لهذا السبب رفضت المحكمة دعوى خالد عبدالرحمن ضد أحد معجبيه

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2019
لهذا السبب رفضت المحكمة دعوى خالد عبدالرحمن ضد أحد معجبيه

رفضت محكمة جنح أبو ظبي دعوى الفنان خالد عبدالرحمن المقامة ضد أحد معجبيه، يتهمه فيها بنشر أخبار مغلوطة عنه تجعله محلاً للازدراء.

ويعود سبب رفض المحكمة لدعوى خالد عبدالرحمن هو تقديم الشاكي بلاغاً حول الواقعة بعد مرور أكثر من 3 أشهر من تاريخ الجريمة، حيث تبين أن الأخبار المقصود بها البلاغ تم نشرها خلال عامي 2015 و2016، بحسب صحيفة البيان.

وكانت النيابة أحالت أحد معجبي خالد عبدالرحمن إلى القضاء، بعد أن قدم الأخير بلاغاً ضده يتهمه بالإساءة والتشهير به من خلال حساب "جرح ذاخر" على مواقع التواصل، وأنها نشر عدة أخبار مغلوطة عنه منها خبر عن وفاته وتعرضه للجرف خلال السيول، وآخر عن محاكمة بتهمة حيازة سلاح.

ومع التحقيق مع المتهم، نفى تماماً الاتهامات الموجة له، مشيراً إلى هذه الأخبار قديمة تم نشرها منذ 5 سنوات وأنه لم يقم بنشرها من الأساس، وأكد صحة كلامه بتقديم مستندات بأنه تكرر 19 مناسبة في مواقع التواصل، مما يعني أنه من غير المعروف من نشر الخبر.

وقالت المحكمة في حكمها بأنه لا يجوز أن ترفع الدعوى الجزائية في جرائم سب الأشخاص وقذفهم إلا بناء على شكوى خطية أو شفوية من المجني عليه، أو من يقوم مقامه قانوناً، ولا تقبل الشكوى بعد ثلاثة أشهر من تاريخ علمه بالجريمة ومرتكبها ما لم ينص القانون على خلاف ذلك.