مجموعة أتيلييه فيرساتشي لربيع وصيف 2013 مستوحاة من هندسة القباب الزجاجية

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يناير 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة أتيلييه فيرساتشي لربيع وصيف 2013 مستوحاة من هندسة القباب الزجاجية

تستكشف مجموعة أتيلييه فيرساتشي لربيع وصيف 2013 العلاقة بين البنيات الصلبة والأقمشة الخفيفة أو الأثيرية. وقد استمدت دوناتيلا فيرساتشي إلهامها من هندسة القباب الزجاجية الفخمة حيث تتضارب هشاشة الزجاج ومتانة الدعامات المصنوعة من الحديد والصلب متحدّيةً بذلك مبدأ "العصرية" القائم على القناطر الزائلة والسقوف الزجاجية. وتحدّد الخطوط المعدنية هيكلية الأزياء المكوّنة من قطع مقلّمة بخطوط ذهبية من عيار 24 قيراط وقصّات ضيقة عند الخصر وضخمة عند الكتفين. فالسراويل ذات الخطوط الصريحة والتنانير التي تصل الى الركبة تولّد مظهرا أنيقا وانسيابيا لا تشوبه شائبة. وتترجم هذه الوجهة الخطّية بتنانير مع ثتيات تخططها تفاصيل ذهبية تعكس الضوء حين تتمايل.

شاهدي أيضاً: أزياء وفساتين إيلي صعب هوت كوتور لربيع وصيف 2013 في أسبوع باريس للموضة

وتم تطوير الدنيم الياباني باللون الذهبي حصريا فتُرجم الى تصاميم ذات خياطة بارعة. وامتزج التقليم العامودي من فرو المينك مع الخيوط المعدنية والزخارف الثلاثية الأبعاد فباتت الأزياء تعكس الضوء كبريق الكريستال. قطع جلدية ضخمة بالألوان الفلورية تحدد خطوط الرقبة في الفساتين وتفصل بينها السحابات الذهبية. فهي ترسم معالم الجسم فيما تتدلى منها طيات بأشكال هندسية مصنوعة من قماش الشيفون اللماع والحرير.

وتتناقض هذه الأقمشة الرشيقة المتطايرة مع الفساتين الضيّقة التي تلفّها. وتتحول المقاربة بين متانة البنية وهشاشة الزجاج الى زخارف من الكريستال المشرق والعناصر المعكوسة، فتولّد إطارا من الشفافية يُبرز خطوط الجسد أو تبدو وكأنها تطفو في الهواء.

وتتراوح الألوان بين الأسود المغطّى بلمسات ذهبية أو الأبيض الطبيعي الممزوج بألوان فلورية كالفوشيا والأصفر.

أما الأحذية فمزوّدة بكعوب ذهبية تلفّ الكاحل بأناقة فيما تضفي عليها قطعة من ال PVC الفاتح انطباعا بالخفّة والرشاقة. 

شاهدي أيضاً: أزياء وفساتين شانيل هوت كوتور لربيع وصيف 2013 في أسبوع باريس للموضة

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار الموضة وصور الفساتين زالأزياء على بريدك الإلكتروني

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار