لقطة نادرة للرئيس حسني مبارك ممثلاً في مشهد من فيلم قديم

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 فبراير 2020
لقطة نادرة للرئيس حسني مبارك ممثلاً في مشهد من فيلم قديم

في لقطة نادرة، ظهر الرئيس الراحل حسني مبارك ممثلاً في فيلم مصري قديم وهو فيلم وداع الفجر الذي قام ببطولته الفنان الراحل كمال الشناوي.

وظهر حسني مبارك في الفيلم لمشهد واحد فقط بدور قائد سرب طيران وهو يوجه ويعطي تعليمات لمجموعة من الطيارين بينهم كمال الشناوي حول خطط مهاجمة العدو في حرب السويس 1956.

وتدور أحداث الفيلم حول طيار شاب والذي يقوم بدوره الفنان كمال الشناوي، ينتمي إلى أسرة ثرية ويرغب بالزواج من فتاة فقيرة، ثم يتم استدعاؤه فجأة للاشتراك في حرب فلسطين فيقع في الأسر ويصبح من المفقودين.

قصة فيلم وداع في الفجر والذي أخرجه حسن الإمام، مأخوذة عن فيلم أمريكي حربي رومانسي باسم جسر ووترلو من إخراج ميرفن ليروي عام 1940، وشارك الشناوي البطولة في النسخة العربي منه شادية ويحيى شاهين وفردوس محمد وسراج منير.

كان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك رحل عن عالمنا الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 94 عاماَ، داخل مستشفى المعادي العسكري بعد أن مكث بها عدة أيام وشُيعت جنازته من مسجد المشير طنطاوي أمس الأربعاء.

وولد مبارك الذي رحل عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، فى محافظة المنوفية، بمدينة كفر مصيلحة عام 1928 ، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.

تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار