موسى يبدأ تجارة في غزة وحلاوتهم تتحايل لمساعدته في الحلقة 24

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 07 مايو 2021
موسى يبدأ تجارة في غزة وحلاوتهم تتحايل لمساعدته في الحلقة 24

شهدت أحداث الحلقة 24 من مسلسل موسى، أحداثًا مشوقة، حيث يبدأ الفنان المصري محمد رمضان، في تجارة أجهزة الراديو، وتدعمه زوجته الفنانة سمية الخشاب بالمال.

فمنذ أن سافر محمد رمضان الذي يجسد شخصية "موسى" إلى غزة، وذلك للعمل في مجال التجارة، حيث اختار شراء أجهزة راديو وبيعها في مصر،  بصحبة صديق قديم له، وتعلم كل شيء له علاقة بفك وتركيب وتصليح الراديو ليعود إلى سوق باب اللوق محمل بشحنة من الراديوهات. ودعمت سمية الخشاب التي تقوم بدور شخصية "حلاوتهم" زوجها في المسلسل "موسى" بمبلغ ألف جنيه ليبدأ تجارته ولكنه رفض أن تعطيه أمولها، لتحتال على الأمر بأن تعطي الألف جنيه إلى زتونة – فارس الحداد، صبي شقيقها المعلم وهبة – سيد رجب وتقول له أن يعطي المال لموسى ليبدأ تجارته به كنوع من السلف بعيدا عنها وهو ما قام به بالفعل.

موسى يبدأ تجارة في غزة وحلاوتهم تتحايل لمساعدته في الحلقة 24

ويحاول «زتنونة» صبي المعلم وهبة، أن يساعد موسى، عن طريق إعطاء الأموال الخاصة به، ليستخدمها في عمله الخاص، أملا في أن ينجح في عمله الخاص وأن يبدل حاله ويصبح شريكه في النجاح ومعاونة الأول ليقول له موسى، «مفيش صعيدي بينسى جميل اتعمل معاه».

وشهدت أحداث مسلسل موسى اكتشاف موسى- محمد رمضان سرقة نوفل - منذر رياحنة، لتحويشة عمره، حيث ذهب موسى إلى غرفته أعلى أحد الأسطح بسوق باب اللوق وأثناء انشغال الجميع بفرح محمد رمضان – موسى وسمية الخشاب – حلاوتهم، استولى على الأموال التى كان يحتفظ بها محمد رمضان فى الغرفة.

واستضافت شفيقة - هبة مجدي لكحلة - فريدة سيف النصر، والدة نوفل - منذر ريحانة في قصر شهاب باشا - صبري فواز وذلك بعدما هربا إلى الإسكندرية خوفًا من انتقام موسى.

ويأخذ “نوفل” أمه “كُحلة” (فريدة سيف النصر) إلى “شفيقة” (هبة مجدي) التي تطلب من “شهاب باشا” (صبري فواز) أن تظل “كُحلة” معها في البيت ويوافق “شهاب” بشرط ألا يتواجد “نوفل” في القصر ولو للحظة.

“شويكار” تخبيء “نوفل” في أحد الفنادق في الإسكندرية بمعاونة من “عادل” مساعد “شهاب”، والعطر الذي اقترحته “شفيقة” يحقق أرباحاً طائلة للمصنع.

موسى يبدأ تجارة في غزة وحلاوتهم تتحايل لمساعدته في الحلقة 24

“الريس جابر” (ضياء عبد الخالق) يضع جثة “مغاوري” (سعد المختار) وسط أكثر من جوال من البطاطس ويضعه في منزل “شداد” (رياض الخولي) الذي ظن أن “العمدة” (مفيد عاشور) هو من يقف وراء الأمر.

المعلم “وهبة الوزان” (سيد رجب) يقتل الصبي “أورمة” (أحمد دوجلاس) حتى لا يكون دليل إثبات أنه هو من يقف وراء محاولة قتل “موسى”، حيث كان “وهبة” قد كلف “أورمة” بقتل “موسى” لكنه لم ينجح.

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار