كوكسال بابا: ولد بمرض وراثي أثر على النمو والطبيب أخبره بموعد وفاته
تاريخ النشر: : الأحد، 27 فبراير 2022

كوكسال بابا: ولد بمرض وراثي أثر على النمو والطبيب أخبره بموعد وفاته

كوكسال بابا واحد من مشاهير تركيا على مواقع التواصل الاجتماعي. ولد بمرض وقف النمو الطبيعي للجسم ويعرف هذا المرض بمتلازمة نونان.

ووصف الأطباء هذه المتلازمة بأنها مرض وراثي يصاب به الشخص يمنع النمو الطبيعي للجسم.

سر مرض كوكسال بابا

يعاني كوكسال بابا من مرض وراثي نادر أثر على نمو جسده. ويمتلك أحد المطاعم الكبرى بمدينة طرابزون وله شهرة واسعة بين أهل المدينة.

كان كوكسال بابا عاشقا للعبة الملاكمة وتمنى أن يصبح بطلا وحقق حلمه بالفوز لمدة ثلاث سنوات ببطولة الملاكمة التركية للناشئين، إلا أنه اعتزل بعد ذلك.

اعتزل الملاكمة عام ألفين وعشرة بعدما اقترب عمره من الثلاثين عاما. كان أول ظهور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام ألفين وستة عشر. حيث نشر مقطعا مصورا له وهو يهاجم رجلا أكبر منه في الحجم وحقق المقطع ستة ملايين مشاهدة.

متلازمة نونان يمكن أن تصيب الشخص بطرق مختلفة. فمن أن تؤثر على شكل الوجه والطول بالإضافة إلى عيوب في القلب ومشاكل جسدية أخرى.

أخبر الأطباء كوكسال أنه سيعيش حتى عمر الأربعين فقط. لكنه الآن تجاوز ال 45 عام ويتمتع بصحة جيدة. ويظهر في الكثير من الأماكن العامة وسط محبيه ومتابعيه من كل أنحاء العالم.

كوكسال بابا

ولد كوكسال في في عائلة بسيطة لأب يعمل سائق شاحنة وربة منزل. كوكسال كان شغوفا بلعبة الملاكمة وفاز ببطولة الملاكمة التركية للناشئين لمدة 3 سنوات على التوالي. لكنه اعتزل الملاكمة عام 2010.

تعرف كوكسال بالصدفة على صديقه ورفيق دربه ريسيرتي في إحدى المحلات. وكان كوكسال يشعر بغضب شديد فاحتواه ريسيرتي واشترى حذاء جديد. وقرر ريسيرتي الاعنتاء بكوكسال واصطحبه للمنزل وتولى رعايته.

توطدت علاقة الثنائي خاصة وأن كوكسال شعر بحب ريسيرتي أثناء التعامل معه. وبدأ ريسيرتى بتصوير لقطات من حياة كوكسال ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت هذه المقاطع بداية تعارف رواد السوشيال ميديا عليه. وخلال فترة قصيرة أصبح يتابع حسابات كوكسال على السوشيال ميديا الملايين من البشر حول العالم.

بداية شهرة كوكسال كانت عام 2016 عندما نشر فيديو ظهر فيه يهاجم رجل أكبر منه حجما في الشارع. وحقق وقتها الفيديو مشاهدات وصلت لأكثر من مليون مشاهدة. خلال فترة قصيرة أصبح كوكسال صديقا لعدد من مشاهير العالم وبالأخص في كرة القدم . فظهر في مقاطع مصورة مع الجناح الأيسر لنادي ريال مدريد مارسيلو . بالإضافة إلى ظهوره مع الشيف التركي الشهير بوراك .

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور لكوكسال بابا، الذي يعتبر من مشاهير السوشيال ميديا، الملقب بالمشاغب أو المتعصب، الذي ظهر مع عدد كبير من مشاهير الفن والسياسيين ونجوم كرة القدم.

كوسكال بكتاش أوغلو، يحمل الجنسية التركية، ولد في ولاية طرابزون شرق تركيا، في عام 1975 يعيش مع عمه بعد وفاة والداه، أصيب كوكسال بمرض وراثي جيني، عادة يظهر على الأطفال يجعل صوتهم ونموهم كالأطفال، هذا الأمر الذي تسبب في شهرته حول العالم.

على الرغم من وجود بعض الصعوبات في حياة كوسكال بابا، إلا أن مشهور منصات التواصل الاجتماعي تمكن من العيش بطريقة ناجحة، حيث سعى في من المجالات، إذ مارس رياضة الملاكمة في صغره، لم يستسلم للظروف المرضية، كما حصل على ألقاب محلية في رياضة الملاكمة.

بعد حصوله على ملايين المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي، أصبح من أكثر المشاهير الذي يساهمون في نشر الضحك على المشاهدين، على الرغم من تعاطف البعض بسبب مرضه الوراثي، إلا أن الجانب الفكاهي مسيطر بشكل كبير.

لم تقتصر مشاهدته على المجتمع الشرقي فقط، إذ يتواجد على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، الملايين من الأوروبيين خاصة من الإيطاليين، الذي يفضلون مشاهدة المقاطع الكوميدية الخاصة به.

 لكوكسال بابا حسابه الشخصي على تطبيق تيك توك، الذي استطاع في وقت قصير أن يحصل على ملايين المشاهدات، كما أنه استطاع الوصول للواتساب، من خلال "ستيكرات" من مقاطع خاصة به، التي تكون معظمها وهو حزين أو غاضب.

حصل كوكسال بابا على الدراع الذهبي من منصة اليوتيوب، بعد تخطي قناته الخاصة مليون مشترك، فهو يعتمد على نشر مقاطع فيديو عن حياته ويومياته، كما أطلق عليه متابعيه لقب الفكاهي سريع الغضب.

المزيد: