علاء زلزلي أفضّل إطلاق موجات فنية جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
علاء زلزلي أفضّل إطلاق موجات فنية جديدة
يؤمن علاء زلزلي الفنان، والإنسان بأن على المرء أن يكون متميزاً ومختلفاً طيلة الوقت، وهو يدرك بحنكته وخبرته الفنية الطويلة أن ما يثبت أقدام أي فنان على الساحة الغنائية والإبداعية ليس فقط كثرة الظهور الإعلامي، بل الدقة والجودة في الخيارات الفنية التي يسعى إليها أي كان.والمتحدث لعلاء في أي مناسبة أو محفل يشعر بكم هائل من الثقة والإيجابية يبثها زلزلي أينما حل، وهو على يقين بأن جمهوره الذي مازال يردد « الدلعونا» وغيرها من أغانيه التي لاقت صيتاً كبيراً سيقى وفياً لصوته، وسينتظر بلهفة جديده الذي يعمل بجد على تحضيره.
التقته ليالينا في زيارته الأخيرة للعاصمة عمًان،لتسأله عن سبب الغياب، وعن القادم من الأعمال.
 
ما هو سبب غيابك عن الساحة الفنية والاعلامية في الآونة الأخيرة؟
أنا فعلاً مقل بأطلالاتي الإعلامية ،أحب أن تشتاق الناس إلي، ولا أظهر ألا اذا كان هناك عمل فني جديد أو قبل حفلة ،لا أحب أن أطل الا بعمل فني متكامل وناجح.
 
ما سبب الحروب التي تشن على علاء زلزلي، وهل هي خوف من صوت وفن زلزلي؟
لا أعلم ما سبب الحروب التي تشن عليّ، لكن جميعها حافز لي للنجاح  والاستمرارية. لا أظن أن هذه الحروب خوف من صوتي وفني لكن أظن أن سببها أن علاء ليس شخصاً سهلاً ويمتلك كاريزما قوية ومنفردة والأهم من هذا أن علاء يحصل على حب الجمهور بسهوله وهذا صعب على أي فنان.
 
هل تعتبر أن النجومية والنجاح الذي وصلت إليهما حملوك مسؤوليات إضافية؟
بالطبع، وللعلم فحب الجمهور هو الذي ساندني ووقف معي طوال مسيرتي بحلوها ومرها مسؤولية، والحفاظ على هذا الإرث مسؤولية كبيرة أيضا وكنز لا يقدر بثمن وهذه هي ثروة الفنان الحقيقية.
 
هل تعتقد أن علاء بحاجة الى عمل فني ضخم للعودة إلى الساحة الفنية؟
علاء ليس غائباً عن الساحة فأنا موجود والدليل أنه عندما يقولون أن علاء أنتهى، أعود  بعمل فني ضخم وصادم للجمهور ويحتل المراكز الاولى كما حدث مع أغنية الدلعونا، فقد كان عملاً  رائعاَ وحقق نجاحاً كبيراً.
 
تم أختيارك سابقا سفير لاحدى أنواع من العطور في الخليج، هل من الممكن أن تكرر مثل هذه التجربة؟
كانت تجربة ناجحة، كررتها مجدداً حيث تم اختياري سفيراً لموقع التواصل الاجتماعي "اربيااربيا".
 
حدثنا عن هذا التعاون ؟
موقع "اربيااربيا" هو موقع للتواصل الاجتماعي باللغة العربية ، وهوالأول من نوعه في الوطن العربي وقد تم اختياري لأكون سفيراً لهذا الموقع وأنا جداَ فخور بهذا الموقع لأنه عربي وأفتخر باللغة العربية وأشكر القائمين عليه على وثوقهم بي.
 
ما سبب ابتعادك عن سيمون أسمر؟
سيمون أسمر هو صديقي وأعتبره من أهم المخرجين في لبنان والوطن العربي وهو من الاشخاص الذين قدموا الكثير للفن وأما عن سبب ابتعادي عنه فهو أنني كنت أظهر بالبرامج الذي كان يخرجها أما الان فقد توقف عن العمل لذلك توقف التعاون بيننا.
 
ما رأيك بالمشهد الفني الحالي؟
هناك دوماً فن راقي ومحترم وفن هابط،لذلك أحب دائماً أن أكون مختلفاً ولا أحب أن أركب الموجة الفنية أن اقود موجة فنية بل جديدة وهذا من المعروف عني، أنني سباق في كل شيء وعلى الجميع أن يعلم أن الفني الراقي والجميل هو الذي يعيش ويبقى مع الناس.
 
اتبعت سياسة السينغل في الفترة الاخيرة، لماذا؟
لأن الوطن العربي مشتعل والجمهور في الوطن العربي مشغول بالاحداث السياسية طيلة الوقت، قدمت في الفترة الاخيرة أغاني السينغل لأثبت لجمهور أنني موجود على الساحة الفنية.
 
كثير من النجوم كرموا بمهرجانات فنية على مسيرتهم الطويلة و نجاحاتهم، أين علاء زلزلي من هذه التكريمات؟
أعتبر أن هذه الاشياء مضحكة مع أحترامي لجميع الفنانين ونجاحاتهم وأعتبر أيضاَ أن هذا لربما يقع في خانة التغييب الاعلامي لشخصي، لكنني سأبقى علاء القوي المثابر الواثق من نفسه، ومن حب الجمهور له، فأنا قد وصلت لنجاحات فنية كبيرة ووقفت على مسارح عالمية لم يصل لها أحد مع احترامي للجميع وهذا بالنسبة لي أكبر  تكريم.
 
لقبت بكثير من الالقاب ماذا تعني لك التسميات؟
أعتبر الالقاب  للفنان كالنجمة التي توضع على جبين الطفل الذي يذهب إلى المدرسة، فهي دليل على نجاح وحافز للأستمرارية وأعتبر أن أجمل لقب يأخذه الفنان هو أسمه.
 
لقبت بزلزال المسرح وملك المسرح هل مازالت زلزال المسرح وملكه؟
بالطبع، فأنا عندما أحيي أي حفل أو مهرجان أملك المسرح وأزلزله.
 
كثير من النجوم أستغلوا نجوميتهم ودخلوا عالم الدراما لماذا لم تخطو أنت هذه الخطوه؟
لأنني لم أشعر أن علي أن أدخل هذا المجال وليس من الضروري حتى أكون نجماً محبوباً أن أستهلك نفسي، وكثير من الفنانين الذين دخلوا هذا المجال لم ينجحوا.
 
هل قصر علاء بحق نفسه؟
نعم قصرت بحق نفسي ولا يوجد شخص بهذه الدنيا لم يقصر بحق نفسه وأنا قصرت بحق نفسي بسبب الضغوط التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة.
 
أهديت أغنية خاصة للملك عبدالله الثاني ولشعب الأردن، كيف كانت أصداء  هذه الأغنية؟
كانت أصداء الأغنية إيجابية إلى حد كبير، وقمت شخصياً بإصدار هذه الاغنية لحبي الكبير للملك عبدالله الثاني وللشعب الأردني.
 
ماهو جديدك؟
أحضر لالبوم جديد سوف يكون عملاً فنياً ضخماً من حيث الأنماط الموسيقية والفكرة.
 
كلمة توجهها للشعب الاردني؟
أحب الشعب الأردني وأتمنى من الله أن يحفظ هذا الشعب وبلده.