طريقة ثوم المطاعم

  • تاريخ النشر: 2020-06-23 آخر تحديث: 2024-02-19
طريقة ثوم المطاعم

تعتبر الثومية من أنواع المقبلات الباردة التي يكثر تحضيرها في المطاعم، وهي من الأطباق التي تساعد على فتح الشهية وتقدم إلى جانب العديد من الأطباق الرئيسية مثل اللحوم المشوية أو الدجاج المشوي أو الأسماك المشوية والشاورما وغيرها من الأطباق الرئيسية، وتحضر المثومة بعدة طرق ولكل طريقة مذاقها الخاص والمميز، ويسهل تحضيرها في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة، وسنتعرف خلال هذا المقال على طريقة ثوم المطاعم بأكثر من طريقة سهلة وبسيطة ولذيذة.

ألذ ثومية مثل المطاعم

كما ذكرنا سابقاً، تعتبر ثومية المطاعم من الأطباق التي تقدم مع العديد من الوصفات المختلفة وخاصة الوجبات السريعة، إذا كنت ممن يبحث عن أسهل طريقة لتحضير ألذ ثومية مثل المطاعم، فيما يلي سنقدم لك خطوات وطريقة تحضيرها في المنزل، جربيها.

مقادير ثوم المطاعم

  • نصف كوب من الزيت النباتي.
  • كوب من نشا الذرة.
  • 4 فصوص من الثوم.
  • كوبان من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من الملح.
  • نصف كوب من الماء البارد.

طريقة عمل ثوم المطاعم

  • يخلط الماء مع نشا الذرة في قدر، ثم يوضع القدر على نار متوسطة.
  • يقلب المزيج باستمرار بواسطة المضرب اليدوي حتى يصبح قوام المزيج لزجًا مثل المهلبية، ثم تخفف حرارة النار لتصبح هادئة مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح قوام الخليط متماسك.
  • يوضع المزيج في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم يُضاف إليه الخل الأبيض والماء البارد، ثم يُضاف الثوم، والملح.
  • تخلط المقادير مع بعضها جيدًا حتى يصبح قوام الخليط متجانس، ثم يضاف الزيت النباتي مع الاستمرار في الخلط حتى يتم الحصول على قوام الثومية المطلوب.
  • تسكب الثومية في طبق التقديم وتقدم باردة إلى جانب السمك المشوي أو المشاوي أو الشاورما.

الثومية بالمايونيز

لتحضير الثومية بالمايونيز، يخلط عصير الليمون مع زيت الذرة ورأس من الثوم المقشر والمفروم ناعماً في الخلاط الكهربائي، يضاف بعدها بياض بيضتين مع الملح، يستمر بخلط المكونات معاً حتى تمتزج تماماً ويصبح قوامها ناعماً، ثم تسكب الثومية بالمايونيز في أطباق التقديم وتوضع بالثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات، ثم تقدم مباشرة.

الثومية بدون بيض

لتحضير الثومية بدون بيض، ما عليك سوى تقشير رأس من الثوم وفرمه ناعماً في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم يضاف عصير الليمون مع زيت الزيتون والملح، تخلط المكونات معاً حتى تتجانس، ثم يسكب الزيت النباتي مع الاستمرار بالخلط حتى يتم الحصول على قوام كريمي، تسكب الثومية في أطباق التقديم وتقدم مباشرة.

الثومية بالكريمة

لتحضير الثومية بالكريمة، تسخن كمية مناسبة من الماء على نار متوسطة حتى الغليان، ثم تضاف كمية مناسبة من الثوم المهروس مع الثوم البودرة، يترك المزيج حتى الغليان لمدة 5 دقائق، ثم تضاف الكريمة السائلة والملح والفلفل الأسود والبقدونس والماء البارد والنشا أيضاً، تمزج المكونات معاً، ثم تقدم الثومية بالكريمة مباشرة.

الثومية بالمايونيز والزبادي

لتحضير الثومية بالمايونيز والزبادي، يخلط المايونيز في وعاء الخفاقة الكهربائية، يضاف لبن الزبادي ويخفق مع المايونيز حتى يتم الحصول على قوام كريمي وناعم، يضاف بعدها الثوم المهروس مع الزيت النباتي والملح، تخلط المكونات معاً، ثم تقدم الثومية مباشرة أو  تحفظ في برطمان زجاجي محكم الإغلاق في الثلاجة.

الأسئلة الشائعة حول طريقة ثوم المطاعم 

والآن، فيما يلي إليك بعض الأسئلة الشائعة حول طريقة ثوم المطاعم والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة للبعض.

كيف اسوي ثوم بدون مايونيز؟

يمكن تحضير ثوم بدون مايونيز وذلك بخلط البيض مع الثوم والزيت وعصير الليمون والملح حتى يتم الحصول على القوام الكريمي المطلوب.

هل يمكن عمل الثومية بزيت الزيتون؟

يمكن إضافة زيت الزيتون لوصفة تحضير الثومية إلى حانب الزيت النباتي، ولكن لا ينصح باستبداله كاملاً به.

كيف اخلي الثومية ثقيلة؟

من الخطوات التي يمكن أن تساعد في الحصول على ثومية ثقيلة هي إضافة ملعقة كبيرة من الماء البارد المثلج للمكونات، أكثر ما ييجعل الثومية رقيقة هي استخدام المكونات الدافئة.

تعرفنا وإياكم على طريقة ثوم المطاعم كما ذكرنا عدة طرق سهلة وسريعة لصنع الثومية المنزلية على طريقة المطاعم نتمنى أن تنال وصفاتنا إعجابكم.

مقالات ذات صلة:

طريقة تحضير ثومية الشاورما

طريقة عمل الثومية السوري

طريقة تخزين الثوم

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة