نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مايو 2018 آخر تحديث: الأحد، 10 سبتمبر 2023
نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

باتت الفصل الرئيس من قصة النجاح السنوية والوصل بين الحقيقة وعالم الدراما الذي يحوي من الواقع والخيال ما يكفي ليحملنا إلى عالم مختلف. وزينتها فيها الكثير من النعم وقد أنعم عليها الخالق بنعمة القبول عند المشاهد. هي التي أثبتت أن بإمكان أي إنسان يطمح ويطمع بالنجاح أن يحققه شرط أن يؤمن بقدراته بعيداً عن المقارنة مع الآخر. فلطعم نجاحها شهد أشهد من العسل ولحضورها الآسر وميض من برق السيف تحت شمس النهار ولموهبتها الناجحة. هي النجمة نادين نسيب نجيم التي تعود من حيث اللاعودة إّلا إلى التقدم من خلال مسلسلطريق الذي تجسد فيه دور البطولة إلى جانب النجم عابد فهد. وفي هذا اللقاء الخاص بليالينا خصتنا بالكثير من المعلومات عن العمل، ناهيك عن الكثير من المواضيع التي وإن خضنا فيها لكانت بمثابة مغامرة حقيقية والرابح الأكبر المتابع لها.

نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

مغامرة والمغامرة تنضوي على ربح وخسارة والخسارة لا تقتل

نسعى قدر المستطاع إلى إنهاء تصوير ما تبقى من مشاهد في الوقت المحدد. العمل درامي اجتماعي ورومنسي فيه الكثير من الفرح والحزن والعبر كما يشبهنا إلى حد كبير.

  • بعدما جسدت العديد من الأدوار والتي أبرزت موهبتك الفّذة أخبرينا اليوم عن دورك في "طريق"؟

أجسد دور "أميرة"، المحامية القادمة من بيئة متوسطة الحال، أو بالأحرى فقيرة وترغب في العمل لتحسين واقعها والوصول إلى مراتب عليا في المجتمع... أميرة انتهت من الاستئناف وبإمكانها أن تمارس مهنة المحاماة، لكن ظروف الحياة عاكستها في الكثير من المراحل ومنها الطرد من منزل العائلة الذي يعني لها الكثير، ويختزن الكثير من الذكريات الجميلة وخصوصاً تلك التي تتعلق بوالدها. إلى ان تتعرف إلى الرجل الذي يرغب في شراء المحطة فتتوطد بينهما علاقة غريبة نتيجة ظروف معينة. ويقدم كل منهما المساعدة للآخر في الوقت المناسب.

  • بعد تجربة مسلسل "لو" إلى جانب الممثل عابد فهد منذ ثلاث سنوات يقول الأخير في لقاء عن مسلسل "طريق" أن نادين باتت مكتملة العدة بأدوات التمثيل كافة. ما هو تعليقك على كلامه؟

الإنسان وليد الخبرة التي يجب أن يستفيد منها ليكبر ويتطور ويتمكن. وهذا ما حصل معي بالتحديد وقد لمس ذلك بعد تجربتنا الأخيرة وتعليقاتي وأفكاري.

  • مع من شعرت بالراحة أكثر خلال التمثيل عابد فهد أم تيم حسن؟

أرفض الدخول في هذه المقارنات.

نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

  • انسحابك من بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة" وقرارك بلعب دور البطولة من خلال مسلسل "طريق" غاية في الذكاء. المعادلة هذه تعتبر مكسبة أم خاسرة؟

"متل ما الله بريد"... المهم في الموضوع أنني تصرفت بطريقة صحيحة للغاية ولا تهمني النتائج لأنني لست من النوع الذي يعلق على نسبة المشاهدة ولا حتى النتيجة. أكثر ما يهمني أن في مكان ما على المرء أن يدرك أهمية اتخاذ القرار المناسب. والقرار الذي اتخذته في الانسحاب من الهيبة ولعب دور البطولة في مسلسل "طريق" غاية في الصواب. وحين ستشاهدون العمل وتدركون حتما صوابية قراري. "الهيبة" حالة خاصة وأنا سعيدة بمشاركتي في الجزء الأول والأهم أنني حصلت من خلاله على كل شيء، وأقفلت الباب خلفي وما عاد يهمني أي شيء. وسوف تلاحظون الجديد الذي سأقدمه من خلال شخصية "أميرة" في المسلسل.  لقد استوفيت حقي ومساحتي وأديت الدور بشكل مختلف. 

سأتابعطريق”...والهيبة إن توفر الوقت!

  • مما لا شك فيه أن المنافسة خلال الشهر الفضيل بين الأعمال الدرامية تكون على أوجها. وحين نسأل الناس عما إذا كانوا سيتابعون "الهيبة" أم "طريق" يفضلون الأخير بحكم تواجدك فيه. ما هو تعليقك؟

حين تصل إلى مرحلة تشعر أن المشاهد ينتطر إطلالتك فهذا يحملني مسؤولية لتقديم الجديد كي لا أبقى مكاني وفي ظل أحد. عليك أن تخوض غمار المغامرة ليس فقط في الفن إنما في مختلف الصعد. أهم رجال الأعمال يخوضون مغامرات مهنية كبيرة ويرددون ان في كل مغامرة خسارة وربح... فالخسارة لا تقتل والربح ليس نهائياً.

  • ما هو النجاح الأكبر الذي أنجزته في حياتك؟

كل ما قدمته حتى اليوم هو بمثابة نجاح كبير... فكل عمل ساهم في نجاحي حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم. أما على الصعيد الشخصي فالإنجاز الأكبر الذي حققته هو التوفيق بين حياتي العائلية والمهنية لأن ذلك ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

  • ماذا ستتابعين خلال شهر رمضان المبارك؟

لقد تعبت كثيراً هذا العام، إن كان على الصعيد الشخصي أم على صعيد العمل. حتمًا في البداية سأتابع "طريق" وإن كان لدي متسع من الوقت سأتابع العديد من الأعمال على سبيل المثال "تانغو".

  • وهل ستتابعين النجمة هيفا وهبي في "لعنة الكارما"؟

طبعاً...

نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

  • ما هو تعليقك على شارة مسلسل "طريق" التي قدمتها النجمة هبة طوجي بصوتها؟

أحببت الأغنية كثيراً وفيها الكثير من المعاني وحين أرسلتها إلى أصحابي تأثروا جداً حتى إن البعض منهم بكى. صوت هبة جميل للغاية وحنون  فضلاً عن لحن الأغنية الرائع.

  • خطفت الأضواء والأنظار إليك في حفل "الموريكس دور". كيف تفاعلت مع الضجة التي أحدثتِها عبر مواقع  التواصل في صبيحة اليوم التالي؟

أسعدني التفاعل الكبير الذي لمسته... وفي خلال استعدادي للسهرة قلت لخبير الماكياج داني كامل "بكرا لحق على عالم بدا تعمل اللوك تبعنا". لقد كنت على علم مسبق بأن الشعر والماكياج سيحدثان ضجة كبيرة لأنها المرة الأولى التي أظهر فيها بهذا اللوك المستوحى من صوفيا لورين وماكياج السبيعنيات". ولمست تفاعلاً من "البلوغرز" الذين أثنوا على الإطلالة.

تورطت بقصة شعري وورطت آلاف النساء في العالم العربي

  • ما الذي دفعك إلى قص شعرك؟

أولاً من أجل دوري في المسلسل وبهدف التغيير قليلاً على الصعيد الشخصي.

  • في المجمل حين تكون المرأة في حالة يرثى لها نفسياً تقدم على قص شعرها. أنت حين تكونين في تلك الحالة ماذا تفعلين؟

"لما كون معصبة" أما أن أصفف شعري لأشعر بالراحة أو أتسوق. والمشكلة أنني بقصة الشعر هذه ورطت نفسي وورطت آلاف الفتيات في العالم العربي.

  • هل ما زلت مهووسة في شراء كريمات الاعتناء بالبشرة؟

ما زلت كذلك...

  • هل لديك متسع من الوقت لممارسة الرياضة والاهتمام برشاقتك؟

في الوقت الحالي ليس لدي الكثير من الوقت لممارسة الرياضة. وكأي إنسان أحياناً أتناول ما لذ وطاب من المأكولات الشهية وأحياناً أخرى انتبه قليلاً إلى نظامي الغذائي.

  • لفتنا كثيراً الفيديو الذي انتشر ويظهرك كيف تهتمين بولديك قبل توجهك إلى حفل الموريكس. إلى أي مدى تجيدين الاهتمام بتوفير الوقت لولديك؟

معظم وقتي أمضيه مع ولدي...

  • وما قصتهما مع أحمر الشفاه؟

ابنتي هافن تحب أحمر الشفاه كثيراً وتحاول وضعه ومن حقها أن تفعل ذلك خصوصاً حين تدخل إلى غرفتي فتشعر بالضياع بين مستحضرات التجميل التي أملكها وكأنها في بلاد العجائب.

  • هل يحبذ ولداك وجودك إلى جانبهما كأم أم كنجمة على التلفزيون؟

بالطبع يفضلان أن أبقى في ملابس النوم وفي السرير إلى جانبهما.

“هافن” تحب أحمر الشفاه وفي غرفتي اليس في بلاد العجائب ”

  • وحين تتابعك ابنتك على التلفزيون ماذا تقول لك؟

تشعر بالفرح وتبتسم وتردد عبارة "حبيبي مامي".

نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

المال لوحده لا يجلب السعادة والزواج يحتاج صبراً

  • إلى أي مدى زوجك يقف إلى جانبك في هذه المرحلة؟

بالتأكيد يقف إلى جانبي في المراحل كافة وهو الداعم الاساسيالأساسيتي.

  • زوجك أم والدتك؟

وكذلك أمي، إنما حين تتزوج البنت يصبح زوجها الأقرب إليها. زوجي إلى جانبي على الدوام ويدرك كل ما يحصل معي.  

  • أي أثر أو انطباع تركه لديك مسلسل "طريق" على صعيد شخصي؟

المال لا يمنحك السعادة والعلم لا يكفي لوحده وأي ثنائي يفترض أن يكون من البيئة ذاتها وبالمستوى العلمي والثقافي والاجتماعي ذاته كي يتمكن من التأقلم. والزواج يحتاج إلى الصبر.

  • أتعتقدين في عصرنا هذا أن المال لا يجلب السعادة؟

صدقني المال لوحده لا يجلب السعادة.

  • ما هو أكبر مصدر للسعادة في حياتك؟

أن تشعر بوجود العائلة إلى جانبك وبمحبتها لك فضلا عن عامل الثقة الذي يعتبر أمراً في غاية الأهمية. كما اعتبر أن مصدر سعادتي حين أعود إلى المنزل واتكئ على كتف الرجل الذي أحب فأشعر براحة كبيرة وأمان بعيداً عن علاقات المصالح التي تجمعنا بالعالم. من الجيد أن تجد الشخص الذي يحبك من دون أية مصالح وتنظر في عيون أولادك وتقول:" هول ولادي هول لما أكبر رح يكونوا حدي".

السعي وراء النجاح لا يعني تقديم التنازلات أبدًا​​

  • لكن حتى العلاقة بين الرجل والمرأة تتداخلها المصلحة باستثناء حب الأم لأولادها الذي يكاد يكون الاستثناء في هذا السياق؟

لأ يمكنني أن أتحدث عن تجربة خاصة وأعممها... نلاحظ من أهلنا وأجدادنا أن العشرة بين الرجل والمرأة تصبح أعمق مع الوقت. ولا يمكننا مقارنة حب الأم لأولادها مع حب المرأة للرجل لكن ثمة دائماً استثناء في كل المواضيع الحياتية.

  • ما هي نصيحتك بحكم تأثيرك في الناس للمرأة التي تتعرض للخيانة؟

من المفترض أن تلجأ إلى خدمة Delete كي لا يعود له أثر في حياتها. من البديهي أن تتجاهله وتنطلق... "شو المطلوب تسامحه"؟  أعتقد ان العيش بكرامة أهم بكثير.

نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي

  • ألا تعتقدين أن بعض الأشخاص في حياتنا ينبغي أن نمنحهم فرصًا؟

لا يمكننا التعميم والتنظير على الناس بمواضيع حساسة. إنما الأهم أن يحافظ الإنسان على كرامته وعزة نفسه.

  • حسناً في الختام ماذا تقولين للمرأة التي ترغب في النجاح سبيلاً على غرار النجاح الذي حققته؟

أولا عليها أن تؤمن بقدراتها وقوتها وبإمكانها أن تحقق النجاح وأن لا تقارن نفسها بغيرها.

  • هل من المسموح للمرأة أن تقدم أحياناً بعض التنازلات كي تصل إلى ما تريد؟

ولماذا يجب أن تقدم التنازلات؟ كي تصل أسرع؟ المرأة التي ترغب في الوصول من خلال مهاراتها وقوتها لا ينبغي عليها أن تقدم التنازلات.

  • أي كلمة ترغبين في توجيهها إلى محبينك والذين ينتظرون إطلالتك في مسلسل "طريق"؟

مسلسل "طريق" في أحداث متناقضة ويحتاج إلى متابعة وتركيز وصبر من الحلقة الأولى حتى الأخيرة.

نادين نسيب نجيم: "طريق" خطوة جديدة في مسيرة نجاحاتي