تصاميم مستوحاة من الحياة في مجموعة زرينة يوسف لربيع وصيف 2013

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تصاميم مستوحاة من الحياة في مجموعة زرينة يوسف لربيع وصيف 2013

"إذا أردت أن أوجز مجموعتي في كلمة واحدة.. فإنني أختار لها مفردة (حياة) لأنها تأخذ طابع الحياة مع كل تعقيدات الطبيعة وجمالها"،هكذا اختصرت مصممة الأزياء الإماراتية زرينة يوسف مجموعتها لربيع وصيف 2013، والتي استوحتها من الطبيعة نفسها والنباتات البرية، ولكن بطريقة غير تقليدية، حيث تعمقت في روح النمو والولادة الصامتة للحياة النباتية، تلك اللحظات التي تدفع الأوراق بعضها كي تخرج إلى الحياة وتتشكل وتنمو، إنها مجموعة الوفاء لدورة الحياة، لنبض العطاء، للخضرة في الروح والجسد، للإنسان والطبيعة، حاولت فيها زرينة إثبات أن الموضة فعل جوهري وليست شكلا بصريا فحسب.

استخدمت زرينة في تطريز المجموعة خيوطاً معدنية رقيقة جداً مطبقة بذلك تقنية تسمى (الدبكة) وتقنية أخرى تسمى (غوتا باتي)، مضيفة إلى التقنيتين بصمتها الخاصة التي تضمن تفرّد أي تصميم موقّع باسمها، كما أنها اختارت نوع الذي يعطي  المرأة شعوراً وكأنها ترتدي فستاناً من أوراق الورد الناعمة، انسيابي مع لمعان خفيف وفاخر، يعطي برودة لطيفة على الجسم ويناسب جدا فصل الصيف.

في جزء من المجموعة اختارت زرينة قصات بسيطة وناعمة تلف جسم المرأة وتعطيه شكلا جميلا غير مبتذل، وفي جزء آخر بدت التصاميم دائرية ملفوفة كما هو النبات قبل أن تكتمل أوراقه، وهناك قصات تشبه الزنبق المقلوب وأخرى تشبه البراعم.

المزيد من التصاميم العربية الرائعة:

جلابيات وعبايات مذهلة للمحجبات من دار الود للموضة 2013

مجموعة موزان لربيع وصيف 2013

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر مجموعات مصممي الأزياء على البريد الإلكتروني.