Yummy

طريقة تحضير موكا بارد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
مقالات ذات صلة

يعد الموكا من المشروبات الغربيّة الواسعة الانتشار في معظم أنحاء العالم، ويمكن تحضيره بارداً أو ساخناً، و له الكثير من الأنواع المتعددة، وتضاف له الكثير من النكهات لتجعل مذاقه شهي أكثر، مثل الفانيلا، والشوكولاتة، ويتمّ تحضيره عادةً في المطاعم، حيث يفضله الكثير من الناس وذلك لأنه مشروب لذيذ يزوّد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، كما أنّه يقلل حرارة الجسم في الصيف لأنه يقدّم بارداً، ولكن لابد من تناوله بشكل معتدل وغير مفرط؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من السعرات الحراريّة، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة تحضير الموكا البارد في المنزل، بمكوّنات بسيطة وسهلة التحضير 

  • المكونات

    • مدة التحضير: 5 دقيقة
    • يكفي ل : 5 اشخاص
مقادير ر موكا بارد
½ نصف كوب من الحليب
2 بكتين من بسكويت الأوريو
1 علبة واحدة من القشدة
1 ظرف واحد من الكريما المخفوقة
6 ستة مكعبات من الثلج
بعض من الشوكولاتة السائلة مثل النوتيلا أو أي نوع آخر، لتزيين الموكا البارد
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 10 دقيقة
  1. طريقة تحضير موكا بارد
  2. يخفق كل من الكريما والقشدة في الخلاط الكهربائي ثم يضاف الحليب والبسكويت ويمزج مرة أخرى في الخلاط الكهربائي، بسرعة منخفضة، ثم يوضع الثلج مع الاستمرار في الخفق حتى يتجانس الخليط مع بعضه البعض بشكل جيد.
  3. يسكب مشروب الموكا في كاسات التقديم، وتزيين هذه الأكواب بالشوكولاتة السائلة، ليصبح الموكا الشهي البارد جاهز للتقديم.
  4. يتميز الموكا البارد بإمكانية تحضيره السهلة سواء كان ساخناً أم باردا، حيث يعتبر هذا المشروب مناسب لكافة فصول السنة سواء في الصيف أو الشتاء، ويمكن بسهولة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة، بالإضافة إلى الفوئد المتعددة التي يحتوي عليها الموكا نظراً للعناصر التي يحتويها والتي تعمل على تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن والكالسيوم.