فيديو|إيناس الدغيدي عن خلع فنانات الحجاب: «ربنا فك الغمة عنهم»

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2019
فيديو|إيناس الدغيدي عن خلع فنانات الحجاب: «ربنا فك الغمة عنهم»

تعتبر المخرجة إيناس الدغيدي، من أصحاب التصريحات الجريئة وظهر ذلك جليًا في خلال مشوارها في عالم الفن، وخاصة في الجزء المتعلق بحجاب الفنانات.

وتحدثت إيناس الدغيدي، مرة أخرى عن رأيها في الخطوات التي تقوم بها بعض الفنانات خلال الفترة الأخيرة بخلع الحجاب، وذلك على هامش مشاركتها في مهرجان أصيلة الثقافي والذي يقام في دولة المغرب.

وقالت الدغيدي: “أنا من زمان كان عندي وجهة نظر لما واجهتهم، وقلت أنا ضدهم، وقلت إن الفن مش لازم يتعامل بالمعاملة الدينية والأخلاقية”.

وتابعت: “الفن مفتوح ومفروض يكون في جرأة، كما أن النماذج التي يقدمها الفنانات في الأفلام، هي نماذج توجد في المجتمع ولا تمت لهم بأي صفة”.

وعن خلع بعض الفنانات الحجاب، أوضحت: “الحمد لله ربنا فك الغمة عننا وعن الفنانات دول، وكلهم بيرجعوا دلوقتي”.

وتطرقت إلى رأيها في سبب تلك الخطوة، أكدت: “شعروا أن الزمن بيروح منهم والشخص بيراجع حساباته في بعض الأحيان ويجد أنه لم يكن موفقا في الاختيار”.

واستكملت تصريحاتها التليفزيونية: “في فترة في مصر لم تكن واضحة وحصل تدمير في المجتمع، وخلى السيدات يستسلموا ورفضوا التطور، وهو أمر لا أجد له تفسير، لأن مصر لم يكن فيها هذا الاتجاه، وهما كانوا ممثلات ناجحات ومش عارفة إيه حصلهم”.

وأضافت إيناس الدغيدي: “قد يكون حدث أمر خاص لهم ولا نعرفه، لكنهم بلا شك ساعدوا في تغيير شكل المرأة المصرية للأسوأ وليس للأحسن”.

وأضافت: “الحجاب مش سيئ ولكن لم يكن طبعنا، ومكناش باصين للموضوع على أن الحجاب هو الدين بس، لكن الدين مش شكل ولكن بالجوهر”.

التدوينة فيديو| إيناس الدغيدي عن خلع فنانات الحجاب: «ربنا فك الغمة عنهم» ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار