيويتها. يمكنك تناول البرتقال كوجبة خفيفة أو كعصير مكمل لجمال بشرتك.

الطماطم

تحتوي الطماطم على العديد من المعادن والفيتامينات، ولكن ما يجعل الطماطم مميزة هو احتوائها على مضاد أكسدة يسمى "الليكوبين" الذي يؤخر التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة. كما أنها تساعد على التخلص من المسامات البارزة غير المرغوب فيها.

الليمون

يساعد الليمون على تجديد الخلايا الميتة ويضيف رونقاً خاص لجمال البشرة وصحتها. يمكنك تناول عصير الليمون الطازج أو يمكنك استخدام القليل من قطرات الليمون  للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسامات به. 

الفريز

يحفز الفريز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة، كما أنه يحتوي على معادن وفيتامينات تساعد على تفتيح البشرة طبيعيا مع إعطائها إطلالة صحية.

اقرأ المزيد:

 أطعمة تضعف المناعة

8 أطعمة غنية بالنشا المقاوم

أطعمة تساعدك على بناء العضلات